«الأيرلندي» يُعيد الجمهور إلى شباك تذاكر «القاهرة السينمائي»«السينما العربية» تتألق في مهرجان القاهرة السينمائي الـ41«قمة المعرفة» في دبي تختتم أعمالها بتشخيص الواقع المعرفي للمنطقةجيسون سيلفا: العالم يسير في اتجاه عنف أقل وفرص اقتصادية أكثر (فيديو)نشرة الحوادث: هربت من منزل زوجها.. الأمن يفك لغز العثور على جثة فتاة بطريق السخنةطبقا لوصفات "القومي للأغذية".. تعرف على الوجبات الأساسية لنزلاء سجن برج العرب (صور)سقوط عضو بالجماعات الإسلامية هارب من 142 قضية شيكات بدون رصيدعرض فيلم تسجيلي عن المخرج البرازيلي بابينكو بمركز الإبداعبعد نفاد تذاكره بـ القاهرة السينمائى.. معلومات عن فيلم الأيرلندي وموعد عرضهبريطانيا تبدأ عملية إعادة "أطفال داعش" من سوريابوتين: مستمرون في تطوير نظام صاروخي "لا نظير له في العالم"د. عصام البرام يكتب: دوستويفسكي.. والإسقاطية في الليالي البيضاءشاعرٌ يعرفُ منطقَ الطيرمؤتمر الفاتيكان الثاني والعلمانية (32)مصطفى عبدالله يكتب: نبيل سليمان.. وأسرار التخييل الروائيالبيروقراطية المصرية.. وصناعة الدواءمسرحية «الفوريجي»!عبدالرحمن فهمي يكتب: مؤتمر المغتربين.. هل يعود؟أولادنا القُصَّر والمواقع الإباحيةقرار ترامب بشأن المستوطنات الإسرائيلية اعتداء على حل الدولتين

السجن 10 سنوات لمحافظ المنوفية السابق بتهمة الكسب غير المشروع

   -  

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار على الهوارى، بالسجن 10 سنوات على هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية السابق، فى اتهامه بتحقيق كسب غير مشروع قدره بقيمة 58 مليون جنيه من خلال استغلال النفوذ، كما قضت المحكمة بتغريم المتهم 58 مليون جنيه، وألزمته برد مبلغ مساوى لمبلغ الغرامة.

وصدر الحكم بعضوية المستشارين أشرف العشماوى وخالد الشلقامى، وأمانة سر خالد عبد المنعم ووليد عبد الجوا

وكشفت التحقيقات التى أجراها المستشار الدكتور محمد أيوب، رئيس هيئة الفحص والتحقيق، بجهاز الكسب غير المشروع أن المتهم حصل لنفسه على كسب 58 مليونًا و795 ألفًا و942 جنيهًا، من خلال استيلائه لنفسه بغير حق على 27 مليونًا و485 ألف جنيه من أموال المحافظة، بأن اتفق مع المتهمين الآخرين على طرح 4 عمليات تطوير ورفع كفاءة عدد من مبانى المحافظة، وأمر بإسناد تنفيذها إلى شركة أحد المتهمين بالأمر المباشر، بالمخالفة لقانون المناقصات والمزايدات.

وأظهرت التحقيقات، أن المحافظ السابق حدد قيمة الأعمال بمبلغ 92 مليون جنيه فى حين لا تتعدى قيمتها الفعلية 12 مليون جنيه، بجانب تورطه فى غسل الأموال باستثمارها فى شراء العديد من الأصول العقارية والسيارات باسمه وأفراد أسرته.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة