افتتاح معرض الكويت الدولي الـ44 للكتابالسيرك القومي يحصد 3 جوائز بمهرجان هالونج باي لفنون السيركاليوم.. قيادات الداخلية وبرلمانيون وإعلاميون في زيارة تفقدية لسجناء برج العرباستمرار تحصن عشرات المتظاهرين في إحدى جامعات هونج كونجالمرصد: 11 قتيلا من قوات إيران والنظام في القصف الإسرائيلي على سوريااليوم.. السعودية تُحدد ملامح سياسة الدولة الداخلية والخارجيةالاحتجاجات اللبنانية مُستمرة لليوم الـ35 على التواليبكين تستدعي دبلوماسيا أمريكيا لديها على خلفية مشروع قانون بشأن هونج كونجتركيا : تحييد 10 من مسلحي "حزب العمال الكردستاني" شمالي العراقاكتشاف 45 مهاجرا في طريقهم إلى إيطاليا بعد إطلاقهم إشارة استغاثةجانتس يتهم نتنياهو برفض الوحدة وبدفع إسرائيل لانتخابات جديدةاكتمال عمليات بناء الاستاد الأوليمبى الجديد في طوكيوعاجل.. بدء مباحثات الرئيس السيسي مع أنجيلا ميركلعاجل.. مقتل 11 في ضربات إسرائيلية على مواقع عسكرية بدمشقتنفيذ 70% من وحدات مشروع جنة.. و84% بـ"سكن مصر"ضبط 39 متهما و5 آلاف مخالفة مرورية في حملات بالجيزةمصادر: تجربة طوارئ بعد قليل في ميناء القاهرة الجويمصرع طالبة صدمها قطار بالمحلة أثناء عبورها مزلقان مغلققوات مكافحة الشغب العراقية تستعيد السيطرة على جسر الأحرار في بغدادأستاذ أمراض كبد: الخوف من فيروس C انتهى

خبراء الزراعة: الزراعات التعاقدية حجر الأساس لضمان استمرارية الإنتاج

   -  

قال  المشاركون فى ورشة العمل التى تم عقدها تحت عنوان: رؤية مستقبلية لدور الزراعات التعاقدية فى التنمية الزراعية، إن منظومة الزراعة التعاقدية تهدف إلى مساعدة وحماية المزارعين من مخاطر التقلبات فى أحوال أسواق المنتجات الزراعية وضمان حصولهم على عائد مجزى نظير زراعتهم.

حضر الورشة  عدد من العلماء والخبراء والباحثين بوزارة الزراعة، وممثلى الوزارات والهيئات والمنظمات المحلية والأجنبية المختلفة.

 وأضاف المشاركون، أن مركز الزراعات التعاقدية قد واجه العديد من المشاكل منذ صدور قرار إنشائه فى عام 2015،  تتعلق بعدم توافر مكان لإقامته وعدم توافر ميزانية تحكمه وأيضا ما يتعلق باللائحة التنفيذية، موضحا أنه تم حاليا تم التغلب على تلك المشاكل، لافتا إلى أنه بإصدار قانون الزراعة التعاقدية وإنشاء مركز الزراعات التعاقدية سيتمكن المزارع من التعاقد على محصوله قبل زراعته وبسعر وعائد مجزى للمزارع.

وأكد المشاركون، أن الزراعة التعاقدية هى حجر الأساس لضمان استمرارية الإنتاج الزراعى ولضمان تسويق المحصول للمزارعين، لافتا إلى أن ذلك أمرا من شأنه تشجيع المزارع وعدم تركه فريسة فى يد التجار الأمر الذى سيسهم فى حرص المزارع على زيادة الإنتاجية، خاصة من المحاصيل الاستراتيجية مما يؤدى إلى تحقيق الأمن الغذائى وتقليص الفجوة من الغذاء.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة