فستان بقصة بليزر.. دينا الشربيني تتألق رفقة عمرو دياب بالسعوديةفرى نايل: إزالة 1.5 طن قمامة أسفل كوبرى الجلاء فى الدقىالله ياخدك عم نهرب من طياراتك| رسالة شديدة اللهجة لـ أردوغان..فيديوبث مباشر.. وصول طائرة الرئيس الروسي إلى السعوديةالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في السعودية.. بث مباشرالأقصر تستضيف فريق عمل "جريمة على ضفاف النيل""تاون جاس" نشارك في معرض دول حوض النيل غدامجلس إدارة الرقابة المالية يوافق على إنشاء المركز الإقليمي للتمويل المستدام بقرار جمهوريالداخلية: استخراج الأوراق الثبوتية للمكفوفين مجانا لمدة أسبوعضباط "حقوق الإنسان" بأمن القاهرة في زيارة لمدرسة مكفوفين | صورحبس المتهم بقتل طفل تصادف مروره أثناء مشاجرة بعين شمسحبس عامل في اتهامه بقتل حماته بمنطقة الأميريةحبس عاطل في اتهامه بقتل شاب بسلاح أبيض بمنطقة الساحلسائق يشعل النيران في منزل مسجل خطر بالساحلإحالة ربة منزل وممرضة وعاملة للمحاكمة لاتهامهم بتبديل طفلة بذكر فى قصر العينىحبس 5 أشخاص لاتهامهم بسرقة مخزن أدوات كهربائية بقليوبالقبض على عاطلين سرقا 71 ألف جنيه من داخل محل بالزاوية الحمراءضبط عاطل لاتهامه بالإتجار فى الأسلحة النارية غير المرخصة بأبو النمرسالاستماع لأقوال المجنى عليه فى واقعة سرقة سيارة وسلاح نارى فى الشيخ زايد6 معلومات عن آخر جلسات محاكمة المتهمين بـ"أحداث ماسبيرو" بعد حجزها للحكم

المركزي: بنك عوده طلب موافقتنا على شراء أصول الأهلي اليوناني

-  
جمال نجم خلال مشاركته في اجتماعات البنك الأفريقي ل
كتبت- منال المصري:

قال جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي، لمصراوي، إن بنك عَوده مصر تقدم بطلب رسمي للبنك المركزي للحصول على الموافقة لشراء أصول البنك الأهلي اليوناني.

وأضاف نجم، لمصراوي، على هامش الاجتماعات السنوية الـ 26 للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك" في موسكو، أن المركزي سيمنح الموافقة لبنك عَوده لشراء محفظة الأهلي اليوناني بعد مراجعة كافة الإجراءات منها التأكد من حصول الموظفين على كامل حقوقهم.

وذكر أن ثمن الصفقة المقدم من بنك عوده لشراء أصول الأهلي اليوناني يعد أمراً بين البنكين ولا يهم المركزي.

وكان جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي، قال لمصراوي، في يناير الماضي، إن البنك المركزي وافق على طلب بنك عوده مصر لإجراء الفحص النافي للجهالة من أجل الاستحواذ على أصول وفروع البنك الأهلي اليوناني في مصر ليتمكن من الوصول لقرار نهائي بخصوص عملية الاستحواذ.

وأشار محمد بدير القائم بأعمال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك عوده مصر، في وقت سابق، إلى نجاح مفاوضات الاستحواذ على محفظة العمليات المصرفية وفروع البنك الأهلي اليوناني في مصر، موضحًا أن إتمام الصفقة يتوقف على الحصول على الموافقة النهائية من البنك المركزي المصري.

ويمتلك البنك الأهلي اليوناني رخصة لفرع أجنبي وليس شركة مساهمة مصرية، وبدأ عمله في مصر منذ أكثر من 84 عامًا، عندما اشترى مصرف "أناتولي" عام 1933 والذي كان يعمل بالقاهرة منذ 1904 من خلال سبعة فروع، واندمج في 1953 مع بنك أثينا، الذي ينتشر بها منذ عام 1896.

وأوقف البنك الأهلي اليوناني نشاطه في مصر عام 1961، لكنَّه عاد بافتتاح مكتب تمثيل بالقاهرة في 1975، وبحلول 1979، دشن أول فروعه.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة