محافظ جنوب سيناء يتفقد السوق القديم بشرم الشيخ.. صورصدور «تأملات في عالم الإنسان» عن دار المتنبيغدا.. التعامد الثانى والأخير للشمس على الكعبة المشرفةأخبار× 24 ساعة.. التعليم تفتح باب التظلم على نتيجة أولى ثانوى للمرة الثانيةأكشن تشويقي.. عرض ولاد رزق 2 في هذا الموعدمحمد حماقي يحيي حفل غنائي في مرسى مطروح.. 26 يوليو100 صورة من عزاء الناقد السينمائي يوسف شريف رزق اللهشاهد.. ريهام عبد الغفور تؤدي مناسك العمرةإيده على كتفي.. أنغام ترد على شائعات خلافها مع زوجها بهذه الطريقةعرض «مفاتيح» و«زبرجد» بنادي سينما القدرات الخاصة«الملك الأسد» يبدأ رحلته في أوروبا بعرض ملكيد. أشرف زكي نقيب الممثلين: الوطن خط أحمر ولن نسمح لأى فنان بالإساءة لمصر (حوار)بالصور.. حفل كايرو تيونز في ساقية الصاويبالصور.. تفاصيل عزاء يوسف شريف رزق الله في مسجد عمر مكرمرانيا منصور لـ"الوفد": العروض الحصرية داهيةأحمد عزمى لـ "الوفد": " الملك لير " سبب أداء عمرتى الأخيرةبالفيديو.. محمد حبوشة: "مسلسل أرطغرل يزيف التاريخ"شاهد.. نشوى مصطفى: "عمرى 52 سنة.. ونفسى أبقى جدة""الله يقرفك ياشيخ" .. مذيع إخوانى يصدر صوتا غريبا على الهواء ..فيديوفيديو.. خالد أبو بكر يدعو جمهور الكورة لتوجية رسالة تشجيع الى محمد صلاح

قطاع الأعمال توقع عقود توريد ماكينات لمصانع الغزل بقيمة 270 مليون دولار

-  

كتبت- شيماء حفظي:

وقعت الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، التابعة لقطاع الأعمال العام، عقود المرحلة الأولى لتوريد ماكينات حديثة للمصانع 270 مليون دولار.

وبحسب بيان الوزارة، تبلغ القيمة الإجمالية للتعاقد 540 مليون دولار، على أن يتم توقيع عقود الدفعة الثانية قبل أغسطس 2019.

وجاء التوقيع على هامش معرض ITMA الدولي في مدينة برشلونة الإسبانية مع 7 شركات سويسرية وألمانية وإيطالية هي Benninger بننجر، ITEMA ايتميا، Karl Mayer كارل ماير، Marzoli مارزوللي، Reggiani ريجياني، Rieter ريتر، Savio سافيو.

وتشمل المعدات الموردة عمليات الغزل والنسيج والصباغة والتجهيز والطباعة على أن يتم تسليم الماكينات خلال العام المالي ‪2020 -2021.

وقال أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، إن برنامج التطوير سيكون له تأثير كبير على القدرة التنافسية ونجاح صناعة النسيج المصرية في المستقبل.

يشار إلى أن معرض ITMA هو أكبر معرض دولى لمصنعي ماكينات الغزل والنسيج والصباغة والتجهيز ويعقد كل 4 سنوات ويعرض فيه حوالي 1300 شركة أحدث التكنولوجيا في صناعة الغزل والنسيج.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، التقى في أبريل الماضي، رؤساء 7 شركات عالمية (ألمانية وسويسرية وايطالية) للوقوف على تفاصيل التعاقد لتوريد ماكينات جديدة لشركات الغزل والنسيج التابعة لقطاع الأعمال ضمن خطة تطوير القطاع.

وتواجه شركات الغزل والنسيج، تحديات كثيرة تتعلق بخسائرها المتراكمة، وتوفير سيولة التطوير، وتمكنت مؤخرا من التوصل لاتفاق مع وزارتي البترول والكهرباء وبنك الاستثمار القومي لسداد مديونيات تاريخية.

وسيتم عملية التوريد على مرحلتين، حيث يتم توريد المرحلة الأولى في الربع الأول من العام 2020، وتكون المرحلة الثانية من التوريدات في الربع الأول من العام 2021" بحسب تصريحات سابقة للوزير.

وتعمل وزارة قطاع الأعمال على خطة لتطوير قطاع الغزل والنسيج بتكلفة 25 مليار جنيه، والتي تهدف إلى تحويل الشركة القابضة للغزل والنسيج من خسائر سنوية بقيمة 2.5 مليار جنيه، إلى أرباح لا تقل عن 3 مليارات جنيه سنويا.

وتراجعت خسائر الشركات التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، خلال العام المالي الماضي، إلى 2.5 مليار جنيه مقابل 2.7 مليار جنيه العام المالي السابق، بحسب بيان سابق من الوزارة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة