المقاصة يعود للانتصارت على حساب المصري.. والإنتاج يبقي إنبي في القاعلحظة بلحظة.. بيراميدز 0 - 0 سموحةمفتشو الأغذية بالشرقية يعدمون طن حلوى فاسدة قبل طرحها بالأسواقانقطاع المياه مساء اليوم وسط الإسكندرية بسبب كسر مفاجئصور.. نائب محافظ الإسماعيلية يتابع إصلاح الانهيار الجزئى لجسر ترعة السويسالبوكس والتنس.. تعرف على الرياضات المفضلة لنجوم الفنهند صبرى لـ صدى البلد: أفلام المهرجانات مصطلح غريب على صناعة السينمانجمة عالمية..المهرجان الدولى للفيلم بمراكش يكشف عن رئيس لجنة تحكيمهراغب علامة يهاجم الحكومة اللبنانية لهذا السبببدء العرض المسرحي سكة سفر بمسرح الهوسابيرأصالة تجتاز 17.5 مليون مشاهدة بـ جابوا سيرته.. فيديوبلوزة شفافة.. إيمان العاصى تتألق في أحدث ظهورحكيم ينشر مقطع فيديو أثناء إطلاقه الرصاص..شاهدمنها قلب الخس.. أطعمة وأعشاب لمواجهة الالتهاب السحائيشاهد.. نانسي عجرم تتوجه للرياض لهذا السببتكريم الكاتبة فيروز نبيل ضمن فعاليات المهرجان العربي الثالث للُكتاب والإعلاميينمدينة عالمية على أرض مصرية.. رسائل ‏‎وفد المستثمرين المصريين بالخارج من العلمين الجديدةالمحامين تشكل لجنتين لبحث موقف التعليم المفتوح والمعاش.. وتقرر عقد جمعية عموميةانتداب 290 مراقب صحي ومفتش إلى هيئة سلامة الغذاءرشوان شعبان: نضع ملف حماية الأطباء نصب أعيننا

خطوات وتحذيرات للتغلب علي الحرارة الشديدة داخل سيارتك ..أتبعها

   -  
مكيف
برلين (د ب أ) :

حذر خبير السيارات الألماني يوهانيس بوس من أن الحرارة الشديدة تهدد سلامة القيادة؛ حيث يتسبب ارتفاع درجات الحرارة في انخفاض التركيز أثناء القيادة، ما يرفع خطر وقوع حادث.

ولتجنب هذا الخطر ينصح "بوس" بفتح أبواب ونوافذ السيارة لبعض الوقت قبل الانطلاق بالسيارة، ثم تشغيل خاصية تدوير الهواء لفترة قصيرة، ثم غلق النوافذ وتشغيل مكيف الهواء.

ومن المهم أيضا ألا يتم ضبط مكيف الهواء على درجة حرارة منخفضة للغاية؛ نظرا لأن الاختلاف الكبير بين درجة الحرارة في الخارج والداخل يشكل عبئا على الدورة الدموية ويتسبب في انخفاض التركيز، فضلا عن أنه يرفع خطر الإصابة بنزلة برد أو شد عضلي.

لذا ينبغي إيقاف مكيف الهواء وتشغيل المروحة فقط قبل الوصول إلى الوجهة المقصودة بفترة قصيرة؛ حيث يعمل ذلك أيضا على تبخر الماء المتكثف، ما يحول دون تكوّن فطريات أو بكتيريا، وبالتالي لا تنبعث روائح كريهة.

كما حذر الخبير الألماني من أن صف السيارة تحت أشعة الشمس الساطعة يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المقصورة الداخلية إلى 60 درجة مئوية في غضون ساعة.

لذا لا يجوز أبدا ترك أطفال أو حيوانات داخل السيارة؛ نظرا لأن الحرارة الشديدة في هذه الحالة تشكل خطرا يهدد حياتهم.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة