إصابة شخصين في انفجار أسطوانة غاز داخل شقة بالجيزةالتحريات: طفلة وراء حرائق قرية "الشراقوة" في كفر الشيخفيديو| مي حلمي من مدرجات المباراة: "السوبر يا أهلي"مصطفى خاطر ينشر صورة لوالده.. هل يشبهه؟فاز الأبيض (6 - صفر) في إحداها.. أفلام تناولت مباريات الأهلي والزمالككيف تفاعل نجوم الفن مع مهرجان "بنت الجيران"؟بالعباءة الخليجية والبخور.. أحلام تستعد لحفلها في مهرجان الفجيرةميدو: الأهلي لم يستغل حالة الزمالك السيئة في الشوط الأولجماهير الأهلي تنعى وفاة كبير مشجعي الأحمر بالإمارات من مدرجات قمة السوبرشاهد.. جماهير الزمالك توجه رسالة إلى جروس في السوبر60 دقيقة .. من التعادل السلبي في السوبر المصريتعرف على نتائج مباريات اليوم في منافسات كرة اليديد سموحة ٢٠٠٠ آنسات وصيفا لكأس مصر75 دقيقة من التعادل السلبي بين الأهلي والزمالك في السوبرطارق حامد وكهربافي مشادة بمباراة السوبر بين الأهلي والزمالكجماهير الأهلي من مدرجات ملعب قمة السوبر: «نردد اسمائكم لأنكم للانتماء عنوان»شاهد.. إبراهيم فايق يعلق عل مشادة لاعبو الأهلي والزمالك بلقاء السوبرنيفين جامع تبحث مع وزيري التجارة والصناعة البيلاروسيين سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثماريةمجدي طلبة: الإصلاحات الحكومية تعزز فرص نمو صادرات الصناعات النسيجية المصريةنائبة وزير السياحة والآثار تبحث أوجه تنشيط الحركة السياحية مع وزير التجارة والسياحة الصربي | صور

جامعات القاهرة والإسكندرية وأسيوط من بين أفضل 10 جامعات أفريقية

   -  
أصدرت شركة تسويق التعليم العالي الشهيرة ، Quacquarelli Symonds "  التصنيف العالمي للجامعات الذي كان متوقعًا على نطاق واسع لعام 2020. 


ويأتى التصنيف وفقًا للتأثير  البحثي والمكانة الأكاديمية، ونسبة الطلاب والموظفين، وتوظيف الخريجين ، والقدرة على التدريس.
 ومن بين 1000 جامعة من 82 دولة تم اختيارها ، وضعت 17 جامعة أفريقية فقط في القائمة، ومن بينها تم اختيار  10 جامعات أفريقية تم اختيارها من أفضل الجامعات، وفقًا لموقع face2 face Africa.


وخرجت السبع جامعات التالية من الترتيب وهم جامعة رودس بجنوب إفريقيا ، وجامعة كوازولو ناتال بجنوب إفريقيا ، وجامعة ويسترن كيب جنوب إفريقيا ، والجامعة الألمانية بالقاهرة ، جامعة ماكيريري فى أوغندا ، والجامعة الشمالية الغربية فى جنوب أفريقيا، وجامعة نيروبي .


 بينما تقدمت الجامعات العشر التالية لتكون من أفضل جامعات افريقية ، وهى جامعة كيب تاون بجنوب أفريقيا، والتى حصلت على التصنيف 198 ، والجامعة الأمريكية فى القاهرة  والتى حصلت على الترتيب 395، و جامعة ويتواتر سراند بجنوب أفريقيا،  والذى جاء الترتيب العالمي لها 400، وجامعة ستيلينبوش جنوب إفريقيا، وجاء التصنيف العالمى لها 427، وجامعة جوهانسبرج بجنوب أفريقيو) الترتيب العالمي لها  501 ، وجامعة القاهرة والترتيب العالمي لها  521-530، ثم جامعة بريتوريا فى جنوب أفريقيا والتى حصلت على  الترتيب   551، وجامعة عين شمس بمصر بترتيب 801 ،  ثم جامعة الإسكندرية فى مصر بتصنيف عالمى  801 ، وجامعة أسيوط،  التى حصلت على  ترتيب 801.

Alexandria-University-egypttoday-com
American-University-in-Cairo
Cairo-University
Assiut-University
Stellenbosch-University
University-of-Cape-Town1
University-Of-Johannesburg (1)
University-of-Pretoria-guateng-net
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة