الخميس.. وزيرة الثقافة تحتفي باسم الموسيقار الراحل سيد درويشمصطفى فكري ينتهي من تصوير حكاية "حبيبتي من تخون"غدير السبتي تعلن انفصالها عن زوجها وتغلق التعليقاتبـ7 مليون متابع.. جينفير انستون تنضم لـ"انستجرام"تعرف على إيرادات الأفلام في شباك تذاكر الثلاثاءبدء أعمال توصيل الغاز الطبيعي لـ 5 قرى بسوهاجانقطاع المياه عن 9 قرى بالفيوم لكسر مفاجئ بخطوط إطساصور.. نائب محافظ الإسماعيلية يشهد آخر الاستعدادات لاحتفالات العيد القوميغدًا.. وزير التموين يتفقد المنطقة اللوجستية بمدينة دمنهورصور.. تعليم الفيوم يدعم مركز الأورامبالصور.. محافظ أسيوط يشهد الاحتفال بيوم السياحة العالمي بمرسى حورسكفر الشيخ ترفع كفاءة النظافة لإستقبال رواد مولد الدسوقىقوات الجيش السورى تدخل مدينة الرقة لأول مرة منذ خمس سنواتناصر الخليفى يلتزم الصمت على 27 سؤالا حول وقائع الفساد والرشوةحرائق لبنان.. الرئيس اللبنانى يتابع تطورات مواجهة الحرائقعضو بمجلس النواب الأمريكى: مصر ستظل شريكا محوريا لا غنى عنه للولايات المتحدةرئيس الوزراء يشارك فى غداء عمل استضافته غرفة التجارة العربية الأمريكيةرئيس الوزراء من واشنطن: مستعدون لتقديم حوافز استثمارية للشركات الأمريكيةرئيس البنك الدولى يشيد بحرص مصر على تدشين برنامج دعم فنى مع صندوق النقدالبرهان يصدر مرسوما دستوريا بوقف إطلاق النار فى كل أنحاء السودان

قبل ماتتهور وتقدم استقالتك..6 حاجات لازم تعملهم قبل اتخاذ القرار

   -  

يشعر أحياناً بعض الموظفين بالملل وعدم القدرة على تحقيق الذات فى مجاله الحالى، لذلك قد يفكر فى تقديم الاستقالة من العمل، ولكن يجب التفكير ببعض الأمور قبل إتخاذ هذا القرار المصيرى لتجنب الشعور بالندم فيما بعد، ولذلك نتعرف فى السطور القادمة على هذه النصائح التى يجب العمل بها، وفقاً لما ذكره موقع " themuse ".

نصائح قبل تقديم الإستقالة :

- وضع خطة انتقالية

يجب على الموظف أن يضع خطة انتقالية، مبنية على أسس يمكن تحقيقها على أرض الواقع وليس أحلام وأمانى، مثل ضمان العمل بوظيفة أخرى أو البدأ فى مشروع جديد.

- الأرشيف ثم الأرشيف

يجب على الموظف تجميع أرشيفه الذى حققه خلال سنوات عمله الماضية فى الشركة والذى يؤهله للعمل فى الوظيفة الجديدة، ومن ناحية أخرى يسلم المدير جميع أعماله قبل أن يغادر حتى لا يتسبب فى حدوث مشكلة بالمستقبل للشركة بسبب فقدان بعض الأوراق التى كانت فى عهدته.

- التأمين الصحي

يجب على الموظف قبل أن يغادر مكان عمله الحالى، أن يحصل على التأمين الصحى الخاص به، من خلال إجراء مكالمة سريعة مع فريق الموارد البشرية .

- إخبار الشركة

يجب على الموظف أن يخبر رئيسه بالعمل برغبته فى تقديم الاستقالة، حتى يتمكن الأخير من إيجاد موظف أخر يحل محله، ولا يتسبب فى حدوث مشكلة للشركة، ولكن يجب أن تتسم هذه المقابلة بالود والإحترام للشركة والتى قد يتخللها نصائح من المدير للموظف للعمل بالفترة القادمة أو تقديم حلول للمشاكل التى يعانى منها الموظف للعدول عن قراره.

- البقاء على إتصال مع الزملاء

يجب على الموظف أن يحافظ على علاقاته مع زملائه بالشركة حتى بعد أن يغادرها، الذين يمكن أن يستفيد منهم بعد ذلك فى المستقبل .

- خطة للعطلة

وينصح أيضاً الموظف بالحصول على قسط من الراحة قبل البدء فى الوظيفة الجديدة، حيث يحتاج للاسترخاء وتجميع أفكاره ووضع الخطط لتنفيذها خلال الفترة القادمة.

نصائح بعد الإستقالة (1)
نصائح بعد الإستقالة (2)
نصائح بعد الإستقالة (3)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة