السيسي يطمئن على صحة أمير الكويت هاتفياوزير الإسكان يطمئن المستثمرين بالخارج عن الضبعة: متوفر أقصى درجات الأمانالصحة: تطعيم 7 ملايين طالب بمراحل التعليم المختلفة ضد "الالتهاب السحائي"تفاصيل لقاء شيخ الأزهر بمجموعة من قدامى المحاربينمهرجان عسل النحل المصري بمشاركة 55 عارضا بالميريلاند (فيديو)8 نصائح لتجنب هشاشة العظاموفد المصريين بالخارج من العلمين: وجدنا مدينة عالمية على أرض مصريةبحث يوضح كيفية استغلال ثاني أكسيد الكربون الناتج من عوادم الغلاياترئيس "إيجاس" يكرم 5 أبحاث متميزة في صناعة البترول بمؤتمر "موك""التعليم" تشارك احتفال مدارس التربية الخاصة بالقاهرة بيوم العصا البيضاءالأوقاف: اختتام فعاليات دورة تدريب الأئمة على مهارات التحدث الإعلامىضبط مصنع حلوى فاسدة بالشرقية .. صورإنسانيات وتأمينات.. الشرطة النسائية تخطف الانظار في مولد السيد البدوي|شاهدلماذا بكت رئيس الطائفة اليهودية أثناء وجودها في سيناء اليومطلعت يوسف يستقر على 20 لاعبا لمعسكر دجلةقبل مواجهة الدفاع الجوى.. 7 أرقام لـ "بيراميدز و سموحة" فى الدورىمدرب الإسماعيلي: حرس الحدود يجيد اللعب أمام الكباركريم نيدفيد يعود للتدريبات الجماعية في الأهلي بعد 30 يوماًجهاز المنتخب يراقب مباراة بيراميدز وسموحةرسمياً.. على ماهر يتقدم باستقالته من تدريب إنبى

وزير الزراعة: الزراعة التعاقدية حجر الأساس لضمان استمرارية الإنتاج الزراعي

   -  
الدكتور عز الدين ابو ستيت وزير الزراعة

قال الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن منظومة الزراعة التعاقدية تهدف الى مساعدة وحماية المزارعين من مخاطر التقلبات في أحوال أسواق المنتجات الزراعية وضمان حصولهم على عائد مجزى نظير زراعتهم.

جاء ذلك خلال كلمته في ورشة العمل التي تم عقدها تحت عنوان: رؤية مستقبلية لدور الزراعات التعاقدية في التنمية الزراعية، بحضور عدد من العلماء والخبراء والباحثين وممثلي

الوزارات والهيئات والمنظمات المحلية والأجنبية المختلفة.
وأشار وزير الزراعة الى أن مركز الزراعات التعاقدية قد واجه العديد من المشاكل منذ صدور قرار إنشاءه في عام 2015، تتعلق بعدم توافر مكان لإقامته وعدم توافر ميزانية تحكمه وأيضا ما يتعلق باللائحة التنفيذية.
وأوضح أبوستيت أنه تم حالياً تم التغلب علي تلك المشاكل،
لافتاً الي أنه بإصدار قانون الزراعة التعاقدية، وإنشاء مركز الزراعات التعاقدية سيتمكن المزارع من التعاقد على محصوله قبل زراعته، وبسعر وعائد مجزى للمزارع.

وأكد الوزير، أن الزراعة التعاقدية هي حجر الأساس لضمان استمرارية الإنتاج الزراعي، ولضمان تسويق المحصول للمزارعين، لافتاً الى أن ذلك أمراً من شأنه تشجيع المزارع، وعدم تركه فريسه في يد التجار الأمر الذي سيسهم في حرص المزارع على زيادة الإنتاجية، وخاصة من المحاصيل الاستراتيجية، مما يؤدى الى تحقيق الأمن الغذائي وتقليص الفجوة من الغذاء.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة