مران الزمالك - عودة عبد الله جمعة وغياب بوطيبخبر في الجول – الزمالك يرفض الاستغناء عن حازم إمام.. واللاعب يريد الرحيلحوار في الجول (2) – هاني رمزي يفتح النار: لم أر شخصية القائد في المحمدي.. وكواليس موقف وردةسفير مصر في أديس أبابا: الدفاع عن مصالح القارة الأفريقية ودعم تنميتها هدفنا الأساسي«الهجرة» تطلق معسكرًا في شرم الشيخ لأطفال المصريين بالخارج«التعليم»: حجب نتيجة الثانوية بمدرسة «لطفي العشري» بكفر الشيخ بسبب «الغش الجماعي»بعد تكريمه.. والد الشهيد الرقيب أحمد عبدالعظيم: «رئيسنا تاج على الرؤوس»طلاب جامعة القاهرة يعقدون لقاءً مفتوحًا مع صلاح حسب اللهالإعلان عن دفعة جديدة من المزارعين المضارين بسبب الحرب على الإرهابمخاطر التنفس عن طريق الفم: تؤدى لاضطرابات فى الوجه والفكين وتحدث انتفاخاً بالمعدةنادي الأسير الفلسطيني لـ"الوطن": "طقاطقة" استشهد من تعذيب الاحتلال"الشباب والرياضة" تنظم رحلات صيفية للشباب إلى شرم الشيخ.. اعرف الشروطبالفيديو.. والد الشهيد أحمد عبد العظيم يكشف كواليس تقبيل السيسي لرأسه"الآثار": بدء ترميم التابوت الذهبي للملك توت عنخ آمون"سهرة حمرا ماكملتش".. تفاصيل سرقة يمني وصديقه بالإكراه ببولاق الدكرورإصابة 6 أشخاص في انقلاب سيارة على الطريق الزراعي بالبحيرة"نتفلكس" تعلن حذف مشهد من مسلسل "13 ريزونز واي""مدبولي" و"معيط" يعرضان نتائج العام المالي المنصرم في مؤتمر صحفي غدابـ 10 آلاف بلاطة مزخرفة.. فنانة حولت منزلها إلى متحف فى بريطانياالعمل النقابي والمشاركة المجتمعية وخدمة المجتمع..ندوة بمركز النيل للإعلام بالسويس

الستات دماغها تقيلة.. الرجال الأكثر عرضة للأوهام والدوخة بعد تعاطى المخدرات

   -  

نتائج جديدة ومثيرة توصلت إليها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت أن النساء أقل من الرجال فى الشعور بالدوخة والمخدرات أكثر من النساء بأربعة أضعاف.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أوضح الباحثون أن الذهان هى مشكلة صحية تسبب النظر إلى الأمور بطريقة مختلفة عن الأشخاص الآخرين، سواء كان فقدان الاتصال مع الواقع فى شكل الأوهام أو الهلوسة، وصعوبة فى أداء مهام بسيطة، ولكن لماذا هذه الآثار الجانبية لاستخدام الماريجوانا أو الحشيش كانت لدى الرجال أصعب من النساء؟

فسر الدكتور إيان هاملتون، من جامعة نيويورك، أن متعاطى الحشيش والماريجوانا من الذكور يفوق عدد مستخدمى الإناث بنسبة 1:4.

وقد أشارت الأبحاث السابقة إلى أن هرمون الاستروجين يشكل حاجزا دفاعيا ضد آثار الحشيش والبانجو، وهناك الكثير من الأدلة على أن هذا الهرمون فى الغالب يقلل من آثار المخدرات لدى الإناث، ووجدوا أن أكثر من ضعف الرجال يتعاطون المخدرات كالحشيش والبانجو، مقارنةً بالنساء، وكانوا أكثر عرضة للذهاب إلى المستشفى.

وأضاف الباحثون أن هذه ليست هى المرة الأولى التى وجدت فيها الأبحاث روابط بين الهرمونات وآثار، حيث نشرت جامعة أبردين دراسة تكشف أن تعاطى الحشيش والبانجو أدى إلى انخفاض حاد فى مستويات هرمون التستوستيرون لدى الذكور والذى بدوره أثر سلباً على خصوبة الرجال. 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة