مسؤول إماراتي لـ"العربية": ناقلة النفط المفقودة في هرمز ليست إماراتيةلاعب تونس: تقنية الفيديو حرمتنا من التأهل للنهائي الإفريقي ونأمل تحقيق المركز الثالثجمال العاصي: كتاب "بطولة الأمم الأفريقية" يعيد اللغة المفقودة مع أطفالناحماقي يعود إلى جمهوره المصري في الساحل الشماليتامر حسني يستعين بالجيم لينجح في سباق أفلام العيدبالصور.. رامي صبري في أحدث ظهور له قبل صدور ألبومه "فارق معاك"غدًا.. كاظم الساهر يلتقي جمهوره السعودي في حفل جدةالسبت.. نانسي عجرم تلتقي جمهور الأردن بمهرجان جرشموعد فتح باب التنسيق وتسجيل الرغبات.. من الأحد 21 إلى الخميس 25 يوليولطلاب الأدبى.. تعرف على كليات تقبل المتقدمين بتنسيق المرحلة الأولىبعد إطلاق اسمه على الدفعة 157 ضباط صف معلمين.. من هو الشهيد أحمد عبد العظيمقطاع الأزمات بـ"معلومات الوزراء" يجرى تدريبا ميدانيا على مواجهة الحرائق بالمنوفيةالسكة الحديد تنشر جداول تشغيل قطارات كافة خطوطها بعد آخر تعديلاتتقارير: برشلونة قدم عرضه الأول من أجل نيمار.. وسان جيرمان حدد السعرنشرة الفن.. وفاة زوجة رشوان توفيق.. أحمد السعدنى فى عيد ميلاده بـ البامبرز.. وياسمين صبرى تثير الجدلماذا قال رشوان توفيق عن زوجته التي رحلت اليوم؟.. فيديوملياردير أمريكى: المرشحة إليزابيث وارين تستحق الاهتمام قبل الانتخابات الرئاسيةمدبولي يبحث مع "الغرف التجارية" آليات استقرار الأسعار في السوقرئيس البورصة يجتمع مع المحللين الفنيين لبحث تطوير سوق المالشرط الإسماعيلي للاستغناء عن لاعبه للزمالك

وزير الزراعة: الزراعة التعاقدية حجر الأساس لضمان استمرارية الإنتاج الزراعي

   -  
الدكتور عز الدين ابو ستيت وزير الزراعة

قال الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن منظومة الزراعة التعاقدية تهدف الى مساعدة وحماية المزارعين من مخاطر التقلبات في أحوال أسواق المنتجات الزراعية وضمان حصولهم على عائد مجزى نظير زراعتهم.

جاء ذلك خلال كلمته في ورشة العمل التي تم عقدها تحت عنوان: رؤية مستقبلية لدور الزراعات التعاقدية في التنمية الزراعية، بحضور عدد من العلماء والخبراء والباحثين وممثلي

الوزارات والهيئات والمنظمات المحلية والأجنبية المختلفة.
وأشار وزير الزراعة الى أن مركز الزراعات التعاقدية قد واجه العديد من المشاكل منذ صدور قرار إنشاءه في عام 2015، تتعلق بعدم توافر مكان لإقامته وعدم توافر ميزانية تحكمه وأيضا ما يتعلق باللائحة التنفيذية.
وأوضح أبوستيت أنه تم حالياً تم التغلب علي تلك المشاكل،
لافتاً الي أنه بإصدار قانون الزراعة التعاقدية، وإنشاء مركز الزراعات التعاقدية سيتمكن المزارع من التعاقد على محصوله قبل زراعته، وبسعر وعائد مجزى للمزارع.

وأكد الوزير، أن الزراعة التعاقدية هي حجر الأساس لضمان استمرارية الإنتاج الزراعي، ولضمان تسويق المحصول للمزارعين، لافتاً الى أن ذلك أمراً من شأنه تشجيع المزارع، وعدم تركه فريسه في يد التجار الأمر الذي سيسهم في حرص المزارع على زيادة الإنتاجية، وخاصة من المحاصيل الاستراتيجية، مما يؤدى الى تحقيق الأمن الغذائي وتقليص الفجوة من الغذاء.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة