"جنون التلامذة".. "دماء ومطاوي ومواد حارقة" تشعل العام الدراسي.. وخبير اجتماعي يفسر الظاهرةمحمد صلاح يغيب عن مران ليفربول قبل مواجهة مانشستر يونايتدإيهاب جلال يعلن تشكيل المصري لمواجهة مصر المقاصةميتشو لـ لاعبى الزمالك: كرة القدم للرجال ولا مكان للصغار في صفوف الفريقاتحاد الكرة يطمئن على استعدادات الأولمبي للأمم الأفريقيةراحة لـ شيكابالا من مران الزمالكأندية روما ولاتسيو ونابولي مهتمة بالتعاقد مع المهاجم الفرنسي الشاب أودسون إدواردميدو يحاول العودة.. تشكيل هجومي لـ المقاصة في مواجهة المصريأسطورة ريال مدريد: لا أعتقد بأن موعد الكلاسيكو سيتغيرتعليق ناري من وائل جمعة على بيان الأهليلن نخوض مباراة الأربعاء.. الجونة يتضامن مع بيان الأهليحفاظا على المصلحة العامة.. المقاولون يوافق على مواجهة الزمالك السبت المقبلالغندور يعلن حكام مواجهتي الجمعة بالدوري الممتازتشكيل المصري لمواجهة مصر المقاصةتشكيل هجومي للمقاصة أمام المصريفي ذكراه الـ38.. "منير مراد" أشهر إسلامه بسبب سهير البابلي وتزوج شقيقة تامر حسني ومدفون بجوار العندليب| صورظافر العابدين ضيف لميس الحديدي في أولى حلقات "القاهرة الآن"هل تتناول الطماطم "مسبكة"؟.. فوائد عظيمة رغم عيوبها المزعجةمعلمون وناشرون يناقشون مستقبل صناعة التعليم فى الإماراتقطاع الفنون التشكيلية يعلن أسماء الفنانين المشاركين بصالون النيل الضوئى

بيت العائلة المصرية ينظم دورة تدريبية للشيوخ والقساوسة حول تقوية الترابط الأسري | صور

   -  
دورة تدريبية للشيوخ والقساوسة حول تقوية الترابط الأسري

قال القس أرميا مكرم، كاهن كنيسة مار جرجس الساحل وعضو الأمانة العامة لبيت العائلة المصرية، إن بيت العائلة بجميع أعضائه وفروعه في 16 فرعًا في محافظات الجمهورية يلعب دورًا مفيدًا وإيجابيًّا للمجتمع، ونشر الثقافة والوعي لدى الأسرة المصرية ودعم الترابط الأسري واضطلاع الأب بدوره في تربية الأبناء والتوجيه والنصح.
وانطلقت أمس الاثنين فعاليات الدورة التدريبية التي ينظمها بيت العائلة المصرية بالتعاون مع شركة «ويل سبرنج» بعنوان «تقوية الترابط الأسري من خلال دور الأب، بمشاركة عشرات الشيوخ والقساوسة المصريين، حيث تعقد هذه الدورة لمدة ثلاثة أيام لتدريب المدربين من رجال الدين الإسلامي والمسيحي في بيت العائلة لحماية المجتمع ودعم الترابط الأسري.
وقال الدكتور أحمد رجائي رجب، مقرر لجنة الثقافة الأسرية، إن هذه الدورة التدريبية تحتل أهمية خاصة في عمل لجنة الثقافة الأسرية لاسيما أن الذي يحاضر فيها محاضر عالمي كبير متخصص وهو الدكتور كاسي كارستنز، وهؤلاء الشيوخ والقساوسة سوف ينقلون هذه الخبرات إلى الناس لتوعيتهم بأنَّ الأب عليه دور كبير في بناء الأسرة والحفاظ عليها وتقويمها.
من جانبها، قالت الدكتورة سميرة لوقا، عضو مجلس أمناء بيت العائلة المصرية، إن انعقاد هذه الدورات التدريبية لرجال الدين الفاعلين في المجتمع تأتي في وقت بالغ الأهمية، حيث يستقي الشباب والنشء معلوماتهم وكثيرا من القيم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وهنا يأتي الدور المهم للأسرة وخصوصًا الأب، لأن صلاح الأسرة صلاح للمجتمع.
وأوضح ماجد فوزي، مؤسس ومدير شركة «ويل سبرنج» المتخصصة في التدريب على تقوية الترابط الأسري، التي تتعاون مع بيت العائلة المصرية في إقامة هذه الدورة، أن هذه الدورات لها تأثير كبير على ترابط ووحدة المجتمع، وأن نقل المهارات والمعلومات التي يحصل عليها المدرب إلى المجتمع يعود بالنفع الكبير على المجتمع ويساهم في حماية الأسر من التفكك. وخلال اليوم الأول من الدورة التدريبية أكّد المحاضر الدولي الدكتور كاسي كارستنز، أنّه جاء من جنوب إفريقيا لتدريب الشيوخ والقساوسة عن دور الأب في الأسرة وما ينبغي على الأب أن يفعله، وأنَّ الأب لم يخلق للإنفاق على الأسرة فقط، وإنما عليه دور أصيل في تربية الأبناء وعليه أن يعلم أن أبناءه يراقبونه ويتعلمون منه ومن تصرفاته أمامهم.

دورة تدريبية للشيوخ والقساوسة حول تقوية الترابط الأسري
دورة تدريبية للشيوخ والقساوسة حول تقوية الترابط الأسري
دورة تدريبية للشيوخ والقساوسة حول تقوية الترابط الأسري
دورة تدريبية للشيوخ والقساوسة حول تقوية الترابط الأسري
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة