الحكم على 42 إخوانيًا في «اقتحام قسم شرطة بالمنيا» 21 سبتمبرضبط 100 كيلو «ملوحة» فاسدة في حملة مفاجئة بسوهاجزوجها طلب منها تحليل DNA.. أم تخنق طفلتها الرضيعة بـ«كيس مخدة» في قليوبالنيابة تستدعي متطوعة في «أمم إفريقيا» للتحقيق في بلاغها ضد «مجاهد»كشف غموض مقتل سائق «كفر البطيخ» وإلقائه في مصرفربة منزل تخنق «طفلتها» حديثة الولادةمصدر بالطيران: لا قرارات رسمية بوقف الرحلات البريطانية إلى القاهرةتعرف على مزايا قانون التأمينات الاجتماعية الجديد | إنفوجرافأم تخنق رضيعتها بـ"كيس مخدة" في قليوبنشرة الحوادث.. التحقيق في حذف 3 سور من إحدى نسخ المصحفتعرف على توقعات الأبراج وحظك اليوم 21/7/2019اوقاف الإسكندرية: 2.5 مليون جنيه حصيلة صكوك الأضحية حتى الآنضبط 2 طن و820 كيلو رنجة فاسدة داخل ثلاجة بالمحلةالسيطرة على حريق فى شقتين بأبراج النصر بأسيوطانتهاء أعمال بناء "مدرسة المعلات الإعدادية" لخدمة أهالى 6 عزب بإسنا بالأقصرسفر وعودة 1383 مصريا وليبيا و 132 شاحنة عبر منفذ السلوم خلال24 ساعةتنفيذ 109 أحكام قضائية وفحص 13 مسجل خطر ومشتبه به خلال حملة أمنية بمطروحمحافظ كفرالشيخ: ضبط 1000 لتر زيت طعام مجهولة المصدر بالحامول"مياه الفيوم": محاولات للعبث بالخطوط لإفشال نظام المناوبة وإثارة البلبلةتحرير 463 مخالفة مرورية وتحصيل 9 آلاف جنيه غرامات فورية بمطروح

تقرير.. من هو مختار الحسن الذي قاد موريتانيا لدخول تاريخ الكان؟

   -  
منتخب موريتانيا

"أول هدف لمنتخب موريتانيا ببطولة كأس الأمم الأفريقية من ركلة جزاء في مرمى مالي".. لحظة لن تنساها الجماهير الموريتانية كان بطلها مختار الحسن لاعب بلد الوليد "ب"الذي قاد منتخب بلاده لدخول تاريخ الكان.

أداء المنتخب الموريتاني لم يكن على المستوى المطلوب، فقد كان صيدًا سهلًا لنظيره المالي الذي أفسد ظهوره الأول في البطولة وسجل في مرماه أربعة أهداف خلال اللقاء الذي جمعتهما على ستاد السويس في إطار منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات من البطولة الأفريقية.

في الدقيقة 70 من عمر مباراة منتخبي موريتانيا ومالي، احتسب الحكم نجامبو ندالا خطأ داخل منطقة الجزاء على اللاعب إسماعيل دياكيتي، ويتقدم الحسن لتسديد الركلة التي حملت معاها آمال أنصار المنتخب الموريتاني الذي يشارك لأول مرة في بطولة الكان.

مختار الحسن هو لاعب من أصل موريتاني بدأ لعب كرة القدم في عمر الرابعة عشر عندما انضم إلى صفوف نادي كونكورد نواكشوط الموريتاني قضى في صفوفه موسمين، انتقل بعدها إلى إسبانيا للاحتراف في صفوف فريق ليفانتي تحت 19 عامًا.

تم تصعيده إلى صفوف الفريق الأول مطلع موسم 2016/2017 بعد أداء لافت للانتباه ليصبح أول لاعب موريتاني محترف في الليجا الإسبانية.

ظل صاحب الـ21 عامًا في صفوف ليفانتي موسمين متتالين حتى نهاية عقده، ومع مطلع موسم 2018/2019 خاض الحسن تجربة احترافية اخرى عندما انتقل إلى فريق بلد الوليد "ب" في صفقة انتقال حر.

خلال الموسم الماضي لعب الموريتاني مباراة واحدة بالدوري الإسباني كانت أمام جيرونا ولم يظهر سوى دقيقتين فقط قبل نهاية المباراة، بينما شارك في 22 مباراة أخرى بصفوف فريق "ب" (1859 دقيقة) وسجل هدفًا وحيدًا.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة