قوات الجيش السورى تدخل مدينة الرقة لأول مرة منذ خمس سنواتناصر الخليفى يلتزم الصمت على 27 سؤالا حول وقائع الفساد والرشوةحرائق لبنان.. الرئيس اللبنانى يتابع تطورات مواجهة الحرائقعضو بمجلس النواب الأمريكى: مصر ستظل شريكا محوريا لا غنى عنه للولايات المتحدةرئيس الوزراء يشارك فى غداء عمل استضافته غرفة التجارة العربية الأمريكيةرئيس الوزراء من واشنطن: مستعدون لتقديم حوافز استثمارية للشركات الأمريكيةرئيس البنك الدولى يشيد بحرص مصر على تدشين برنامج دعم فنى مع صندوق النقدالبرهان يصدر مرسوما دستوريا بوقف إطلاق النار فى كل أنحاء السودانالادعاء الأمريكى يوجه لائحة اتهامات لـ"بنك خلق" التركىوزير الإسكان: هناك إرادة سياسية لتغيير وجه مصر.. ونعمل على مضاعفة المعمور من 7: 14%المصري لـ في الجول: لن نطلب تأجيل مباريات.. فترة الراحة لم تكن سعيدةالليجا تقترح نقل الكلاسيكو من كامب نو إلى بيرنابيو بسبب المظاهراتالمقاولون: سنطالب بإلغاء الدوري.. أندية كثيرة تتضامن معناالمقاصة يرفض تأجيلات الدوري ويطالب بالعدالة بين الأنديةمصدر بـ اتحاد الكرة: تعديل موعد الزمالك والمقاولون لـ"تكافؤ الفرص".. وطلبات التأجيل مرفوضةريال مدريد يوضح إصابة مودريتشالبدري يجتمع مع جهاز المنتخب لتحديد موعد معسكر نوفمبرهاني رمزي: عدم امتلاك صلاح مواصفات القيادة لا يعيبه.. وحجازي الأجدر بشارة المنتخبمحافظ القاهرة لوفد "إسكان النواب": حققنا طفرة وإنجازات كبيرة في ملف تطوير العشوائياترئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المصري يلتقى نظيره الصربي |صور

رئيس ائتلاف دعم مصر: احتفال مسار العائلة المقدسة هذا العام يخطي باهتمام غير مسبوق

   -  
الدكتور عبد الهادى القصبي

القاهرة- أ ش أ:

أكد رئيس ائتلاف دعم مصر الدكتور عبد الهادى القصبى أن احتفال مسار رحلة العائلة المقدسة هذا العام يحظى باهتمام غير مسبوق من الدولة المصرية بكافة وزراتها وقطاعاتها حيث بوركت أرض مصر فى القرن الأول الميلادى باستقبال السيد المسيح والسيدة مريم العذراء هربا من بطش الملك هيردوس ومكثا فى مصر أكثر من 3 سنوات ونصف ووجدا بين شعبها الكريم الحامية والامن والامان حيث نستلهم من مسار العائلة المقدسة العديد من الرسائل منها الوقوف بقوة لمواجهة التحديات .

وأضاف القصبى أن احياء ذكرى مسار رحلة العائلة المقدسة تذكير بالأمن والامان الذى يتمتع به مصر فى كافة ربوعها وجابوا مصر، موضحا أن هذا الاحتفال يتزامن مع ذكرى ثورة 30 يونيو التى عبرت عن أمال وطموحات الشعب المصرى لتحقيق الامن والامان لمصر ولاهلها والتي أكدت أنه لايمكن أن يتمكن أحد من شق صف المصريين لاننا نسيج واحد وثقافة واحدة وتاريخ مشترك.

جاء ذلك خلال مشاركته فى حفل عيد دخول العائلة المقدسة أرض مصر والذى أقيم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى وبحضور البابا تواضروس الثاني.

وأضاف: أن مصر حظيت بوجود العائلة المقدسة لمدة 3 سنوات ونصف تنقلت فيها من مدينة رفح والعريش إلى الفارما ثم تل بسطا ثم الزقازيق ثم مسطرد وبلبيس وسمنود والبرلس وسخا ووادى النطرون والمطرية وعين شمس والفسطاط ومنطقة المعادى ثم بعد ذلك عبرت العائلة النيل بالقارب الى مكان معروف بمدينة منف وهى الان ميت رهينة هى بالقرب من البدرشين بمحافظة الجيزة ثم جنوب الصعيد عن طريق النيل ثم الى دير الجرنوس القريب من مغاغة ثم الى منطقة البهنسة ثم الى جبل الطور ثم بلدة الاشمونيين ثم قرية ديروط ثم القوصية ثم قرية مير ثمدير المحروق ثم جبل درنكة هذا وانتقلت العائلة المقدسة الى العديد من المواقع بارض مصر وبالتالى حظت مصر ببركة قدوم السيد المسيح والسيدة مريم العذراء بفضل عظيم .

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة