بعد شهر.. بلقيس تقترب من 11 مليون مشاهدة بـ تعالى تشوف.. فيديوكليب لعيونك الحلوين لـ زياد برجي يحصد 3.4 مليون مشاهدة.. فيديودنيا سمير غانم تحقق حلم طفل مصاب بالسرطان.. وتعليق مؤثر من رامي رضوانكارمن سليمان تحيي حفلا غنائيا في هذا الموعدتغيير موعد عرض برنامج "المصري أفندي" على "القاهرة والناس"اليوم.. متحف الفن الإسلامي ينظم مسابقة "لمحات من الهند" لأطفال المدارسدور الثقافة في تقدم المجتمعات بثقافة سفاجا"شخصيات وطنية في ذاكرة التاريخ" بثقافة السويسالرمان لعلاج مشاكل الخصوبة وحماية القلب«زي النهارده».. أزمة الصواريخ الكوبية 15 أكتوبر 1962مصدر أمني يكشف تفاصيل مصرع 3 طلاب في انفجار سيارة بالشروقبالفيديو.. حرائق هائلة في لبنان.. وألسنة اللهب تهدد البيوت والمدارس"الأرصاد": طقس اليوم معتدل.. والعظمى بالقاهرة 33صورة| أحمد أمين يعود لمدرسته الثانويةفي المريخ.. ياسمين رئيس تنشر صورة من كواليس "لص بغداد"بالصور- شاهد إطلالة كارينا كابور في أحدث جلسة تصويراليوم.. المؤتمر الصحفي للدورة الرابعة من مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني"متاهة البنك".. برنامج "الأوضة" يواصل ألغازه على ON E.. الأحدالعثور على طفل بجوار مدرسة ثانوي للبنات في قنااستقبال شعبي للبطل "أحمد فوزي" بالشرقية بعد تكريمه من السيسي (فيديو)

بحجم بطاقة ائتمان..شاهد النسخة الجديدة من الجيل الرابع للكمبيوتر

   -  

أطلقت شركة "Raspberry Pi" النسخة الجديدة من الجيل الرابع لكمبيوتر  Raspberry Pi 4، والذي تم تصنيعه في حجم بطاقة ائتمان.

ووفقا لتقرير أذاعته فضائية الغد الإخبارية فإن الكمبيوتر الجديد تم إنتاجه بتكلفة تبلغ ٣٥ دولارًا، ليكون أقل أجهزة الكمبيوتر تكلفةً في العالم.

وأوضح جوردون هولينجوورث مدير هندسة البرمجيات في Raspberry Pi لـ"الغد"، أن الجهاز به ما يصل إلى ٤ جيجا بايت من الذاكرة، ولأول مرة خيارات متعددة من كثافة الذاكرة، مضيفًا أنه يحتفظ بواجهة الاستخدام العام لـ Raspberry Pi كجهاز تعليمي، وأن هناك الكثيرين يستخدمونه من أجل عملية التعليم، بالإضافة إلى الحوسبة المادية، والروبوتات التي تتفاعل مع العالم الحقيقي، وأن هذا ما تدور حوله هذه الابتكارات.

وتابع التقرير أن الجهاز قادر على قيادة شاشتين مستقلتين بدقةK4  في وقت واحد، وأن لديه ثلاثة أضعاف قوة المعالجة وأربعة أضعاف أداء الوسائط السابقة له، مضيفًا أنه يسمح للمستخدمين بتصفح الانترنت وتحميل الأفلام وتعديل الصور أو إنشاء تطبيقات بدقة عالية الوضوح مقابل تكلفة مالية بسيطة.

كما أضاف الرئيس التنفيذي للشركة، إيبين أبتون، أن الشركة تحاول الدخول إلى هذه السوق، والإثبات للناس أن بإمكانهم استخدام هذا الكمبيوتر في قيادة سياراتهم، وكبديل للتلفاز داخل السيارة، وأيضًا لتصفح شبكة الانترنت، أو أي شيء يريدون القيام به.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة