طلعت يوسف يستقر على 20 لاعبا لمعسكر دجلةقبل مواجهة الدفاع الجوى.. 7 أرقام لـ "بيراميدز و سموحة" فى الدورىمدرب الإسماعيلي: حرس الحدود يجيد اللعب أمام الكباركريم نيدفيد يعود للتدريبات الجماعية في الأهلي بعد 30 يوماًجهاز المنتخب يراقب مباراة بيراميدز وسموحةرسمياً.. على ماهر يتقدم باستقالته من تدريب إنبىفيديو.. حسام حسن يهدر هدف التقدم أمام بيراميدزالتعادل السلبى يحسم نتيجة الشوط الأول بين بيراميدز وسموحةاتحاد الكرة يضع 3 سيناريوهات لحل أزمة القمةاخبار نادى الزمالك اليوم الخميس 17 / 10 / 2019فيديو.. الأذرع الإرهابية التابعة لإيران تتهاوى أمام العقوبات الأمريكيةالدرندلي والشقنقيري في عزاء بهي الدين مرتجينشرة الموضة في أسبوع| نجوى كرم بإطلالة ساحرة وأنجلينا جولي تتألق بالأسودفتحي عبدالوهاب يستعد لـ"جوكر مصر".. ومصادر: لم يحسم أمره حتى الآنتفاصيل الاتفاق الأمريكي التركي لإنهاء العدوان على شمال سورياترامب معلقا على وقف العدوان التركي على سوريا: أنقذ أرواح الأكرادغدا في "الوطن".. "الأسمرات".. الانتقال لـ"حياة أفضل""الخطة والموازنة": انتهاء جلسات الاستماع حول قانون "الجمارك"3 آلاف سائح يشهدون "تعامد الشمس" على وجه رمسيس الثانىلجنة المسابقات تحدد 22 أكتوبر موعدا لسحب قرعة الدور التمهيدي لكأس مصر

الحديد والصلب تنتظر قرارا مصيريا من الحكومة بشأن التطوير

-  
شركة الحديد والصلب

كتبت- شيماء حفظي:

تنتظر شركة الحديد والصلب، قرارا مصيريا من مجلس الوزراء، بشأن خطة تطويرها لوقف نزيف الخسائر بالشركة.

وقالت مصادر بوزارة قطاع الأعمال العام، لمصراوي، إن اللجنة التي شكلها رئيس مجلس الوزراء بشأن بحث سبل تطوير الشركة انتهت من عملها، ورفعت تقريرها للوزارة، التي تنتظر بدورها قرار الحكومة.

وتسعى الحكومة لإنقاذ شركة الحديد والصلب المصرية، التابعة لقطاع الأعمال العام، من مصير شركة القومية للأسمنت التي صدر قرار بتصفيتها في أكتوبر الماضي.

وتواجه الوزارة تحديات كبيرة في تطوير شركة الحديد والصلب خاصة بعد أن رفضت عرض التطوير والتأهيل الوحيد الذي تلقته من شركة ميت بروم الروسية.

وكانت الشركة دعت الشركات العالمية لتقديم عروض لتأهيل وتطوير وإدارة خطوط إنتاجها، مع ضخ استثمارات مناسبة، من خلال اتفاقية مشاركة إيراد تمتد لمدة عشرين عامًا، لكنها لم تتلقى سوى العرض الروسي الوحيد، الذي رفضته لأنه "غير مناسب وغير مطابق مع دعوة الشراكة" بحسب بيان من الحديد والصلب للبورصة.

وكان هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أشار في تصريحات سابقة، إلى أن هناك اتجاه لتطوير مناجم الشركة كل على حدة لتمد السوق المحلي بالخامات وهو أحد البدائل التي يتم دراستها.

وتحاول الوزارة تعويم شركة الحديد والصلب وتحويلها إلى الربحية، في وقت تتزايد فيه خسائر الشركة، وذلك من أجل مواجهة سيناريو "تصفية" الشركة والذي آلت إليه شركة القومية للأسمنت نتيجة تراكم ديونها وخسائرها.

وتعاني شركة الحديد والصلب من تقادم التكنولوجيا المستخدمة في الإنتاج، والتي يعمل أغلبها منذ خمسينيات وستينيات القرن الماضي.

وارتفعت خسائر شركة الحديد والصلب المصرية، خلال أول 9 أشهر من العام المالي الجاري، بنحو 16.3%، إلى 531.2 مليون جنيه، مقابل 456.6 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة