"صحة الإسكندرية": لا وفيات من الالتهاب السحائي.. ونائبة تكذبهاإحالة عدد من الأطباء والممرضين إلى التحقيق في الوادي الجديدمحافظ المنيا: تحويل المدارس الفنية إلى عسكرية يساهم في إعداد جيل منضبطوصول مياه ترعة الشيخ جابر الصباح إلى محطة بئر العبد"صحة الدقهلية": لا إصابات في حريق كنيسة مارجرجس بالمنصورة (فيديو)إصابة 5 أشخاص بحريق كنيسة مارجرجس في المنصورة (فيديو)الخميس.. وزيرة الثقافة تحتفي باسم الموسيقار الراحل سيد درويشمصطفى فكري ينتهي من تصوير حكاية "حبيبتي من تخون"غدير السبتي تعلن انفصالها عن زوجها وتغلق التعليقاتبـ7 مليون متابع.. جينفير انستون تنضم لـ"انستجرام"تعرف على إيرادات الأفلام في شباك تذاكر الثلاثاءبدء أعمال توصيل الغاز الطبيعي لـ 5 قرى بسوهاجانقطاع المياه عن 9 قرى بالفيوم لكسر مفاجئ بخطوط إطساصور.. نائب محافظ الإسماعيلية يشهد آخر الاستعدادات لاحتفالات العيد القوميغدًا.. وزير التموين يتفقد المنطقة اللوجستية بمدينة دمنهورصور.. تعليم الفيوم يدعم مركز الأورامبالصور.. محافظ أسيوط يشهد الاحتفال بيوم السياحة العالمي بمرسى حورسكفر الشيخ ترفع كفاءة النظافة لإستقبال رواد مولد الدسوقىقوات الجيش السورى تدخل مدينة الرقة لأول مرة منذ خمس سنواتناصر الخليفى يلتزم الصمت على 27 سؤالا حول وقائع الفساد والرشوة

الذهب يرتفع عالميا عند أعلى مستوى في 6 أعوام

-  
الذهب يرتفع عالميا عند أعلى مستوى

القاهرة- وكالات:

ارتفعت أسعار الذهب أكثر من1 %، اليوم الثلاثاء، قبل أن تفقد جزءا من مكاسبها، ولكنها تظل قرب أعلى مستوى في 6 أعوام مع هبوط الدولار لأقل مستوى في عدة أشهر بينما يدفع تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران المستثمرين لشراء الذهب الذي يُعتبر ملاذا آمنا، بحسب وكالة رويترز.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1424.25 دولار للأوقية بحلول الساعة 0550 بتوقيت جرينتش، وفي وقت سابق من الجلسة، لامس المعدن الأصفر 1438.63 دولار وهو أعلى مستوى منذ 14 مايو 2013.

ويتجه الذهب لتحقيق مكاسب للجلسة السادسة على التوالي.

وقفز الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.7% إلى 1427.50 دولار.

وقال مايكل مكارثي، كبير خبراء استراتيجية السوق في سي.إم.سي ماركتس، إن المراهنات على خفض أسعار الفائدة وتراجع الدولار والتوترات في الشرق الأوسط تهيئ بيئة مثالية لمكاسب أسعار الذهب.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.3% إلى 15.38 دولار للأوقية، فيما استقر البلاتين عند 809.93 دولار للأوقية.

وهبط البلاديوم 0.8% إلى 1522.63 دولار للأوقية. وكان المعدن سجل في وقت سابق من الجلسة 1545.87 دولار وهو أعلى مستوى منذ 27 مارس الماضي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة