اليوم.. قطع المياه عن 5 مناطق لوجود إصلاحات بقناصور.. تدفق الأفواج السياحية على معابد ومقابر الأقصر عاصمة السياحة العالميةبالصور.. محمد عدوية يشعل الأجواء في التجمع الخامسبعد شهر.. بلقيس تقترب من 11 مليون مشاهدة بـ تعالى تشوف.. فيديوكليب لعيونك الحلوين لـ زياد برجي يحصد 3.4 مليون مشاهدة.. فيديودنيا سمير غانم تحقق حلم طفل مصاب بالسرطان.. وتعليق مؤثر من رامي رضوانكارمن سليمان تحيي حفلا غنائيا في هذا الموعدتغيير موعد عرض برنامج "المصري أفندي" على "القاهرة والناس"اليوم.. متحف الفن الإسلامي ينظم مسابقة "لمحات من الهند" لأطفال المدارسدور الثقافة في تقدم المجتمعات بثقافة سفاجا"شخصيات وطنية في ذاكرة التاريخ" بثقافة السويسالرمان لعلاج مشاكل الخصوبة وحماية القلب«زي النهارده».. أزمة الصواريخ الكوبية 15 أكتوبر 1962مصدر أمني يكشف تفاصيل مصرع 3 طلاب في انفجار سيارة بالشروقبالفيديو.. حرائق هائلة في لبنان.. وألسنة اللهب تهدد البيوت والمدارس"الأرصاد": طقس اليوم معتدل.. والعظمى بالقاهرة 33صورة| أحمد أمين يعود لمدرسته الثانويةفي المريخ.. ياسمين رئيس تنشر صورة من كواليس "لص بغداد"بالصور- شاهد إطلالة كارينا كابور في أحدث جلسة تصويراليوم.. المؤتمر الصحفي للدورة الرابعة من مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني

تنمية الصادرات تختتم فعاليات البعثة التجارية المصرية لدولتي إستونيا ولاتفيا

-  
الصادرات

اختتمت هيئة تنمية الصادرات فعاليات البعثة التجارية المصرية التي نظمتها ومجلس الأعمال المصري للتعاون الدولي إلي دولتي استونيا ولاتفيا، حيث ضم الوفد المصري المشارك السفير خالد يوسف رئيس هيئة تنمية الصادرات والمهندس معتز رسلان رئيس مجلس الأعمال المصري للتعاون الدولي والسفير شريف رفعت سفير مصر بفنلندا والداعم للبعثة التجارية بدولة استونيا والسفير علاء حجازي سفير مصر بالسويد والداعم للبعثة التجارية المصرية بدولة لاتفيا وأحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري .
وقال السفير خالد يوسف رئيس هيئة تنمية الصادرات إن هذه البعثة تأتي في إطار توجه وزارة التجارة والصناعة لفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية بالأسواق العالمية حيث تضمنت البعثة مجموعة من الانشطة والفعاليات واللقاءات مع المسئولين والشركات الكبري والمنظمات الاهلية والتي استهدفت تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين وجذب المزيد من الاستثمارات للسوق المصرية، مشيراً إلى أن 10 شركات مصرية شاركت بالبعثة في قطاعات السياحة والبتروكيماويات وتكنولوجيا المعلومات والتصنيع والشحن البحري والخدمات اللوجستية.
وأضاف أن تنظيم الهيئة للبعثة التجارية يأتي انطلاقاً من استراتيجية وزارة التجارة والصناعة لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع دول شرق قارة أوروبا والتي تمثل أحد أهم الأسواق الواعدة أمام المنتجات المصرية، لافتاً إلى أن الاستراتيجية ترتكز على تحقيق الشراكة ونمو عوائد وحجم الصادرات، والعمل على زيادة التعاون الاستثماري والتجاري بما يليق بأهمية مصر وإمكانياتها وتحقيق التكامل في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
ولفت يوسف الى أن البعثة قامت بعقد لقاءات ومقابلات بدولة استونيا مع وزير الشئون الاقتصادية الاستونية المعنية بالتجارة والاستثمار لبحث سبل زيادة التبادل التجارى بين البلدين، كما تضمنت عقد لقاء مع رئيس اتحاد الصناعات والغرف التجارية لاستعراض الخدمات التى يقدمها الاتحاد ومناخ الاستثمار والاعمال باستونيا، كما تم عقد لقاء مع ممثلي هيئة الاستثمار ووزارة الاقتصاد استهدفت استعراض أوجه وفرص التعاون في مجالى الاستثمار والتجارة بين البلدين، وشارك فى اللقاءات ساندر سونا سفير استونيا بالقاهرة.
وفيما يتعلق بزيارة البعثة التجارية لدولة لاتفيا أشارالسفير خالد يوسف إلى أن لاتفيا تعد من الأسواق المهمة بمنطقة شرق أوروبا بخاصة أن هناك فرصا كبيرة وواعدة لتطوير علاقات مصرالتجارية والاقتصادية معها، لافتا إلي أن الفترة الماضية شهدت جهودا حثيثة وزيارات متبادلة بين البلدين لدفع العلاقات الثنائية على كافة المستويات خاصة المجال التجاري وتحقيق اقصي استفادة ممكنة من خضوع حركة التبادل التجاري بين البلدين لاتفاقية الشراكة المصرية الاوروبية وهو ما يعنى عدم وجود أى عوائق لدفع التبادل التجارى بين البلدين لمستويات متميزة. ودعا السفيرخالد يوسف المستثمرين في استونيا ولاتفيا إلي استخدام السوق المصرية كمحور لنفاذ صادراتها إلي أسواق الدول التي ترتبط مصر معها باتفاقيات تجارية خاصة الدول العربية أعضاء منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى ودول الكوميسا ودول تجمع الميركسور.  

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة