"حياة كريمة" تطرق أبواب قرية كفر فرسيس بالقليوبية.. و750 متطوعا من جامعة بنهانجاح جديد لتنمية المشروعات بالمنوفية.. عادل حنا: الجهاز ساعدنى فى تطوير مشروعى"مال أحدهما عل الأخر".. إخلاء منزلين بطوخ بالقليوبيةحسن شحاتة لـ"تايم سبورت": مبروك الجزائر.. ومنتخب السنغال "عمل اللى عليه"المقاصة يعدد مكاسب ودية "المتحدة" استعداداً للموسم الجديددروجبا لـ" تايم سبورت ": جمال بلماضى يستحق الفوز بالبطولةالتنس الأرضى يدعم الزمالك من الملعب أمام الجونةحازم إمام لـ"تايم سبورت": الجزائر بطل عن جدارة..والسنغال لو لعبت 3 أيام لن تحرز أهدافشباب الطائرة أمام كوبا فى بطولة العالمكريم شحاتة: منتخب الجزائر "الأفضل" فى كان 2019.. والهدف المبكر حسم اللقبالأهلى يستأنف تدريباته اليوم استعداداً للمقاولون العربإخلاء منزلين مال أحدهما على الآخر بالقليوبيةانهيار عقارين مأهولين بالسكان بالإسكندرية.. وقوات الحماية تنقذ 4 أشخاصإصابة ٤ أشخاص من أسرة واحدة في حادث بالطريق الدائري بشبرا الخيمةزبدة الفول السودانى.. طاقة ونشاط وحماية لطفلك من الأمراضمنتخب السلة يهزم غينيا في أولي مبارياته ببطولة الأفروكانيوسف البلايلي يحسم موقفه من اللعب ضمن صفوف الأهليالحماية المدنية بالإسكندرية تحاول اخراج مواطنين من عقارين منهارينحبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة تجارة المواد المخدرة فى الشرابيةضبط 500 علبة سجائر مجهولة المصدر بالمحلة

فى الصيف.. إزاى تساعد جسمك فى التغلب على ارتفاع حرارة الجو؟

   -  

ارتفاع درجات الحرارة من الأشياء التى نجد صعوبة فى مواجهتها، خاصة مع الرطوبة الشديدة، وهو ما يجعلنا عرضة لمشاكل صحية منها الجفاف الذى قد يعرض حياتنا للخطر إذا لم يتم علاجه، لذا من الضرورى ترطيب الجسم والتغلب على ارتفاع حرارة الجو فى الصيف، وهذا ما نتعرف عليه فى هذا التقرير، وفقاً لموقع Net doctor.

نصائح صحية للتغلب على حرارة الجو 

تبريد الوسادة الخاصة بك 

- ضع الوسادة الخاصة بك والمفروشات فى الفريزر أو الثلاجة  للنوم بشكل مريح في ليلة شديدة الحرارة، مع ضرورة اختيار مفروشات قطنية رفيعة لا تحتفظ بالحرارة.

- قم بتجميد وسادة صغيرة ومنشفة شاي مبللة لمدة ساعة قبل الذهاب للنوم، واستخدمها كضغط بارد على رقبتك أو جبهتك.

- ضع مروحة أمام سريرك وضع خلفها إناء عميق ملئ بمكعبات الثلج، سوف يبرد الثلج الهواء الذي يهب عليك ويساعد على تبخر العرق عندما ترتفع درجات الحرارة.

 ارتدى قبعتك وظلل وجهك عن الشمس 

تظليل وجهك من الشمس باستخدام قبعة سيجعلك تشعر بالبرودة في يوم حار، يمكنك اختيار القبعات الكبيرة وتجنب اللون الأسود الذي يمتص الحرارة.

أسدل الستائر 

استخدم الستائر ذات الألوان الفاتحة لأنها تبقي الغرف أكثر برودة من الستائر الداكنة، يمكنك أيضًا إبقاء الغرف باردة باستخدام الظل أو المواد العاكسة الخارجية للزجاج.

استخدم ماسك أو قناع لتبريد الوجه 

الخيار يحتوي على مواد مغذية للحفاظ على بشرتك مشرقة ورطبة، يمكنك عمل ماسك للوجه بالخيار.

-أمزج الخيار المقشر في وعاء مع ملعقة صغيرة من السكر.

-أضف ملعقة من اللبن الزبادي لترطيب البشرة الجافة.

- قم بتبريد الماسك في الثلاجة.

 -ضعه على وجهك وأتركه لمدة 15 دقيقة قبل أن يغسل بالماء الفاتر.

تناول الزبادى المجمد 

يمكنك صنع الزبادي المجمد فى الصيف اللذيذة، ويمكن إضافة قطع الفراولة أو التوت إلى الزبادى ليصبح شبيه بالآيس كريم.

شرب السوائل والماء 

يمكن أن تتسبب درجات حرارة في احتباس السوائل بالجسم، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم، لكن شرب فنجان من القهوة أو المشروبات المختلفة قد يبردك فعلاً.

ومن الضروري شرب الكثير من الماء لمقاومة الجفاف خلال موجة الحر.

ارتدى ملابس قطنية فاتحة 

ارتدي ملابس قطنية فضفاضة تحافظ على الرطوبة فى بشرتك وتعكس آشعة الشمس.

الصيف
ارتفاع الحرارة
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة