منها تقليل الملح.. 5 نصائح بسيطة تخلصك من دهون البطن (صور)صبحي ينتظم في تدريبات الزمالك وأبو جبل راحةالدولى للخماسى الحديث يختار ثنائي مصري لتطوير اللعبة بالدورات الأوليمبيةيد سموحة تفوز على الظاهريةاتحاد الكرة يطمئن علي استعدادات "الأولمبي" للأمم الأفريقيةمدير الكرة بالاتحاد: نتبع سياسة التدوير لتحقيق نتائج مميزة للفريقمحاضرة فنية للاعبي المقاولون استعدادًا لمباراة الزمالك23 هدفًا من دون رد.. فوز تاريخي لناشئي الأهليشباب المقاولون يهزم إنبى فى بطولة الجمهورية 2004محمد حسن يطمئن من طبيب الفريق على الإصابةرئيس الاتحاد السكندري يستقبل مسئولي اتحاد كرة اليدسامح شكري يعقد مباحثات مع وزير خارجية لاتفيا | صورتعرف على ضوابط عمل مركز حماية البيانات الشخصيةضوابط جديدة لاستخدام البيانات الشخصية.. ورسوم تصل لـ5 ملايين جنيهالحبس وغرامة ٢ مليون جنيه لمن يفشي بيانات شخصيةالبابا تواضروس يدشن كنيسة العذراء ومار يوحنا في أنتوربين ببلجيكاتطور جديد بحادث «قتيل تلبانة» حول «سبب الوفاة» و«فيديو التعذيب»جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من العقاقير المخدرةمصادر أمنية: الطب الشرعي لم يحسم أسباب وفاة «قتيل تلبانة» حتى الآن«حماية المستهلك» ببني سويف تحرر 22 محضرًا في حملة تموينية

الستات دماغها تقيلة.. الرجال الأكثر عرضة للأوهام والدوخة بعد تعاطى المخدرات

   -  

نتائج جديدة ومثيرة توصلت إليها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت أن النساء أقل من الرجال فى الشعور بالدوخة والمخدرات أكثر من النساء بأربعة أضعاف.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أوضح الباحثون أن الذهان هى مشكلة صحية تسبب النظر إلى الأمور بطريقة مختلفة عن الأشخاص الآخرين، سواء كان فقدان الاتصال مع الواقع فى شكل الأوهام أو الهلوسة، وصعوبة فى أداء مهام بسيطة، ولكن لماذا هذه الآثار الجانبية لاستخدام الماريجوانا أو الحشيش كانت لدى الرجال أصعب من النساء؟

فسر الدكتور إيان هاملتون، من جامعة نيويورك، أن متعاطى الحشيش والماريجوانا من الذكور يفوق عدد مستخدمى الإناث بنسبة 1:4.

وقد أشارت الأبحاث السابقة إلى أن هرمون الاستروجين يشكل حاجزا دفاعيا ضد آثار الحشيش والبانجو، وهناك الكثير من الأدلة على أن هذا الهرمون فى الغالب يقلل من آثار المخدرات لدى الإناث، ووجدوا أن أكثر من ضعف الرجال يتعاطون المخدرات كالحشيش والبانجو، مقارنةً بالنساء، وكانوا أكثر عرضة للذهاب إلى المستشفى.

وأضاف الباحثون أن هذه ليست هى المرة الأولى التى وجدت فيها الأبحاث روابط بين الهرمونات وآثار، حيث نشرت جامعة أبردين دراسة تكشف أن تعاطى الحشيش والبانجو أدى إلى انخفاض حاد فى مستويات هرمون التستوستيرون لدى الذكور والذى بدوره أثر سلباً على خصوبة الرجال. 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة