أستاذ يونانى فى مؤتمر اللإفتاء: الاختلاف الفقهي أحد ضرورات الشريعة وهو رحمة للأمةالمركزى للمحاسبات يشارك بورشة للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية بتونسخبير اقتصادي يزف بشرى سارة للعاملين بالسياحة المصرية..فيديوفي اليوم العالمي لغسيل الأيدي..7 خطوات مهمة تعرف عليهاخبير اقتصادي: معدل نمو الاقتصاد المصري ضعف العالمي..فيديولأول مرة.. تعرف على قصة القلم الذى تسبب فى نجاة سكرتير السادات من حادث المنصةطريقة عمل خلية النحل بحشوة البيتزا مع الشيف توتا مراد..فيديولحظة وصول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى دولة الإمارات.. فيديومدير متحف السادات بمكتبة الإسكندرية يكشف عن مفاجآت جديدة بين مقتنياته.. فيديوبالصور والفيديو- رسائل مؤثرة لنجوم الفن: "لبنان يحترق.. قلبي يحترق"بالصور| أمير كرارة يحتفل بخطبة شقيقتهبالصور| عرض "عندي صورة" في سينما زاوية.. والمخرج لمصراوي: صورته في 20 يومًا3 حفلات ليحيى خليل بأوبرا القاهرة والإسكندرية في أكتوبرالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لصيدلى لاتجاره فى المخدرات بالشرقيةحبس 4 أشخاص لاختطافهم نجل تاجر لخلافات مالية بينهما بالخانكةضبط 10 أطنان سكر ناقصة الأوزان داخل مركز تعبئة بدون ترخيص بحلوانتجديد حبس المتهم بقتل شاب بسبب ركن دراجة بخارية فى الطالبيةالسجن المشدد 15 سنة لعاطل شرع فى قتل ترزى بعد هتك عرض شقيقته بالشرقيةشاهد بمحاكمة المتهمين بمحاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية يروى كواليس ضبط متهمإصابة 3 أشخاص فى انقلاب سيارة ملاكى بصحراوى البحيرة

الداخلية: ضبط عاملين بمكتب عضو مجلس النواب أحمد طنطاوي متورطين في مخطط ضرب الاقتصاد الوطني

-  
وزارة الداخلية

أصدرت وزارة الداخلية، بيانا لها، صباح اليوم الثلاثاء، كشفت فيها استهداف 19 شركة وكيانا اقتصاديا تديره بعض القيادات الإخوانية والعناصر الإثارية بطرق سرية لضرب الاقتصاد الوطني.
وقالت الداخلية إن من ضمن الأعضاء المقبوض عليهم فى المخطط الإخواني مدير مكتب عضو مجلس النواب أحمد طنطاوي وآخرين من العاملين معه، وتجري معهم التحقيقات الآن.
وأعلنت الوزارة، أنه عثر على "أوراق ومستندات تنظيمية ومبالغ نقدية وبعض الأجهزة والوسائط الإلكترونية، وتقدر حجم الاستثمارات والتعاملات المالية لتلك الكيانات بـ250 مليون جينه.
وأشارت الوزارة، إلى أنه تم رصد المخطط العدائي الذي أعدته قيادات الجماعة الهاربة بالخارج بالتنسيق مع القيادات الإثارية الموالين لما ممن يدعون أنهم ممثلو القوى السياسية المدنية تحت مسمى "خطة الأمل"، والتي تقوم على توحيد صفوفهم وتوفير الدعم المالي من عوائد وأرباح بعض الكيانات الاقتصادية التي يديرها قيادات الجماعة والعناصر الإثارية لاستهداف الدولة ومؤسساتها وصولا لإسقاطها تزامنا مع الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو.
وكشفت معلومات قطاع الامن الوطني، أبعاد هذا المخطط والذي يرتكز على إنشاء مسارات للتدفقات النقدية الورادة من الخارج بطرق غير شرعية بالتعاون بين جماعة الإخوان الإرهابية والعناصر الإثارية الهاربة ببعض الدول المعادية للعمل على تمويل التحركات المناهضة بالبلاد للقيام بأعمال عنف وشغب ضد مؤسسات الدولة في توقيتات متزامنة مع إحداث حالة زخم ثوري لدى المواطنين، وتكثيف الدعوات الإعلامية التحريضية خاصة من العناصر الإثارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية التي تبث من الخارج. وأعلنت الوزارة، أنه تم تحديد أبرز العناصر الهاربة خارج البلاد والقائمة على تنفيذ المخطط، وهم كل من " القيادين الإخوانيين- محمود حسين وعلي بطيخ، والإعلاميين الإثاريين معتز مطر ومحمد ناصر والمحكوم عليه الهارب أيمن نور، مشيرة إلى أنه تم التعامل مع تلك المعلومات وتوجيه ضربة أمنية بالتنسيق مع نيابة أمن الدولة العليا لعدد من الكيانات الاقتصادية والقائمين عليها والكوادر الإخوانية والمرتبطين بالتحرك من العناصر الإثارية. وأكدت الوزارة خلال بيانها، أنه تم تحديد وضبط عدد من المتورطين بذلك التحرك" القائمين على إدارة تلك الكيانات والكوادر الإخوانية وعناصر التنظيمات والتكتلات الإثارية غير الشرعية المتواجدين بالبلاد ومن أبرزهم كل من: 1-مصطفى عبدالمعز عبدالستار أحمد. 2-أسامة عبدالعال محمد العقباوي. 3-أحمد عبدالجليل حسين الغنام. 4-عمر محمد شريف مصطفى أحمد الشنيطي 5-حسام مؤنس محمد سعد. 6- زياد عبدالحميد زيك العلمي. 7-هشام فؤاد محمد عبدالعليم. 8- حسن محمد حسن بربري. كما أكدت الوزارة، أنه عثر بحوزة المضبوطين على العديد من الأوراق التنظيمية والخاصة بالمخطط منها مبالغ مالية كانت معدة لتمويل بنود المخطط.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة