النيابة تعاين حريق كنيسة مار جرجس بالمنصورة وتوافد آباء وكهنة الدقهليةوفاة مزارع وإصابة 2 آخرين بسبب استنشاق مبيد حشري في الصفشيرين عبد الوهاب ليست الوحيدة.. اعتزال "السوشيال ميديا" موضة بين الفنانين23 أكتوبر.. "الأعلى للثقافة" يناقش تجديد الخطاب الديني في الفسطاطجمعية فرنسية للأبحاث تعلن توقيف أحد أعضائها في إيرانإغلاق وتشميع مركزين للدروس الخصوصية في الجيزةضبط 50 كيلوجرام جبن فاسد قبل بيعها في الإسكندريةحجز طعن ضباط وأمناء قسم الجيزة على حكم سجنهم لجلسة 6 نوفمبرعضو بمجلس النواب الأمريكي: مصر ستظل شريكا محوريا لا غنى عنه لواشنطن"صحة الإسكندرية": لا وفيات من الالتهاب السحائي.. ونائبة تكذبهاإحالة عدد من الأطباء والممرضين إلى التحقيق في الوادي الجديدمحافظ المنيا: تحويل المدارس الفنية إلى عسكرية يساهم في إعداد جيل منضبطوصول مياه ترعة الشيخ جابر الصباح إلى محطة بئر العبد"صحة الدقهلية": لا إصابات في حريق كنيسة مارجرجس بالمنصورة (فيديو)إصابة 5 أشخاص بحريق كنيسة مارجرجس في المنصورة (فيديو)الخميس.. وزيرة الثقافة تحتفي باسم الموسيقار الراحل سيد درويشمصطفى فكري ينتهي من تصوير حكاية "حبيبتي من تخون"غدير السبتي تعلن انفصالها عن زوجها وتغلق التعليقاتبـ7 مليون متابع.. جينفير انستون تنضم لـ"انستجرام"تعرف على إيرادات الأفلام في شباك تذاكر الثلاثاء

إطلاق مبادرة تدريب الكوادر المصرفية الإفريقية بالمعهد المصرفي المصري

-  
البنك المركزي

أطلق البنك المركزي، مبادرة لتدريب الكوادر الفنية بالبنوك المركزية والتجارية الإفريقية وكذلك البنوك العاملة بمصر على استخدام المنصة الإلكترونية لتبادل البيانات التعريفية والمعلومات الخاصة بالبنوك والمؤسسات الإفريقية MANSA بغرض خفض مخاطر وتكلفة الائتمان، ودعم الثقة في منظومة البنوك الإفريقية وبالتالي زيادة حجم التجارة الإفريقية البينية.
يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس السيسي بتعزيز كافة أوجه التعاوني مع الدول الإفريقية خاصة في المجال الاقتصادي، ومع تولي رئاسة الاتحاد الإفريقي، ورئاسة البنك المركزي المصري لجمعية البنوك المركزية الإفريقية
جدير بالذكر أن البروفسير بندكيت اوراما رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد قد تقدم بالشكر للبنك المركزي المصري بكلمته خلال فاعليات الاجتماع السنوي السادس والعشرين بروسيا موضحاً للحاضرين أن مصر كانت الدولة الوحيدة التي تقدمت بيد المساعدة لدعم انتشار المنصة بالقارة وحققت نتائج فعلية في خلال فترة وجيزة.
‏وصرحت الدكتورة نجلاء نزهي مستشار محافظ البنك المركزي للشئون الإفريقية بأن المعهد المصرفي المصري يقوم في خلال الأسبوع الجاري بتدريب 40 مصرفياً إفريقياً بمقره.
كما ستتم عقد دورة لأربعين متدرباً آخرين في خلال الأسبوع الثالث من شهر يوليو. ونظراً للإقبال الشديد، جارٍ العمل الآن على إطلاق دورات متتالية بشكل دوري لاستيعاب جميع الأشقاء الأفارقة المتقدمين، كما يتم ايضاً الإعداد لإطلاق دورات باللغة ‏الفرنسية للدول الفرنكوفونية.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة