إطلاق القمر الصناعي المصري ٢٢ نوفمبر«هنفرحهم».. مبادرة لدعم مرضى السرطان بالأقصرمدير "الحد من انتشار العدوى بصالونات التجميل" يوضح أسباب المبادرةحبس موظف وملاحقة 3 آخرين بتهمة تجارة المخدراتاحتراق 7 سيارات في جراج ببولاق الدكرور.. والحماية المدنية تسيطرالنار كادت تلتهم 40 سيارة.. كيف أنقذ رجال الإطفاء بولاق الدكرور من كارثة؟وفاة طالبة سقطت من قطار "كفر الزيات- طنطا"مهاجم منتخب مصر: المباريات الودية ليست مقياسا قبل مواجهة كينياكونتي: اللاعبون يعانون من طلباتي.. وهدفي كتابة التاريخبالصور - شيكابالا ومؤمن وعبد الشافي في عزاء الراحل علاء عليبيراميدز: قرعة الكونفيدرالية متوازنة.. نحن أقوى فريق في مصراتحاد الكرة: رمضان صبحي قيادة واعية تبشر بأن مصر ستعود لتسيد إفريقياقرار حكومى بتعديل اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار«سكر الأطفال»: 14 طفلا من كل ألف مصابون بالمرضالسكري.. مرض «الصدفة»رحلة ما قبل السكرىتطبيقات جديدة لمساعدة المرضى على تفادى المضاعفات«سكر الأطفال»: 14 طفلا من كل ألف مصابون بالمرض«المصري اليوم» تقضى 3 ساعات داخل «مزرعة طرة وعنبر الزراعة»مستشفى سجن طرة.. شيّده الإنجليز وتم تطويره لـ«مبارك»

محافظ بورسعيد: تدشين مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد مطلع يوليو

   -  
محافظة بورسعيد

أكد اللواء أركان حرب عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، تدشين المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل الجديد بمحافظة بورسعيد، أولى محافظات المرحلة الأولى للقانون الجديد في الموعد المحدد له مطلع شهر يوليو المقبل.

وأكد "الغضبان"، أن تدشين منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة بورسعيد سيبدأ بمرحلة التشغيل التجريبي تمتد لفترة شهرين من الأول من يوليو القادم وتنتهى في الأول من سبتمبر، سيتم خلالها تقديم خدمات طبية ذات جودة عالية مطابقة للمعايير القومية المصرية، ومن خلال منشآت مسجلة لدي الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، كما ستشهد تلك المرحلة استكمال البنية المعلوماتية والانتهاء من تسجيل المنتفعين بالخدمة، مشيرا إلى أنه جارٍ تدريب الفرق الطبية والإدارية.

وأشار محافظ بورسعيد، إلى أنه بداية من أول شهر يوليو المقبل، سيتم إدخال المرضى للمستشفيات عن طريق نظام الإحالة من خلال وحدات طب الأسرة، لافت إلى أن المستشفيات ستظل تستقبل حالات الطوارئ والحوادث فقط.

وشدد المحافظ على ضرورة توجه الأسر لفتح ملف الأسرة بالوحدات الصحية لكافة المواطنين بالوحدات التابعين لها حسب التوزيع الجغرافي لمحل السكن، لفتح الملف الطبي وإجراء الكشف الطبي، حتى يتم الانتهاء من الميكنة والتحول الرقمي الخاص بمنظومة تسجيل قاعدة بيانات المنتفعين.

وأكد محافظ بورسعيد أنه سيتم تأمين كافة المنشآت الطبية، لضمان تقديم خدمة طبية ذات جودة عالية، تحظى برضا المواطنين.

وأشاد محافظ بورسعيذ بدعم القيادة السياسية لتطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الجديد، وكذلك بالجهود التي تبذلها الوزارة لتطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الجديد بمحافظة بورسعيد وفقًا لأعلى معايير الجودة، مؤكدًا تسخير كافة إمكانيات المحافظة وتوفير كافة اللوجستيات، بما يساهم في تطبيق المنظومة الجديدة وفقًا لأعلى معايير الجودة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة