"سعد" يكلف "التضامن الاجتماعي" بتوفير مساعدات مالية لحالات إنسانية بالفيوم | صورحبس طالبين عثر بحوزتهما على 3 طرب حشيش بكمين سفاجاافتتاح معرض لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بالفيوم | صوررئيس جامعة سوهاج يعقد لقاء مفتوحا مع طلاب الثانوية العامة | صوراجتماع ببئر العبد لسرعة إنجاز أعمال الصرف الصحي بالمدينةتدريب أطباء إدارة العريش الجدد على الأعمال الوقائيةمحافظ الغربية يكرم الطلاب المتفوقين بالمرحلة الثانوية في مؤسسة للرعاية الاجتماعية | صورافتتاح مركز علاج الإدمان بمطروح بعد تطويرهوفد الطيران المدني يتفقد خدمات الحجاج في مطار الأقصرخلال لقائه "مدبولي".. الرئيس التنفيذي لـ"ونترشال" الألمانية العاملة في النفط يؤكد زيادة استثماراتهم في مصرالرئيس السوري يتلقى رسالة خطية من بابا الفاتيكاناعتقال وزير المالية الكيني ومسؤولين آخرين بتهم فساد واحتيالالرئيس التونسي يبحث مع وزير الدفاع الوضع الأمني على الحدودالاتحاد الأوروبي: هدم المباني بالقدس الشرقية المحتلة غير قانونيالاتحاد الأوروبي: نأمل في تراجع إسرائيل عن سياسة هدم منازل الفلسطينييننقابة الصحفيين العراقيين تتوعد أي محرر يزور إسرائيلترامب يعلق على إعلان إيران تفكيك شبكة تجسس لـCIA ويهدد من جديدروسيا: لافروف بحث هاتفيًا مع تشاووش أوغلو الوضع في إدلبوزير الخارجية البريطاني يهدد إيران بوجود عسكري ضخم بالخليجوكالة الطاقة الدولية: نراقب التطورات في مضيق هرمز ومستعدون للتحرك

رئيس جامعة القاهرة يُهنئ أساتذة الجامعة الفائزين بجوائز الدولة

   -  

هنأ الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أساتذة الجامعة الفائزين بجوائز الدولة (النيل، التفوق، التقديرية، التشجيعية) لعام 2018 التى تمنحها وزارة الثقافة، فى مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية والعلوم الاقتصادية والقانونية، والتى تم الإعلان عنها.

وفاز بجائزة الدولة "النيل للمبدعين المصريين" فى مجال الآداب، الدكتور جابر عصفور الأستاذ بكلية الآداب، والدكتور مفيد شهاب الأستاذ بكلية الحقوق فى مجال العلوم الاجتماعية.

وفاز بجائزة الدولة التقديرية، الدكتور عبد الحليم إبراهيم الأستاذ المتفرغ بكلية الهندسة في مجال الفنون، وكلًا من الدكتور سعيد توفيق الأستاذ بكلية الآداب، والدكتورة سميحة القليوبي الأستاذ بكلية الحقوق في مجال العلوم الاجتماعية.

كما فاز بجائزة الدولة للتفوق في مجال العلوم الاجتماعية، الدكتورة هويدا سيد الأستاذ بكلية الإعلام ووكيل الكلية لشئون الدراسات العليا.

ووجه الدكتور محمد الخشت، التهنئة لخريجي جامعة القاهرة الفائزين بجوائز الدولة لعام 2018 التي تمنحها وزارة الثقافة، وفاز بجائزة الدولة التقديرية في الآداب، كلًا من الدكتور محمد عبد المطلب "خريج كلية دار العلوم"، والكاتب أبو العلا السلاموني "خريج كلية الآداب".

وفاز بجائزة الدولة التشجيعية (فرع ديوان شعر فصيح)، عبد الرحمن مقلد من خريجي كلية دار العلوم، ورابحة سيف علام من خريجي كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في (فرع نظم سياسية). وفاز بجائزة الدولة للتفوق في العلوم الاجتماعية، الدكتور عاطف منصور "خريج كلية الآثار".

وقال رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة تشهد تطورًا مستمرًا في كافة المجالات الأكاديمية والبحثية والثقافية، مما أدى إلى تربع الجامعة وأساتذتها على عرش الجوائز في مختلف المجالات، موضحًا أن جامعة القاهرة تدقق في اختيار مرشحيها لجوائز الدولة، سواء التي تمنحها جهات محلية أو دولية، ويخضعون لمعايير صارمة في الاختيار وتدفع بعض باحثيها للتقدم للجوائز بعد دراسة تاريخهم العلمي وسيرتهم الذاتية حتى لو لم يتقدموا من تلقاء أنفسهم، مشيرا إلى أن مجلس الجوائز بالجامعة يضع تلك المعايير في الترشيحات المختلفة لجوائز الدولة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة