منظمة التعاون الاقتصادي تستعين بالتجربة المصرية في التنمية المستدامةتعرف على مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط اليومالنفط يهبط مع عودة منصات نفطية أمريكية للخدمة في خليج المكسيكاستمرار الانخفاض التدريجي بدرجات الحرارة.. وتحذير مهم للمصطافين"تعليم قنا" تطالب موجهي عموم المواد بإعداد قاعدة بيانات للمعلمينالقصة الكاملة للفتاة الليبية التي أطاحت برئيس مصلحة الطب الشرعي"مدبولى" لـ"المحافظين": عليكم توفير السلع والخدمات للمواطنين فى عيد الأضحىكيلو الليمون بـ 5 جنيهات فى الإسكندريةبدء عزاء زوجة الفنان رشوان توفيق بمسجد الحامدية الشاذليةحزب الحرية: إطلاق مبادرة "اتدرب واتوظف" لتشغيل ٢٠٠٠ معاقالرئيس يوجه بسرعة الانتهاء من تجهيزات الجامعات التكنولوجيةرشوان توفيق من عزاء زوجته لـ"الوطن": "شالتني في أصعب الظروف والأزمات"7 صور من احتفال ليدى جاجا بدخولها عالم تجارة مستحضرات التجميل849 مليون دولار إيرادات فيلم Spider-Man Far From Homeأنجلينا جولى تضم فردا جديدا لعائلتها.. تعرف عليه.. صور«إيديتا للصناعات الغذائية» تكرم منظمي أمم أفريقيا مصر ٢٠١٩الحكومة: 23 يوليو إجازة رسمية مدفوعة الأجرالرقابة الإدارية: تطبيق معايير النزاهة بإتاحة البيانات وفقا للمبادئ الدستوريةالبدء في تنفيذ أعمال تطوير بمنطقة الحصري بمدينة 6 أكتوبربرئاسة مدبولي.. "مجلس المحافظين" يستعرض منظومة النظافة الجديدة

بحجم بطاقة ائتمان..شاهد النسخة الجديدة من الجيل الرابع للكمبيوتر

   -  

أطلقت شركة "Raspberry Pi" النسخة الجديدة من الجيل الرابع لكمبيوتر  Raspberry Pi 4، والذي تم تصنيعه في حجم بطاقة ائتمان.

ووفقا لتقرير أذاعته فضائية الغد الإخبارية فإن الكمبيوتر الجديد تم إنتاجه بتكلفة تبلغ ٣٥ دولارًا، ليكون أقل أجهزة الكمبيوتر تكلفةً في العالم.

وأوضح جوردون هولينجوورث مدير هندسة البرمجيات في Raspberry Pi لـ"الغد"، أن الجهاز به ما يصل إلى ٤ جيجا بايت من الذاكرة، ولأول مرة خيارات متعددة من كثافة الذاكرة، مضيفًا أنه يحتفظ بواجهة الاستخدام العام لـ Raspberry Pi كجهاز تعليمي، وأن هناك الكثيرين يستخدمونه من أجل عملية التعليم، بالإضافة إلى الحوسبة المادية، والروبوتات التي تتفاعل مع العالم الحقيقي، وأن هذا ما تدور حوله هذه الابتكارات.

وتابع التقرير أن الجهاز قادر على قيادة شاشتين مستقلتين بدقةK4  في وقت واحد، وأن لديه ثلاثة أضعاف قوة المعالجة وأربعة أضعاف أداء الوسائط السابقة له، مضيفًا أنه يسمح للمستخدمين بتصفح الانترنت وتحميل الأفلام وتعديل الصور أو إنشاء تطبيقات بدقة عالية الوضوح مقابل تكلفة مالية بسيطة.

كما أضاف الرئيس التنفيذي للشركة، إيبين أبتون، أن الشركة تحاول الدخول إلى هذه السوق، والإثبات للناس أن بإمكانهم استخدام هذا الكمبيوتر في قيادة سياراتهم، وكبديل للتلفاز داخل السيارة، وأيضًا لتصفح شبكة الانترنت، أو أي شيء يريدون القيام به.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة