ضبط مسنة حاولت تهريب 17 كيلو كوكايين داخل كرسى متحرك فى كولومبيا.. فيديو"العربية": تراجع القوات الموالية لتركيا فى مدينة رأس العين السوريةلقطة طريفة وسط الدمار.. طائرة قبرصية تلقى المياه على الدفاع المدنى اللبنانىمبادرة الرئيس السيسي لضعاف السمع والكلام محور النقاش فى "الحياة اليوم""اكسترا نيوز" تعيد نشر فيديو اليوم السابع "المشروعات الصغيرة حكاية نجاح"شاهد.. البروفة الأخيرة للبوليڤارد والنافورة والمسيرة ضمن موسم الرياض 2019«الإحصاء»: تراجع إنتاج الحبوب 9.1% بسبب محصول الأرزوزيرة الاستثمار: حريصون على الاستفادة من خبرات البنك الدولي في مجال التحول الرقميمستثمرون: أفريقيا سوق واعدة وحجم التداول فيها يتجاوز 2.2 تريليون ‏دولار (تفاصيل)وزير الإنتاج الحربي: مصر حققت إنجازات غير مسبوقة.. و«الصناعة ملهاش سقف»المقاولون: ما يحدث فوضى وعدم مسؤولية.. نرفض مواجهة الزمالك وسنُصعدالنيابة تعاين حريق كنيسة مار جرجس بالمنصورة وتوافد آباء وكهنة الدقهليةوفاة مزارع وإصابة 2 آخرين بسبب استنشاق مبيد حشري في الصفشيرين عبد الوهاب ليست الوحيدة.. اعتزال "السوشيال ميديا" موضة بين الفنانين23 أكتوبر.. "الأعلى للثقافة" يناقش تجديد الخطاب الديني في الفسطاطجمعية فرنسية للأبحاث تعلن توقيف أحد أعضائها في إيرانإغلاق وتشميع مركزين للدروس الخصوصية في الجيزةضبط 50 كيلوجرام جبن فاسد قبل بيعها في الإسكندريةحجز طعن ضباط وأمناء قسم الجيزة على حكم سجنهم لجلسة 6 نوفمبرعضو بمجلس النواب الأمريكي: مصر ستظل شريكا محوريا لا غنى عنه لواشنطن

فى الصيف.. إزاى تساعد جسمك فى التغلب على ارتفاع حرارة الجو؟

   -  

ارتفاع درجات الحرارة من الأشياء التى نجد صعوبة فى مواجهتها، خاصة مع الرطوبة الشديدة، وهو ما يجعلنا عرضة لمشاكل صحية منها الجفاف الذى قد يعرض حياتنا للخطر إذا لم يتم علاجه، لذا من الضرورى ترطيب الجسم والتغلب على ارتفاع حرارة الجو فى الصيف، وهذا ما نتعرف عليه فى هذا التقرير، وفقاً لموقع Net doctor.

نصائح صحية للتغلب على حرارة الجو 

تبريد الوسادة الخاصة بك 

- ضع الوسادة الخاصة بك والمفروشات فى الفريزر أو الثلاجة  للنوم بشكل مريح في ليلة شديدة الحرارة، مع ضرورة اختيار مفروشات قطنية رفيعة لا تحتفظ بالحرارة.

- قم بتجميد وسادة صغيرة ومنشفة شاي مبللة لمدة ساعة قبل الذهاب للنوم، واستخدمها كضغط بارد على رقبتك أو جبهتك.

- ضع مروحة أمام سريرك وضع خلفها إناء عميق ملئ بمكعبات الثلج، سوف يبرد الثلج الهواء الذي يهب عليك ويساعد على تبخر العرق عندما ترتفع درجات الحرارة.

 ارتدى قبعتك وظلل وجهك عن الشمس 

تظليل وجهك من الشمس باستخدام قبعة سيجعلك تشعر بالبرودة في يوم حار، يمكنك اختيار القبعات الكبيرة وتجنب اللون الأسود الذي يمتص الحرارة.

أسدل الستائر 

استخدم الستائر ذات الألوان الفاتحة لأنها تبقي الغرف أكثر برودة من الستائر الداكنة، يمكنك أيضًا إبقاء الغرف باردة باستخدام الظل أو المواد العاكسة الخارجية للزجاج.

استخدم ماسك أو قناع لتبريد الوجه 

الخيار يحتوي على مواد مغذية للحفاظ على بشرتك مشرقة ورطبة، يمكنك عمل ماسك للوجه بالخيار.

-أمزج الخيار المقشر في وعاء مع ملعقة صغيرة من السكر.

-أضف ملعقة من اللبن الزبادي لترطيب البشرة الجافة.

- قم بتبريد الماسك في الثلاجة.

 -ضعه على وجهك وأتركه لمدة 15 دقيقة قبل أن يغسل بالماء الفاتر.

تناول الزبادى المجمد 

يمكنك صنع الزبادي المجمد فى الصيف اللذيذة، ويمكن إضافة قطع الفراولة أو التوت إلى الزبادى ليصبح شبيه بالآيس كريم.

شرب السوائل والماء 

يمكن أن تتسبب درجات حرارة في احتباس السوائل بالجسم، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم، لكن شرب فنجان من القهوة أو المشروبات المختلفة قد يبردك فعلاً.

ومن الضروري شرب الكثير من الماء لمقاومة الجفاف خلال موجة الحر.

ارتدى ملابس قطنية فاتحة 

ارتدي ملابس قطنية فضفاضة تحافظ على الرطوبة فى بشرتك وتعكس آشعة الشمس.

الصيف
ارتفاع الحرارة
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة