زبدة الفول السودانى.. طاقة ونشاط وحماية لطفلك من الأمراضمنتخب السلة يهزم غينيا في أولي مبارياته ببطولة الأفروكانيوسف البلايلي يحسم موقفه من اللعب ضمن صفوف الأهليالحماية المدنية بالإسكندرية تحاول اخراج مواطنين من عقارين منهارينحبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة تجارة المواد المخدرة فى الشرابيةضبط 500 علبة سجائر مجهولة المصدر بالمحلةحبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة ترويج مخدر الهيروين فى المطريةعلاء مبارك نافيًا وفاة والده: أبي بخير ولا صحة لهذه الشائعاتساويرس لـ"محمد فضل": انت اللى طلعنا بيه وكسبناه من البطولةوفد برلماني يتفقد محطة تحلية مياه الرميلة بمطروحبرلماني يطالب بتوحيد الدساتير والقوانين والعملة بأفريقيالو غاوى موضة.. أبرز تصميمات البنطلونات الريبد جينز الرجالىشيخوخة مبكرة وفقدان النضارة.. اعرفى تأثير قلة النوم على بشرتكبلماضي يطلق تصريحًا جديدًا مثيرًا للجدل بشأن الجماهير المصريةدماء.. وصدمة سنغالية في 4 مشاهد بليلة تتويج المحاربين بلقب الكانعلى هامش نهائي أمم إفريقيا.. حكايات حزن مصريين على المقاهي "ساعة الماتش"بالصور والفيديو| تتويج المنتخب الجزائري ببطولة كأس الأمم الأفريقيةسيسيه: الخسارة من الجزائر مرتين لا تعني عقدةبلايلي يحسم موقفه من الانتقال للدوري المصريبالصور..احتفالات الجزائريين في شوارع باريس بعد التتويج بكأس الأمم الإفريقية

الأمم المتحدة: ضحايا المخدرات نصف مليون شخص سنويا

   -  
مخدرات

فيينا - (أ ش أ):

أكد يوري فيدتوف مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات، أن تعاطي المخدرات مشكلة معقدة وواسعة التأثير على الصحة العامة والسلامة والقضايا الاجتماعية .. مشيرا إلى أنها تؤدي إلى خسائر فادحة للفرد والمجتمع وتودي بحياة أكثر من نصف مليون شخص سنويًا.

وطالب فيدتوف، في بيان من فيينا بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات اليوم الثلاثاء، بتحقيق التعاون الدولي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بها .. مشيرا إلى أن هذه الأزمة التي يمكن الوقاية منها.

وشدد البيان على أن المجتمع الدولي مصمم على معالجة مشكلة المخدرات العالمية والتصدي لها، مؤكداً أن هذا الأمر تضمنه الإعلان الوزاري الذي اعتمدته لجنة المخدرات في فيينا في مارس الماضي.

ونوه البيان إلى الحاجة إلى نهج شمولي تجاه معالجة القضية، موضحا أنه لا تكون الحلول المتكاملة ممكنة إلا عندما تعمل المؤسسات القانونية والاجتماعية جنبًا إلى جنب.

ودعا إلى التصدي لإدمان المخدرات وعلاجه بما يتماشى مع المعايير والعلوم الدولية .. مشيرا إلى أن التعاون في مجال الصحة والعدالة يعد ضروريًا لسد الفجوات وللتأكد من أن الاستجابات تشمل الشباب والنساء.

وذكر البيان أن مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة سوف يظل ملتزماً بدعم جميع البلدان للعمل معاً وتعزيز النهج المتوازن والقائم على الحقوق في مواجهة تحديات المخدرات والاستناد إلى الاتفاقيات الدولية لمراقبة المخدرات والتزامات حقوق الإنسان وأهداف التنمية المستدامة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة