مصر فى التصنيف الأول.. الكاف يعلن تصنيف المنتخبات لقرعة كأس أمم إفريقيا 2021لاعب منتخب تونس: "الفار" حرمنا من التأهل إلى نهائي كأس أمم إفريقيازيدان يعود لقيادة تدريبات ريال مدريد بعد حضور جنازة شقيقهدي خيا يقترب من أن يصبح الحارس الأعلى أجرا في تاريخ كرة القدمإيران تكشف مصير ناقلة النفط المفقودة في مضيق هرمزإيران ليست وحدها.. أمريكا وإسرائيل أسواق لـ"النفط الحرام"في عيد ميلاده.. عايدة رياض لـ"الوفد": يوسف شعبان علمنا الالتزامبحث جديد: جزيئات السيليكون النانوية تسهم فى الكشف المبكر عن الأورام السرطانية"اختر وقتك قبل أكلك".. 12 نوعا من الطعام ستضرك إذا أكلتها فى الوقت الخطأ| صورفيديو وصور.. يرى بجميع أنحاء مصر.. بدء الخسوف الجزئى للقمرالملك سلمان يوجه باستضافة 200 حاج من ذوي ضحايا ومصابي حادث نيوزيلندا الإرهابيكل حاجة .. مي عز الدين فى ظهور مميز مع والدتها.. شاهدبـ المايوهات.. أحمد عز وشريف منير ومحمد إمام والشيف شربيني في الساحل.. شاهدناصر الربيع يتعاقد على مسلسل سعودي لـ رمضان 2020درة تعزف على آلة موسيقية جزءا من أغنية La vie en rose.. فيديوأحلى نعمة بالدنيا.. كندة علوش تغازل شقيقها في عيد ميلادهنازال كيسال تتعاقد على الطفل بجانب أوزغي غوريلتمهيدا للإعلان عن الصفقة.. بالفيديو – يوفنتوس يُعلن وصول دي ليخت إلي إيطاليافيديو.. نشأت الديهى: التجربة المصرية فى الإصلاح الاقتصادى رائدةفيديو.. 17 صفحة على «فيس بوك» تبيع أدوية منتهية الصلاحية

بيت العائلة المصرية ينظم دورة تدريبية للشيوخ والقساوسة حول تقوية الترابط الأسري | صور

   -  
دورة تدريبية للشيوخ والقساوسة حول تقوية الترابط الأسري

قال القس أرميا مكرم، كاهن كنيسة مار جرجس الساحل وعضو الأمانة العامة لبيت العائلة المصرية، إن بيت العائلة بجميع أعضائه وفروعه في 16 فرعًا في محافظات الجمهورية يلعب دورًا مفيدًا وإيجابيًّا للمجتمع، ونشر الثقافة والوعي لدى الأسرة المصرية ودعم الترابط الأسري واضطلاع الأب بدوره في تربية الأبناء والتوجيه والنصح.
وانطلقت أمس الاثنين فعاليات الدورة التدريبية التي ينظمها بيت العائلة المصرية بالتعاون مع شركة «ويل سبرنج» بعنوان «تقوية الترابط الأسري من خلال دور الأب، بمشاركة عشرات الشيوخ والقساوسة المصريين، حيث تعقد هذه الدورة لمدة ثلاثة أيام لتدريب المدربين من رجال الدين الإسلامي والمسيحي في بيت العائلة لحماية المجتمع ودعم الترابط الأسري.
وقال الدكتور أحمد رجائي رجب، مقرر لجنة الثقافة الأسرية، إن هذه الدورة التدريبية تحتل أهمية خاصة في عمل لجنة الثقافة الأسرية لاسيما أن الذي يحاضر فيها محاضر عالمي كبير متخصص وهو الدكتور كاسي كارستنز، وهؤلاء الشيوخ والقساوسة سوف ينقلون هذه الخبرات إلى الناس لتوعيتهم بأنَّ الأب عليه دور كبير في بناء الأسرة والحفاظ عليها وتقويمها.
من جانبها، قالت الدكتورة سميرة لوقا، عضو مجلس أمناء بيت العائلة المصرية، إن انعقاد هذه الدورات التدريبية لرجال الدين الفاعلين في المجتمع تأتي في وقت بالغ الأهمية، حيث يستقي الشباب والنشء معلوماتهم وكثيرا من القيم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وهنا يأتي الدور المهم للأسرة وخصوصًا الأب، لأن صلاح الأسرة صلاح للمجتمع.
وأوضح ماجد فوزي، مؤسس ومدير شركة «ويل سبرنج» المتخصصة في التدريب على تقوية الترابط الأسري، التي تتعاون مع بيت العائلة المصرية في إقامة هذه الدورة، أن هذه الدورات لها تأثير كبير على ترابط ووحدة المجتمع، وأن نقل المهارات والمعلومات التي يحصل عليها المدرب إلى المجتمع يعود بالنفع الكبير على المجتمع ويساهم في حماية الأسر من التفكك. وخلال اليوم الأول من الدورة التدريبية أكّد المحاضر الدولي الدكتور كاسي كارستنز، أنّه جاء من جنوب إفريقيا لتدريب الشيوخ والقساوسة عن دور الأب في الأسرة وما ينبغي على الأب أن يفعله، وأنَّ الأب لم يخلق للإنفاق على الأسرة فقط، وإنما عليه دور أصيل في تربية الأبناء وعليه أن يعلم أن أبناءه يراقبونه ويتعلمون منه ومن تصرفاته أمامهم.

دورة تدريبية للشيوخ والقساوسة حول تقوية الترابط الأسري
دورة تدريبية للشيوخ والقساوسة حول تقوية الترابط الأسري
دورة تدريبية للشيوخ والقساوسة حول تقوية الترابط الأسري
دورة تدريبية للشيوخ والقساوسة حول تقوية الترابط الأسري
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة