محافظ الوادي الجديد يقرر زراعة 5 أفدنة بكل قرية بأشجار "المورينجا" |صورتفتيت "بقعة زيت" بنهر النيل جنوب الأقصرمصرع شاب وضبط 2 آخرين في اشتباكات بين عائلات في الأقصرمنح وكيل "تعليم البحيرة" درجة الدكتوراه حول "الإبداع لدى طلاب الثانوي"الغرف التجارية: توجيهات حكومية بوضع سيناريوهات مختلفة للسنة الماليةفتح باب تسديد القسط ربع السنوي لحاجزي الإعلان الثامن حتى سبتمبرالحوثيون يعلنون استهداف مطار جيزان السعودي بطائرات مسيرةالذهب يتراجع جنيهين.. وعيار 24 يسجل 743 جنيهاعاجل.. النيابة تحقق مع مدير مشرحة زينهم و3 فنييين بدلوا جثثنائب وزيرة التخطيط: الحوكمة أحد التحديات التي تواجهها مصر لتحقيق التنمية المستدامةوزيرة التخطيط تلقي الكلمة الافتتاحية بمنتدي"الاقتصاد غير الرسمي""الإنتاج الحربي"و"المالية"يوقعان بروتوكول تعاون لميكنة "الضرائب العقارية"قبل طرحه الأسبوع المقبل..كل ما تريد معرفته على فيلم "الفيل الأزرق 2"القصة الكاملة لفيديو إحراج محمود العسيلى لطالب بسبب صورةالمجلس العسكري السوداني وقوى الحرية يوقعان "الاتفاق السياسي"واشنطن تفرض قيودا على دبلوماسيين إيرانيين يعيشون في نيويوركإجراءات اللجوء في ألمانيا تستغرق في المتوسط ستة أشهردقلو: توقيع الاتفاق السياسي لحظة تاريخية في حياة الأمة السودانيةسفارة مصر في كندا تنظم استعراضا للفرقة القومية للفنون الشعبيةقوات إسرائيلية تعتقل 19 فلسطينيا في الضفة الغربية

"الانتباهة" السودانية: محاكمة البشير على الهواء مباشرة

   -  
الرئيس السوداني المعزول عمر حسن البشير
القاهرة - مصراوي:
قال المجلس العسكري السوداني، إن محاكمة الرئيس المعزول عمر البشير، على في جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية في دارفور، ستتم في السودان، مؤكدا عدم السماح بمحاكمة أي سوداني في الخارج.

وحسب صحيفة "الانتباهة" السودانية، قال المجلس العسكري، إن "محاكمة البشير في العاصمة الخرطوم سيجري بثها على الهواء مباشرة".

وذكر رئيس اللجنة الفئوية والاجتماعية بالمجلس صلاح عبد الخالق، أن مدعي المحكمة الجنائية طالبت السلطات بتقديم البشير إلى المحكمة الجنائية الدولية أو محاكمته داخل السودان، لافتا إلى أنهم يرحبون بمحاكمته بالداخل.

ورفض المجلس العسكري من قبل تسليم البيشر للمحكمة الجنائية الدولية.

وشدد عبد الخالق على أن عمر البشير سيحاكم على كل القضايا التي يواجه فيها اتهامات بارتكاب جرائم في دارفور، وستكون محاكمته منقولة على الهواء مباشرة.

وقال "القضاء (السوداني) قادر على ذلك، ويتمتع بالنزاهة والاستقلالية الكاملة، والقضاة الأوروبيون ليسوا أفضل من السودانيين لا علما ولا أخلاقا، وليسوا أكثر حرصا منا على حقوق السودانيين".

ويخضع البشير لمذكرتي توقيف دوليتين أصدرتهما المحكمة الجنائية الدولية عامي 2009 و2010 بتهمة الإبادة وجرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب ارتكبت في دارفور بين عامي 2003 و 2008.

وأطاح الجيش بالبشير في أبريل الماضي بعد أشهر من الاحتجاجات الشعبية ضد حكمته الذي امتد منذ انقلابه العسكري المدعوم من الإسلاميين في 1989.

والبشير مسجون الآن في أحد سجون الخرطوم، ويخض لمحاكمات أخرى تتعلق بالفساد وقتل المحتجين خلال الانتفاضة السودانية التي انطلقت في ديسمبر الماضي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة