ضبط عنصر إجرامي بحوزته حشيش في منطقة السحر والجمالبعد 3 حوادث.. ضبط أحد العناصر الإجرامية لاتهامه بسرقة المساكن في مصر الجديدةخلال حملات تموينية.. إحباط ترويج أسماك مملحة وأسمدة زراعية فاسدة في الأسواقمباحث الأموال العامة تضبط صاحب شركة إلحاق العمالة النصابسقوط عصابة الهواتف المحمولة في باب الشعريةسبق اتهامها في 14 قضية.. سقوط تاجرة مخدرات في قبضة مباحث باب الشعريةتجديد حبس متهم بهتك عرض طفلة بالقليوبيةضبط عاملة بمحل كوافير وصاحب شركة عمالة بالقاهرة في قضيتي عملات مقلدة ونصبتجديد حبس بقال هتك عرض طفلة بقليوببسبب الخلافات المُستمرة.. عامل يقتل زوجة شقيقه «طعنًا بالسكين» في سوهاجضربة ناجحة ضد تجار المخدرات: ضبط مصنع هيروين بطريق بلبيسالحركة الوطنية يوقع اتفاقية مع أكاديمية العلوم الأمنية لتأهيل الشبابصناعة الوفد تطالب البترول والتجارة بتخفيض سعر الغاز لمصانع الحديد المتكاملةالبابا تواضروس الثاني يزور السفارة المصرية ببروكسلمحافظ القاهرة يستقبل وفد "إسكان النواب" في تل العقاربلاهوت مجمع المثال بالشراكة مع إكسبلورنيشنز تبدأ العام الدراسي الجديدمحافظ القاهرة: حققنا طفرة وإنجازات كبيرة في ملف تطوير العشوائياتطلب إحاطة حول تصوير أفلام "إباحية" في معبد الأقصرنشاط مكثف لوفد البرلمان المصري في صربيا (صور)طلب إحاطة حول بيع أصول "المصرية لتجارة الأدوية" بالمخالفة

عمران يصدر قرارا حول تأسيس الشركات القابضة ضمن خطة التنمية المستدامة 2030

-  
الدكتور محمد عمران

أصدر الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية قرارا باستثناء الشركات القابضة الى تباشر نشاط تأسيس أو الاشتراك في تأسيس الشركات أو في زيادة رؤوس أموالها (الشركات القابضة)، وفقا لمتطلبات قانون سوق رأس المال الواردة والقرارات الصادرة نفاذا له، من التقيد بشروط هيكل الملكية الواجب توافرها في الشركات عند التأسيس والترخيص من الهيئة.
وقال رئيس الهيئة، إن القرار، ويحمل رقم (74) لسنة 2019، جاء وفقا لموافقة مجلس إدارة الهيئة في جلسته – نهاية الأسبوع الماضى – على منح الشركات القابضة تيسيرا" فى إجراءات تأسيسها، نظرا" للدور الفعال الذى تزاوله في تأسيس الشركات الجديدة وزيادة رؤوس أموالها بما يتيح المجال لتوفير فرص عمل جديدة والمساهمة في زيادة الإنتاج السلعى والخدمي الأمر الذى ينعكس بدوره على تحقيق نمو في الناتج المحلى الإجمالي.
وأوضح رئيس الهيئة أن القرار، يٌسهم في تنفيذ خطة التنمية المستدامة مصر 2030، لما تلعبه الشركات القابضة من دور فعال في زيادة الاستثمار المباشر، كما يقدر الدور الفعال الذى تقوم به الشركات القابضة في تأسيس الشركات الجديدة وزيادة رؤوس أموالها، بما يسهم في زيادة النشاط الاقتصادي، كما يمكن تلك الشركات من تحقيق أهدافها.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة