الرى: نفذنا منشآت حماية من السيول فى البحر الأحمر بـ 500 مليون جنيه فى 3 سنوات28 يوليو.. دورة تدريبية بنقابة البيطريين حول الجس والتلقيح الاصطناعىالرى تعقد اجتماعا لمتابعة دراسة تأهيل ترعتى نجع حمادى الشرقية والغربيةبعد العثور على رفاته بقنا.. تعرف على القديس بسنتاؤوس فى 5 معلوماتهيئة الطرق: انتهاء تنفيذ طريق بنها - المنصورة أكتوبر المقبلمرصد الإفتاء يشيد ببسالة أبطال القوات المسلحة فى التصدى للإرهابالكهرباء: شركة جنوب القاهرة تسترد 492,6 مليون جنيه من محاضر سرقات التيار"الخدمات الزراعية": حملات مكثفة لمكافحة سوسة النخيل لزيادة إنتاج التمورالأوقاف: مشروع صكوك الأضاحى يغلق منافذ الجماعات وباب عظيم للتكافل المجتمعىهيئة قضايا الدولة تهدى درعا للأوقاف لجهودها فى الدعوة وخدمة المجتمع«بلماضي»: نستحق التتويج باللقب.. وهذا رأيي في دعم جماهير مصر لمنتخب الجزائر«البطولة لسّه مخلصتش».. مكاسب تنظيم بطولة الأمم الأفريقية (فيديو)اللجنة المنظمة تعلن تعليمات دخول استاد القاهرة في نهائي أمم أفريقياختام فعاليات الدورة الثانية من مبادرة تدريب الكوادر الفنية للبنوك الأفريقية بالمعهد المصرفي المصريوزير الطيران يودع أول أفواج الحج ويوجه العاملين ببذل أقصى جهد لخدمتهمالنيابة تستمع للشهود في "إشعال النيران بسجن الصف" وإصابة أمين شرطةالداخلية: 900 حاج يغادرون اليوم إلى المدينة المنورةوزير الأوقاف يشيد بتسهيلات الطيران المدنى في خدمة الحجاجوزير الطيران: المطارات المصرية استعدت لإستقبال أكثر من ١٠٥ ألف حاج هذا العامرئيس بعثة الحج الرسمية تم التنسيق مع السعودية لضمان موسم ناجح

الداخلية: ضبط عاملين بمكتب عضو مجلس النواب أحمد طنطاوي متورطين في مخطط ضرب الاقتصاد الوطني

-  
وزارة الداخلية

أصدرت وزارة الداخلية، بيانا لها، صباح اليوم الثلاثاء، كشفت فيها استهداف 19 شركة وكيانا اقتصاديا تديره بعض القيادات الإخوانية والعناصر الإثارية بطرق سرية لضرب الاقتصاد الوطني.
وقالت الداخلية إن من ضمن الأعضاء المقبوض عليهم فى المخطط الإخواني مدير مكتب عضو مجلس النواب أحمد طنطاوي وآخرين من العاملين معه، وتجري معهم التحقيقات الآن.
وأعلنت الوزارة، أنه عثر على "أوراق ومستندات تنظيمية ومبالغ نقدية وبعض الأجهزة والوسائط الإلكترونية، وتقدر حجم الاستثمارات والتعاملات المالية لتلك الكيانات بـ250 مليون جينه.
وأشارت الوزارة، إلى أنه تم رصد المخطط العدائي الذي أعدته قيادات الجماعة الهاربة بالخارج بالتنسيق مع القيادات الإثارية الموالين لما ممن يدعون أنهم ممثلو القوى السياسية المدنية تحت مسمى "خطة الأمل"، والتي تقوم على توحيد صفوفهم وتوفير الدعم المالي من عوائد وأرباح بعض الكيانات الاقتصادية التي يديرها قيادات الجماعة والعناصر الإثارية لاستهداف الدولة ومؤسساتها وصولا لإسقاطها تزامنا مع الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو.
وكشفت معلومات قطاع الامن الوطني، أبعاد هذا المخطط والذي يرتكز على إنشاء مسارات للتدفقات النقدية الورادة من الخارج بطرق غير شرعية بالتعاون بين جماعة الإخوان الإرهابية والعناصر الإثارية الهاربة ببعض الدول المعادية للعمل على تمويل التحركات المناهضة بالبلاد للقيام بأعمال عنف وشغب ضد مؤسسات الدولة في توقيتات متزامنة مع إحداث حالة زخم ثوري لدى المواطنين، وتكثيف الدعوات الإعلامية التحريضية خاصة من العناصر الإثارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية التي تبث من الخارج. وأعلنت الوزارة، أنه تم تحديد أبرز العناصر الهاربة خارج البلاد والقائمة على تنفيذ المخطط، وهم كل من " القيادين الإخوانيين- محمود حسين وعلي بطيخ، والإعلاميين الإثاريين معتز مطر ومحمد ناصر والمحكوم عليه الهارب أيمن نور، مشيرة إلى أنه تم التعامل مع تلك المعلومات وتوجيه ضربة أمنية بالتنسيق مع نيابة أمن الدولة العليا لعدد من الكيانات الاقتصادية والقائمين عليها والكوادر الإخوانية والمرتبطين بالتحرك من العناصر الإثارية. وأكدت الوزارة خلال بيانها، أنه تم تحديد وضبط عدد من المتورطين بذلك التحرك" القائمين على إدارة تلك الكيانات والكوادر الإخوانية وعناصر التنظيمات والتكتلات الإثارية غير الشرعية المتواجدين بالبلاد ومن أبرزهم كل من: 1-مصطفى عبدالمعز عبدالستار أحمد. 2-أسامة عبدالعال محمد العقباوي. 3-أحمد عبدالجليل حسين الغنام. 4-عمر محمد شريف مصطفى أحمد الشنيطي 5-حسام مؤنس محمد سعد. 6- زياد عبدالحميد زيك العلمي. 7-هشام فؤاد محمد عبدالعليم. 8- حسن محمد حسن بربري. كما أكدت الوزارة، أنه عثر بحوزة المضبوطين على العديد من الأوراق التنظيمية والخاصة بالمخطط منها مبالغ مالية كانت معدة لتمويل بنود المخطط.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة