حفل فرقة تكسير شرقي بالمسرح الروماني الأسبوع المقبلبالصور.. مصطفى و حسين فهمي يخطفان الأنظار في الساحل الشماليبالفيديو..نوال الزغبي تتخطى حاجز المليون ونصف بالكليب الثلاثيبالصور..هبة مجدي تؤدي مناسك العمرةبالصور..رانيا يوسف تستمتع بإجازتها في اليونانمحافظ كفرالشيخ يعلن موعد تسليم محطة صرف الشرقي بتكلفة 27 مليون جنيهمحافظ القليوبية يتابع منظومة الشكاوى الحكوميةمحافظ أسوان يوجه بالتحقيق فى واقعة تعطل مشرحة مستشفى نصر النوبةمحافظ المنوفية يشهد فعاليات الاحتفال بيوم البيئة العالمي بكلية الهندسةتدشين مقر الأكاديمية المهنية للمعلمين في الإسكندرية .. صورمحافظ البحيرة : تلقينا 78 ألف طلب في 9 مراكز تكنولوجيةرفع درجة الاستعداد لانطلاق الموجة الـ13 لإزالة التعديات على أملاك الدولة بكفر الشيخفحص 900 مواطن في قافلة طبية بـ حاجر بني سليمان ببني سويف.. صور2750 جنيها شهريا .. تعرف على أسعار الانتظار في جراج روكسي الجديدالفيضانات تقتل 12 خرتيتا نادرا في الهندالعسكري السوداني: مستعدون لمشاركة القوى السياسية والمسلحة في المرحلة القادمةبالفيديو – هدف خارق لـ كين يقهر يوفنتوس في الوقت القاتلتقارير: نابولي يدخل سباق الحصول على نبيل فقير.. و أبيدال ينصحه باللعب في إسبانياساري: يوفنتوس كان ساذجا ضد توتنامهل رفع الزمالك سعر رمضان صبحي على الأهلي؟ نادر شوقي يجيب

نقيب الزراعيين: مشروعات الصوب الزراعية والنخيل تنقل مصر إلى الاقتصاد الجديد

   -  
قال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، إن المشروعات القومية الزراعية التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى حسنت من حاله الأمن الغذائي فى مصر، وتحقق التنمية المستدامة خاصة فى القطاع الزراعى وتساهم في توفير المزيد من فرص العمل وتطوير العمل فى هذا القطاع الحيوى، وخاصة مشروعات الصوب الزراعية وزراعة 5 ملايين نخله فى أسوان والوادى الجديد والتى تنقل مصر إلى "الأقتصاد الأفضل".
 
وشدد نقيب الزراعيين فى تصريحات صحفية الثلاثاء، خلال الملتقى العلمي للمشروعات الزراعية القومية، ودور الإرشاد الزراعی فيها فی ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، والمنعقد فى كلية الزراعة جامعة عين شمس، على أهمية التنمية الزراعية المستدامة والأنشطة الداعمة لها بما ينعكس علي تطوير القطاع الزراعى والاستفادة من الموارد المائية والأرضية لمصر، موضحا أن الملتقى يأتى فى إطار حرص القيادة السياسية بتشجيع الاستثمار وتحسين مناخه وبصفة خاصة في المجالات والأنشطة المرتبطة بالزراعة والإنتاج الحيواني من خلال إقامة العديد من المشروعات القومية الكبرى التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى وفى مقدمتها استصلاح واستزراع المليون ونصف فدان ومشروع الـ 100 ألف صوبة زراعية ومشروع الاستزراع السمكى ومشروعات تنمية الثروة الحيوانية.
 
وأضاف "خليفة"، أن الملتقى يعتمد على وضع حلول عملية لمواجهة تحديات الأمن الغذائى اعتمادا على عددا من المحاور منها   الإتاحة والديمومة وسرعة الوصول وسلامه الغذاء، موضحا ان مصر حققت نسبة كبيرة من عدة المحاور ضمن خطة 2030 ، خاصة في مجال مشروعات الطرق حققت سرعة وصول المنتجات الزراعية للأسواق وتشكل قفزة فى الاقتصاد الوطنى.
 
 
 
 
 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة