قوات الجيش السورى تدخل مدينة الرقة لأول مرة منذ خمس سنواتناصر الخليفى يلتزم الصمت على 27 سؤالا حول وقائع الفساد والرشوةحرائق لبنان.. الرئيس اللبنانى يتابع تطورات مواجهة الحرائقعضو بمجلس النواب الأمريكى: مصر ستظل شريكا محوريا لا غنى عنه للولايات المتحدةرئيس الوزراء يشارك فى غداء عمل استضافته غرفة التجارة العربية الأمريكيةرئيس الوزراء من واشنطن: مستعدون لتقديم حوافز استثمارية للشركات الأمريكيةرئيس البنك الدولى يشيد بحرص مصر على تدشين برنامج دعم فنى مع صندوق النقدالبرهان يصدر مرسوما دستوريا بوقف إطلاق النار فى كل أنحاء السودانالادعاء الأمريكى يوجه لائحة اتهامات لـ"بنك خلق" التركىوزير الإسكان: هناك إرادة سياسية لتغيير وجه مصر.. ونعمل على مضاعفة المعمور من 7: 14%المصري لـ في الجول: لن نطلب تأجيل مباريات.. فترة الراحة لم تكن سعيدةالليجا تقترح نقل الكلاسيكو من كامب نو إلى بيرنابيو بسبب المظاهراتالمقاولون: سنطالب بإلغاء الدوري.. أندية كثيرة تتضامن معناالمقاصة يرفض تأجيلات الدوري ويطالب بالعدالة بين الأنديةمصدر بـ اتحاد الكرة: تعديل موعد الزمالك والمقاولون لـ"تكافؤ الفرص".. وطلبات التأجيل مرفوضةريال مدريد يوضح إصابة مودريتشالبدري يجتمع مع جهاز المنتخب لتحديد موعد معسكر نوفمبرهاني رمزي: عدم امتلاك صلاح مواصفات القيادة لا يعيبه.. وحجازي الأجدر بشارة المنتخبمحافظ القاهرة لوفد "إسكان النواب": حققنا طفرة وإنجازات كبيرة في ملف تطوير العشوائياترئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المصري يلتقى نظيره الصربي |صور

الأمم المتحدة: ضحايا المخدرات نصف مليون شخص سنويا

   -  
مخدرات

فيينا - (أ ش أ):

أكد يوري فيدتوف مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات، أن تعاطي المخدرات مشكلة معقدة وواسعة التأثير على الصحة العامة والسلامة والقضايا الاجتماعية .. مشيرا إلى أنها تؤدي إلى خسائر فادحة للفرد والمجتمع وتودي بحياة أكثر من نصف مليون شخص سنويًا.

وطالب فيدتوف، في بيان من فيينا بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات اليوم الثلاثاء، بتحقيق التعاون الدولي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بها .. مشيرا إلى أن هذه الأزمة التي يمكن الوقاية منها.

وشدد البيان على أن المجتمع الدولي مصمم على معالجة مشكلة المخدرات العالمية والتصدي لها، مؤكداً أن هذا الأمر تضمنه الإعلان الوزاري الذي اعتمدته لجنة المخدرات في فيينا في مارس الماضي.

ونوه البيان إلى الحاجة إلى نهج شمولي تجاه معالجة القضية، موضحا أنه لا تكون الحلول المتكاملة ممكنة إلا عندما تعمل المؤسسات القانونية والاجتماعية جنبًا إلى جنب.

ودعا إلى التصدي لإدمان المخدرات وعلاجه بما يتماشى مع المعايير والعلوم الدولية .. مشيرا إلى أن التعاون في مجال الصحة والعدالة يعد ضروريًا لسد الفجوات وللتأكد من أن الاستجابات تشمل الشباب والنساء.

وذكر البيان أن مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة سوف يظل ملتزماً بدعم جميع البلدان للعمل معاً وتعزيز النهج المتوازن والقائم على الحقوق في مواجهة تحديات المخدرات والاستناد إلى الاتفاقيات الدولية لمراقبة المخدرات والتزامات حقوق الإنسان وأهداف التنمية المستدامة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة