الأنبا كيرلس يترأس القداس الإلهي بدير "ماريوحنا" ببنسلفانيا (صور)الزراعة: 20388 طنا صادرات المانجو للأسواق العالمية وجارى شحن المزيدالتعليم: بنوك أسئلة متعددة الصعوبة بمعايير دولية لامتحانات الأول والثانى الثانوىتعرف على أقدم جهاز لمكافحة المخدرات عالميًا فى مصرطفل أمام الحضارة المصرية.. أستاذ فلسفة يكشف رؤية أفلاطون للحضارة الغربية.. فيديوكوكا يكشف حقيقة تحرشه بفتاة في "البيسين" خلال معسكر المنتخب ببطولة أفريقيافرقة أسوان تتألق لليوم الثالث من احتفالات تعامد الشمس على رمسيس الثاني‎الزمالك عن السوبر الإفريقي: لن نلعب في قطر حتى لو هبطنا درجة ثانيةخاف من الفضيحة.. نجار مسلح يقتل ابنته لتصويرها علاقة جنسية بينهما في أسيوطغدا.. "صحة البرلمان" تناقش إهدار المال العام بالمستشفيات الحكوميةتقرير يتوقع ارتفاع استيراد مصر من الذرة إلى 9.6 مليون طن بنهاية العام9 أفكار للاستفادة القصوى من بلكونتك.. حولها سفرة أو أوضة استقبالوزير التعليم يفتح تحقيقا عاجلا في احتجاز طالبة بمدرسة بكفر الشيخوصول «أقدم عربة ترام» فى مصر الجديدة إلى حديقة قصر البارون«الطيب»: حرب أكتوبر تُذكِّر بمعانى العزة والكرامة وشاهد على عظمة مصر وقوتهامصر تترأس اجتماع التعاون التجارى بين «الدول النامية»«القومى للطفولة» ينتهى من وضع الخطة الوطنية للقضاء على العنفمدبولى: المياه قضية حياة للشعب المصرىندوة توعوية بالمحلة الكبرى حول "حروب الجيل الرابع".. غداضبط 36 مخالفة "تموينية" في الأسواق والمحلات بمراكز الغربية

الإسكان: بدء تنفيذ مشروع محور ترعة الزمر بمحافظة الجيزة بطول 12 كيلومترا

   -  
بدء تنفيذ مشروع محور ترعة الزمر بمحافظة الجيزة

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الجهاز المركزى للتعمير التابع للوزارة، ممثلاً فى جهاز تعمير القاهرة الكبرى، بدأ فى تنفيذ مشروع محور ترعة الزمر، بمحافظة الجيزة، على المسار المغطى لترعة الزمر فى المسافة بين القوس الجنوبى للطريق الدائرى بالقرب من ميدان المنيب، والقوس الشمالى للطريق الدائرى بمنطقة إمبابة، بطول 12 كم.
وأوضح اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، أن المحور يتقاطع مع (شارع مستشفى الصدر - شارع الثلاثين - شارع خاتم المرسلين - شارع الهرم - شارع فيصل - محور صفط اللبن - شارع جامعة الدولة العربية - شارع ناهيا - محور 26 يوليو - شارع مطار إمبابة)، ويتم حالياً العمل فى تنفيذ القطاع الأول من المشروع فى المسافة من دائرى المنيب جنوباً حتى محور صفط اللبن بطول 5 كم، مشيراً إلى أنه تم تقسيم القطاع الأول إلى 3 أجزاء للعمل بالتوازى بطول هذا القطاع الذى يشكل رابطاً بين دائرى المنيب، وشوارع (مستشفى الصدر - خاتم المرسلين - الثلاثينى - الهرم - فيصل)، ومحور صفط اللبن، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ هذا القطاع خلال عام.
وأضاف اللواء محمود نصار: يتضمن المشروع إنشاء محور حر فى اتجاهين بعرض (3 – 4) حارات مرورية فى كل اتجاه، بالإضافة إلى تطوير الطريق السطحى لخدمة الحركة المرورية للأهالى بالمناطق التى يمر بها المشروع، وبعرض (2 – 3) حارات مرورية فى كل اتجاه، بجانب إنشاء تقاطعات حرة للربط مع الطريق الدائرى والشوارع والمحاور المرورية الرئيسية المُتقاطع معها.
وأكد رئيس الجهاز المركزى للتعمير، أن المشروع يهدف لحل العديد من المشاكل المرورية بمدينة الجيزة، وإعادة توزيع الحركة المرورية، بما يخفف الاختناقات المرورية الحالية بميدان الجيزة، ومحور 26 يوليو، ومحور صفط اللبن، موضحاً أن المحور الجديد يُعد أول محور مرورى حر يربط بين شمال وجنوب الجيزة، ويعتبر المحور استكمالاً لطريق دائرى حول مدينة الجيزة بالتكامل مع محور المريوطية والقوس الغربى من الطريق الدائرى.
وأضاف المهندس محمد الكيلانى، رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى: يوفر المحور أيضاً مداخل جديدة لمدينة الجيزة، والتى تعانى من قلة مداخل الربط مع محافظة القاهرة، مما يقلل زمن الرحلات وأزمنة التأخير للحركة المرورية بين محافظتى القاهرة والجيزة، كما يشكل المحور طريقاً دائرياً حول محافظة القاهرة يقلل الوقت والمسافة من استخدام القوس الغربى للطريق الدائرى، ويوفر المحور نصف مسافة الرحلة بين شمال وجنوب الطريق الدائرى باستغلال القوس الغربى للطريق الدائرى مما يوفر استهلاك الوقود وتقليل وقت الرحلات وخفض التلوث. وأوضح المهندس محمد الكيلانى، أن جهاز تعمير القاهرة الكبرى، يتقدم بالاعتذار للأهالى قاطنى المناطق التى يمر بها مسار المشروع، عن الإزعاج الناتج عن أعمال التنفيذ، واعداً إياهم بالعمل الجاد لسرعة إنجاز المشروع المهم الذى يخدم أهالى محافظة الجيزة.  

بدء تنفيذ مشروع محور ترعة الزمر بمحافظة الجيزة
بدء تنفيذ مشروع محور ترعة الزمر بمحافظة الجيزة
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة