وزير الخارجية البريطانى: لا تراخيص جديدة للصادرات الدفاعية إلى تركياالجيش اللبنانى: طائرات ووحدات عسكرية تساعد فى إخماد الحرائقألمانيا تدرس وقف تصدير الأسلحة إلى تركيا بسبب عدوانها على شمال سورياالرئيس اللبنانى: وضع كل إمكانات الدولة بتصرف فرق الإطفاء لمواجهة الحرائقإسبانيا تعلن حظر بيع الأسلحة إلى تركيا ردا على عدوانها العسكرى ضد سورياميركل: عدوان تركيا على سوريا يسبب معاناة إنسانية وتقويض لجهود مواجهة داعشمظاهرات فى إيطاليا ضد أردوغان والعدوان التركى على سورياتونس تحقق بواقعة ممارسة برلمانى فعلا فاضحا بسيارته أمام مدرسة فتياتأبرزهم نعوم تشومسكى.. 200 شخصية عالمية توقع عريضة ضد عدوان تركيا على سوريامبعوث الكرملين: العدوان التركى فى سوريا "غير مقبول"منظمات إغاثة دولية توقف عملها وتسحب موظفيها من شمال شرق سوريابعد 3 أيام فقط من انطلاقه.. 635 مليون ريال عائدات موسم الرياضنشرة أخبار تركيا.. فولكس واجن تؤجل قرارها ببناء مصنع للسيارات في تركيا"أمن القاهرة" يكشف تفاصيل معركة بالخرطوش في مدينة نصر.. سببها خلافات جيرةعاجل.. لندن تعلّق تصدير الأسلحة إلى تركيا بعد عدوانها على سورياتعيين جمعة سكرتيرا عاما للقليوبية.. وموسى لحي العجميالسجن 10 سنوات لمتهم في قضية "أحداث عنف العجوزة"طبيب بـ"الشاطبي": مصل علاج الالتهاب السحائي يصل سعره إلى 450 جنيهاهانى شاكر يغني في امريكا الشهر المقبل..ويحيي حفلا ضخما بالقاهرة نهاية أكتوبرلبنان يحترق .. ماجى بو غصن تنعى سليم أبو مجاهد أول شهيد للحماية المدنية

كيف تعرف أنك مصاب بكسر فى الأوعية الدموية بجسمك

   -  

يحدث تكسر فى الأوعية الدموية بسبب العديد من العوامل، وهو ما يسبب تغير فى لون البشرة بسبب النزيف تحت الجلد، هذه الحالة الطبية تكون ناتجة عن الصدمات النفسية أو الحالات المرضية أو الأمراض المختلفة، ولكن السبب الأكثر شيوعًا لكسر الأوعية الدموية والكدمات هو حدوث صدمة للجسم.

ويشير موقع "Reference" إلى أن هناك حالات طبية أخرى مثل ارتفاع ضغط الدم والتهاب الأوعية الدموية والدوالي، وقد تسبب اضطراب المناعة الذاتية في حدوث التهاب في الأوعية الدموية، مما قد يؤدى إلى الكسر بين الأوعية الصغيرة، وهذا يترك نقاط حمراء أو أرجوانية صغيرة على الجلد.

العديد من الإصابات البدنية المحتملة أو الآثار الجانبية أو الأمراض يمكن أن تتسبب في كسر الأوعية الدموية، تشمل قائمة أسبابه:

  • الآثار الجانبية الناجمة عن علاجات السرطان، مثل الإشعاع أو العلاج الكيميائي.
  • ردود الفعل من الأدوية.
  • الحساسية.
  • التهابات الجسم.
  • التهاب السحايا وهو التهاب في الأغشية حول المخ والحبل الشوكي وسرطان الدم وسرطان الحلق والتسمم حيث يكون الجسم كله ملتهبا بسبب التهاب بكتيري.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة