علماء يحذرون من عدم تعاطى التطعيم ضد الحصبة وشلل الأطفال والدفتيرياالنشاط فى مرحلة المراهقة قد يحميك من الإصابة بالخرف.. دراسة توضحشطة وفهمي وراشد في عزاء بهي الدين مرتجي بعمر مكرمالبرلمان يبدأ "الاثنين" جلسات حوار لمناقشة "المشروعات المتوسطة والصغيرة"عاجل.. تركيا تعلن تعليق العدوان على سورياسيد رشاد نائبا لمدير مركز تعليم اللغات الإفريقية بجامعة القاهرةوزيرة الهجرة: مدينة العلمين وجهة استثمارية متكاملة«الأوقاف» تطلق «هذا هو الإسلام» بعشرين لغةكرم جابر يتحدث عن الإرادة والتحدى فى جامعة 6 أكتوبروزير الرى يعرض مقترحات مصر لملء وتشغيل سد النهضة أمام قمة المياه فى بودابستاتحاد المستثمرين: مؤتمر"مصر تستطيع" عرض تجارب العقول المهاجرةالأمن الغذائى وتغير المناخ والتكنولوجيا.. قضايا على أجندة منتدى شباب العالم«المصيلحى»: طرح 6 مناطق لوجيستية للاستثمار الشهر القادمقانون جديد للجمارك لخفض تكلفة السلع وتقليص زمن الإفراجالصحة: تطعيم 7 ملايين طالب ضد مرض الالتهاب السحائيأعضاء بالكونجرس: التاريخ سيحاسبنا على الإبادة الجماعية التي تطال الأكرادتركيا ترفض طلب أكراد سوريا بتوفير بممر أمن لإجلاء الجرحى والمدنيينبنس: واشنطن وأنقرة اتفقتا على وقف إطلاق النار في سورياقصور الثقافة تشارك في معرض بلجراد الدولي للكتابالرئيس السيسي يطمئن علي صحة أمير الكويت

بتشعر بالتعب ومشاكل النوم لشهور متتالية..تبقى مصاب بـ" فيبروميالجيا"

   -  

الشعور بالتعب أمرطبيعى بعد بذل أى مجهود بدنى أو ممارسة العمل لفترات طويلة ولكن هناك أشخاص دائمي الشعور بالتعب دون بذل أى مجهود، والسبب وراء ذلك  ال  "فيبروميالجيا " هو اضطراب مزمن طويل الأجل يرتبط بألم واسع النطاق في العضلات والعظام والشعور بالتعب العام، حسبما ذكر موقع" healthline".

الأطباء والباحثين لا يعتبرون "فيبروميالجيا" حالة مرضية حقيقية مما يزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب الناتج من عدم القدرة على تحمل وقبول الأعراض المؤلمه والمستمرة.

أعراض فيبروميالجيا 

فيبروميالجيا  ترتبط أعراضها ببعض المناطق بالجسم مثل نقاط الزناد أو نقاط العطاء هذه أماكن في الجسم يمكن أن تسبب الضغط الخفيف والشعور بالآلم.

قد يعاني الأشخاص الذين يعانون من هذا الاضطراب أيضًا من :

- إعياء.

- مشكلة في النوم.

- النوم لفترات طويلة دون الشعور بالراحة.

- الصداع.

- كآبة.

- القلق.

- عدم القدرة على التركيز أو صعوبة الانتباه.

- ألم في أسفل البطن.

ما هي نقاط الزناد؟

 

تتضمن نقاط الزناد الشائعة ما يلي: 

- مؤخرة الرأس.

- قمم الكتفين.

- أعلى الصدر.

- الفخذين.

- الركبتين.

- المرفقين الخارجي.

إذا كان المريض يعانى من هذه الأعراض لأكثر من ثلاثة أشهر وعدم وجود أمراض أخرى سبب فى ظهورها فيكون التشخيص النهائى هو الإصابة بهذا الإضطراب المزمن .

tbl_articles_article_19867_160f363fed4-41fc-4773-90d5-0145d6bb437b
355
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة