6 أسرى فلسطينيين يواصلون إضرابهم عن الطعام بسجون الاحتلالقمة بين الملك سلمان والرئيس بوتين ستبحث العلاقات الثنائية والملفات الإقليميةاستقالة وزير العدل الكوري الجنوبي على خلفية فضيحة فسادموسكو ترد على "نيويورك تايمز": مزاعمها لا تساوي الورق الذي طُُبعت عليهاتفاقية تعاون في مجال الثقافة بين روسيا والسعوديةرغم بطش آلة الحرب التركية.. أم سورية لأردوغان: ما راح نطلع من أرضنا.. فيديوشاهد .. أمريكى يقود سيارته بسرعة 132 كيلو مترًا "وهو فى سابع نومة"مراسم استقبال رسمية للرئيس الروسى بقصر اليمامة فى الرياض«عبدالعال»: تشكيل لجنة برلمانية لبحث وسائل الوقاية من خطر الإرهابوزير التعليم العالي يشارك في اجتماع المجلس التنفيذى لليونسكو بباريس«مياه الجيزة» تبتكر أغطية لبالوعات الصرف ضد السرقة وحوادث الغرق (صور)غدًا.. انطلاق المؤتمر العالمي الـ5 للإفتاء «الإدارة الحضارية للخلاف الفقهي»جولة لـ«مكرم» و«السعيد» بصحبة خبراء «مصر تستطيع» في المنطقة الاقتصادية«الأرصاد»: سقوط أمطار غزيرة ورعدية تصل لحد السيول على بعض المناطق غدًاقائد القوات الجوية: مستمرون في تنفيذ مهامنا دفاعًا عن سماء مصرالقوات المسلحة تنظم ندوة تثقيفية لطلبة الأكاديمية العربية للعلوم بالإسكندريةمتي سيتم الاستغناء عن استخدام التكييف؟.. الأرصاد تجيبالقوات البحرية تنجح فى إنقاذ طاقم طائرة هليكوبتر مفقودة بالبحر المتوسط"الثقافة" تنظم احتفالية باليوم العالمي للعصا البيضاء غدا بالمنيا"تموين الإسكندرية" يضبط مصنعا غير مرخص لإنتاج المواسير الكهربائية بـ "برج العرب"

مدبولي لرجال الأعمال بألمانيا: عازمون على القضاء على البيروقراطية.. وما حدث في السنوات الماضية "أمرعظيم"

   -  
رئيس الوزراء خلال رئاسته للمائدة المستديرة بين رجال الأعمال المصريين والألمان

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إنه سعيد بوجوده في ألمانيا، مشيرا إلى أنه ذهب إلى المانيا منذ عام، وهذه الزيارة فرصة جيدة لاستعراض ما حدث في مصر خلال هذه الفترة الماضية.
وأضاف خلال رئاسته للمائدة المستديرة بين رجال الأعمال المصريين والألمان أنه درس في ألمانيا لمدة عامين، لذلك هو يعرف جيدا طابع الشعب الألماني والتزامهم الكبير، لافتا إلى أن خير شاهد هو التعاون مع شركة سيمنز الألمانية، وأنه سعيد بتعزيز التعاون بين الجانبين.
وأوضح أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي ولقاءه مع المستشارة ميركل في ألمانيا أثرت العديد من الموضوعات للتعاون بين البلدين، لافتا إلى أن محطات سيمنز في مصر من أكبر المحطات.
وأكد رئيس الوزراء أن هناك توجها للحكومة المصرية للقضاء على البيروقراطية وإزالة العوائق أمام المستثمرين، موضحا أن الحكومة تستهدف أيضا معدل نمو ٦٪؜ بالاقتصاد المصري خلال العام المقبل.
وأوضح أن الأزمة التي كانت في مصر وانخفاض احتياطي النقد الأجنبي انتهت، وأصبح هناك نمو، وتم حل تلك الأزمة نهائيا، وأصبح الجنيه المصري أقوى أمام الدولار وحقق معدل نمو ١٠٪؜ بالمقارنة بالعام الماضي. وأكد مدبولي أن ماحدث خلال الخمس سنوات الماضية هو أمر عظيم من بنية تحتية وطرق جديدة ومحطات كهرباء وغيرها من المشروعات القومية، فنحن نؤمن بأن تحقيق التقدم والتطوير هو أولوية لدى الحكومة المصرية، وتحقيق طفرة ونقلة نوعية في مصر، مشيرا إلى أنه جاء اليوم مع زملائه من الوزراء المعنيين لتحقيق أقصى درجات التعاون ونقاش كيف سيتم التعاون بين الجانبين.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة