غدًا.. فصل التيار الكهربائي عن مناطق متفرقة بالبحر الأحمر.. تعرف عليهافيديو.. تقرير: 11 ألف سيدة و780 طفلا معتقلين في تركيا"ماعت": أثبتنا بالدليل أن الاختفاء القسري أكذوبةعاجل.. وفاة شقيقة الفنانة فيفي عبدهفرق الإنقاذ تبحث عن 3 شباب غرقوا في مياه مصرف بالدقهليةتعرف على التزامات الجهات الحكومية تجاه موظفيها فى مدونة السلوك الوظيفىمتعب: ممدوح عباس فاوضنى للإنتقال إلى الزمالك.. لكن الرحيل عن الأهلي قرار صعبإنبى يُجرى محاولات لحل أزمة "روقة" مع طولان بعد مواجهة الزمالكالإسماعيلى ينهى استعداداته للسفر للإمارات لمواجهة الجزيرةفتح أبواب استاد القاهرة فى الواحدة ظهراً لحضور نهائى أمم أفريقيا تحت 23 سنةغدا.. فصل التيار الكهربائي عن 4 مناطق بمدينة قنا"النقل" تستعد لطرح مناقصة عالمية لاختيار الشركة المنفذة لأول مترو بالإسكندريةالبنك الدولى يهنئ غادة والى لتوليها منصب وكيل السكرتير العام للأمم المتحدةمتى يحق لضباط الشرطة تفتيش سيارتك الخاصة؟.. القانون يجيبمصر تطلق القمر الصناعى المصرى الأول لأغراض الاتصالات "طيبة 1" اليومدورة تدريبية بـ " طب طنطا" حول مكافحة العدوى" تموين الغربية" يضبط 68 مخالفة تسعيرة وسلع مغشوشة وفاسدة" مرور الغربية" يحرر 1209 مخالفات على الطرق والشوارع الرئيسيةغدا.. عرض جالا للفيلم السعودي "سيدة البحر"أول اتفاقات جرش 2020: فرق "للفلكلور" تمثل التراث والعادات والتقاليد الرومانية|صور

تقرير.. من هو مختار الحسن الذي قاد موريتانيا لدخول تاريخ الكان؟

   -  
منتخب موريتانيا

"أول هدف لمنتخب موريتانيا ببطولة كأس الأمم الأفريقية من ركلة جزاء في مرمى مالي".. لحظة لن تنساها الجماهير الموريتانية كان بطلها مختار الحسن لاعب بلد الوليد "ب"الذي قاد منتخب بلاده لدخول تاريخ الكان.

أداء المنتخب الموريتاني لم يكن على المستوى المطلوب، فقد كان صيدًا سهلًا لنظيره المالي الذي أفسد ظهوره الأول في البطولة وسجل في مرماه أربعة أهداف خلال اللقاء الذي جمعتهما على ستاد السويس في إطار منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات من البطولة الأفريقية.

في الدقيقة 70 من عمر مباراة منتخبي موريتانيا ومالي، احتسب الحكم نجامبو ندالا خطأ داخل منطقة الجزاء على اللاعب إسماعيل دياكيتي، ويتقدم الحسن لتسديد الركلة التي حملت معاها آمال أنصار المنتخب الموريتاني الذي يشارك لأول مرة في بطولة الكان.

مختار الحسن هو لاعب من أصل موريتاني بدأ لعب كرة القدم في عمر الرابعة عشر عندما انضم إلى صفوف نادي كونكورد نواكشوط الموريتاني قضى في صفوفه موسمين، انتقل بعدها إلى إسبانيا للاحتراف في صفوف فريق ليفانتي تحت 19 عامًا.

تم تصعيده إلى صفوف الفريق الأول مطلع موسم 2016/2017 بعد أداء لافت للانتباه ليصبح أول لاعب موريتاني محترف في الليجا الإسبانية.

ظل صاحب الـ21 عامًا في صفوف ليفانتي موسمين متتالين حتى نهاية عقده، ومع مطلع موسم 2018/2019 خاض الحسن تجربة احترافية اخرى عندما انتقل إلى فريق بلد الوليد "ب" في صفقة انتقال حر.

خلال الموسم الماضي لعب الموريتاني مباراة واحدة بالدوري الإسباني كانت أمام جيرونا ولم يظهر سوى دقيقتين فقط قبل نهاية المباراة، بينما شارك في 22 مباراة أخرى بصفوف فريق "ب" (1859 دقيقة) وسجل هدفًا وحيدًا.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة