محافظ الوادي الجديد يقرر زراعة 5 أفدنة بكل قرية بأشجار "المورينجا" |صورتفتيت "بقعة زيت" بنهر النيل جنوب الأقصرمصرع شاب وضبط 2 آخرين في اشتباكات بين عائلات في الأقصرمنح وكيل "تعليم البحيرة" درجة الدكتوراه حول "الإبداع لدى طلاب الثانوي"الغرف التجارية: توجيهات حكومية بوضع سيناريوهات مختلفة للسنة الماليةفتح باب تسديد القسط ربع السنوي لحاجزي الإعلان الثامن حتى سبتمبرالحوثيون يعلنون استهداف مطار جيزان السعودي بطائرات مسيرةالذهب يتراجع جنيهين.. وعيار 24 يسجل 743 جنيهاعاجل.. النيابة تحقق مع مدير مشرحة زينهم و3 فنييين بدلوا جثثنائب وزيرة التخطيط: الحوكمة أحد التحديات التي تواجهها مصر لتحقيق التنمية المستدامةوزيرة التخطيط تلقي الكلمة الافتتاحية بمنتدي"الاقتصاد غير الرسمي""الإنتاج الحربي"و"المالية"يوقعان بروتوكول تعاون لميكنة "الضرائب العقارية"قبل طرحه الأسبوع المقبل..كل ما تريد معرفته على فيلم "الفيل الأزرق 2"القصة الكاملة لفيديو إحراج محمود العسيلى لطالب بسبب صورةالمجلس العسكري السوداني وقوى الحرية يوقعان "الاتفاق السياسي"واشنطن تفرض قيودا على دبلوماسيين إيرانيين يعيشون في نيويوركإجراءات اللجوء في ألمانيا تستغرق في المتوسط ستة أشهردقلو: توقيع الاتفاق السياسي لحظة تاريخية في حياة الأمة السودانيةسفارة مصر في كندا تنظم استعراضا للفرقة القومية للفنون الشعبيةقوات إسرائيلية تعتقل 19 فلسطينيا في الضفة الغربية

المركزي: بنك عوده طلب موافقتنا على شراء أصول الأهلي اليوناني

-  
جمال نجم خلال مشاركته في اجتماعات البنك الأفريقي ل
كتبت- منال المصري:

قال جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي، لمصراوي، إن بنك عَوده مصر تقدم بطلب رسمي للبنك المركزي للحصول على الموافقة لشراء أصول البنك الأهلي اليوناني.

وأضاف نجم، لمصراوي، على هامش الاجتماعات السنوية الـ 26 للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك" في موسكو، أن المركزي سيمنح الموافقة لبنك عَوده لشراء محفظة الأهلي اليوناني بعد مراجعة كافة الإجراءات منها التأكد من حصول الموظفين على كامل حقوقهم.

وذكر أن ثمن الصفقة المقدم من بنك عوده لشراء أصول الأهلي اليوناني يعد أمراً بين البنكين ولا يهم المركزي.

وكان جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي، قال لمصراوي، في يناير الماضي، إن البنك المركزي وافق على طلب بنك عوده مصر لإجراء الفحص النافي للجهالة من أجل الاستحواذ على أصول وفروع البنك الأهلي اليوناني في مصر ليتمكن من الوصول لقرار نهائي بخصوص عملية الاستحواذ.

وأشار محمد بدير القائم بأعمال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك عوده مصر، في وقت سابق، إلى نجاح مفاوضات الاستحواذ على محفظة العمليات المصرفية وفروع البنك الأهلي اليوناني في مصر، موضحًا أن إتمام الصفقة يتوقف على الحصول على الموافقة النهائية من البنك المركزي المصري.

ويمتلك البنك الأهلي اليوناني رخصة لفرع أجنبي وليس شركة مساهمة مصرية، وبدأ عمله في مصر منذ أكثر من 84 عامًا، عندما اشترى مصرف "أناتولي" عام 1933 والذي كان يعمل بالقاهرة منذ 1904 من خلال سبعة فروع، واندمج في 1953 مع بنك أثينا، الذي ينتشر بها منذ عام 1896.

وأوقف البنك الأهلي اليوناني نشاطه في مصر عام 1961، لكنَّه عاد بافتتاح مكتب تمثيل بالقاهرة في 1975، وبحلول 1979، دشن أول فروعه.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة