احتجاجات لبنان تتواصل: إصلاحات «الحريرى» مماطلة لكسب الوقتبوتين: الوضع فى سوريا أصبح حادًا.. وأردوغان: سنواصل عمليتناتوم إيليس بطل Lucifer لن يشارك في مسلسل Crisis Of Infinite Earths..اعرف السببمرتضى منصور يعلق على تأجيل الدوريأوقاف زعماء ثورة 1919.. ندوة فى مجمع اللغة العربية .. السبتنائب محافظ الإسماعيلية يدعو المواطنين لسرعة سداد رسوم تثمين أراضى التقنينالطقس اليوم.. أمطار رعدية تضرب شمال سيناءبعد تأجيله.. الموعد الجديد لـ حفل تامر عاشورأنوثة طاغية.. لاميتا فرنجية بـ اطلالة تثير إعجاب متابعيهاهنا الزاهد في أحدث ظهور لها منذ وفاة طلعت زكريا.. شاهدعمي وعم الشباب.. أحمد خالد صالح بصحبة خالد الصاويحسام داغر يقضي إجازته في باريس.. شاهدإغلاق الطريق الدائري الإقليمي بعد هبوط أرضي بسبب الأمطارمصر للطيران تناشد المسافرين التواجد في المطار قبل موعد رحلاتهم بـ 3 ساعاتالمرور: غلق الطريق الإقليمي إثر هبوط أرضي نتيجة الأمطارتنسيقًا مع المرور.. الجيزة تدفع بـ25 سيارة لشفط المياهإغلاق "الطريق الإقليمي" بسبب هبوط أرضي بطول 150 مترا إثر هطول الأمطارتركيا: اعتبارا من الغد ستبدأ الجهود المشتركة مع روسيا بشأن سورياالدفاع التركية: لم تعد هناك ضرورة لشن عملية عسكرية جديدة بسوريابحار يحطم أرقامًا قياسية بالإبحار بمفرده عبر 5 محيطات فى 200 يوم

"الانتباهة" السودانية: محاكمة البشير على الهواء مباشرة

   -  
الرئيس السوداني المعزول عمر حسن البشير
القاهرة - مصراوي:
قال المجلس العسكري السوداني، إن محاكمة الرئيس المعزول عمر البشير، على في جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية في دارفور، ستتم في السودان، مؤكدا عدم السماح بمحاكمة أي سوداني في الخارج.

وحسب صحيفة "الانتباهة" السودانية، قال المجلس العسكري، إن "محاكمة البشير في العاصمة الخرطوم سيجري بثها على الهواء مباشرة".

وذكر رئيس اللجنة الفئوية والاجتماعية بالمجلس صلاح عبد الخالق، أن مدعي المحكمة الجنائية طالبت السلطات بتقديم البشير إلى المحكمة الجنائية الدولية أو محاكمته داخل السودان، لافتا إلى أنهم يرحبون بمحاكمته بالداخل.

ورفض المجلس العسكري من قبل تسليم البيشر للمحكمة الجنائية الدولية.

وشدد عبد الخالق على أن عمر البشير سيحاكم على كل القضايا التي يواجه فيها اتهامات بارتكاب جرائم في دارفور، وستكون محاكمته منقولة على الهواء مباشرة.

وقال "القضاء (السوداني) قادر على ذلك، ويتمتع بالنزاهة والاستقلالية الكاملة، والقضاة الأوروبيون ليسوا أفضل من السودانيين لا علما ولا أخلاقا، وليسوا أكثر حرصا منا على حقوق السودانيين".

ويخضع البشير لمذكرتي توقيف دوليتين أصدرتهما المحكمة الجنائية الدولية عامي 2009 و2010 بتهمة الإبادة وجرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب ارتكبت في دارفور بين عامي 2003 و 2008.

وأطاح الجيش بالبشير في أبريل الماضي بعد أشهر من الاحتجاجات الشعبية ضد حكمته الذي امتد منذ انقلابه العسكري المدعوم من الإسلاميين في 1989.

والبشير مسجون الآن في أحد سجون الخرطوم، ويخض لمحاكمات أخرى تتعلق بالفساد وقتل المحتجين خلال الانتفاضة السودانية التي انطلقت في ديسمبر الماضي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة