شرط الإسماعيلي للاستغناء عن لاعبه للزمالكرقم قياسي ينتظر حارس الجزائر في نهائي أمم أفريقياالحداد x أحداد.. من الأصلح لتعويض غياب كهربا في الزمالك؟غدا .. مناقشة كتاب "تجليات الإسلام السياسى" فى المركز الدولى للكتابقصة التمثال رقم 68 للنحات أسامة السروى فى متحف نجيب محفوظفرانكنشتاين.. رواية تحولت لـ أيقونة كتبتها مارى شيلى فى الـ 18 من عمرهامدير عام إدارة البعثات الأجنبية يحصل على الدكتوراه فى دراسة النقوش لمقبرة شبسسنقابة المحامين تعلن عن وظائف شاغرة.. الشروط والورق المطلوبصرف مكافأة نهاية الخدمة من الوطنية للصحافة بدلا من المؤسساتوزير الإعلام السعودي يدعو إلى دعم القضية الفلسطينية وإبرازهابعد تزايد شكاوى التأخير.. صرف مكافأة نهاية الخدمة من الوطنية للصحافةالطيران تدرس رحلات من أرمينيا إلى مطار سفنكس.. وخط مباشر بين القاهرة ويريفانالأرصاد تعلن عن موعد انتهاء الموجة الحارة واعتدال الطقس.. تفاصيلالسوشيال ميديا: بنات عماد متعب يشعلن إنستجرام.. وأحدث ظهور لـ ياسمين الخطيب في المغرباعرف قيمة فاتورة تليفونك الأرضي بهذه الطريقةموجز الأخبار | 97.07% لعلمي علوم و95% للرياضة في تنسيق الكليات.. موجة حارة غدا.. وإيقاف سيستم التموينفي 5 معلومات.. من هو الشهيد أحمد عبد العظيم الذي حضر الرئيس حفل تخرج دفعة على اسمه اليومالبورصة تربح 1.7 مليار جنيه في ختام تعاملات اليوم«الإيكونوميست» تحذر من استحواذات شركات التكنولوجيا: تنتج ممارسات احتكاريةوزير البترول يكرم أحد متفوقي الثانوية العامة

بتشعر بالتعب ومشاكل النوم لشهور متتالية..تبقى مصاب بـ" فيبروميالجيا"

   -  

الشعور بالتعب أمرطبيعى بعد بذل أى مجهود بدنى أو ممارسة العمل لفترات طويلة ولكن هناك أشخاص دائمي الشعور بالتعب دون بذل أى مجهود، والسبب وراء ذلك  ال  "فيبروميالجيا " هو اضطراب مزمن طويل الأجل يرتبط بألم واسع النطاق في العضلات والعظام والشعور بالتعب العام، حسبما ذكر موقع" healthline".

الأطباء والباحثين لا يعتبرون "فيبروميالجيا" حالة مرضية حقيقية مما يزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب الناتج من عدم القدرة على تحمل وقبول الأعراض المؤلمه والمستمرة.

أعراض فيبروميالجيا 

فيبروميالجيا  ترتبط أعراضها ببعض المناطق بالجسم مثل نقاط الزناد أو نقاط العطاء هذه أماكن في الجسم يمكن أن تسبب الضغط الخفيف والشعور بالآلم.

قد يعاني الأشخاص الذين يعانون من هذا الاضطراب أيضًا من :

- إعياء.

- مشكلة في النوم.

- النوم لفترات طويلة دون الشعور بالراحة.

- الصداع.

- كآبة.

- القلق.

- عدم القدرة على التركيز أو صعوبة الانتباه.

- ألم في أسفل البطن.

ما هي نقاط الزناد؟

 

تتضمن نقاط الزناد الشائعة ما يلي: 

- مؤخرة الرأس.

- قمم الكتفين.

- أعلى الصدر.

- الفخذين.

- الركبتين.

- المرفقين الخارجي.

إذا كان المريض يعانى من هذه الأعراض لأكثر من ثلاثة أشهر وعدم وجود أمراض أخرى سبب فى ظهورها فيكون التشخيص النهائى هو الإصابة بهذا الإضطراب المزمن .

tbl_articles_article_19867_160f363fed4-41fc-4773-90d5-0145d6bb437b
355
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة