"تموين الإسكندرية" يضبط مصنعا غير مرخص لإنتاج المواسير الكهربائية بـ "برج العرب"لليوم الثاني.. المنتخب العربي لذوي الاحتياجات الخاصة يواصل تدريباته لعبور المانش بالغردقة | صورالكشف على 1420 مواطنا وتوفير العلاج لهم في قافلة طبية بمركز إهناسيا| صور"تعليم الإسكندرية" تنظم احتفالية كبرى في ذكرى انتصارات أكتوبر| صور"قومي المرأة" يطلق المرحلة الثانية لحملة طرق الأبواب "بلدي أمانة" بالغربية| صورمياه البحر الأحمر تعلن الانتهاء من توصيل المياه لمدارس الغردقة| صور"سعد" يناقش سبل الارتقاء بمشروع الثروة السمكية وزيادة منافذ البيع بالفيوم| صورسكرتير عام البحر الأحمر يناقش سبل حماية الشواطئ مع رئيس الهيئة العامة | صورالعثور على جثة سائق توك بطريق مزلقان قرية بلانة في أسوانمحافظ قنا يجري جولة ميدانية للقرى المستهدفة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"التضامن تحصد جائزة لجنة التحكيم عن فيلم "ست الحبايب" للأمهات المثالياتالقوى العاملة: توزيع 110 عقود عمل براتب 2200 جنيه بشركة ملابس جاهزة بالإسماعيليةفستان بقصة بليزر.. دينا الشربيني تتألق رفقة عمرو دياب بالسعوديةفرى نايل: إزالة 1.5 طن قمامة أسفل كوبرى الجلاء فى الدقىالله ياخدك عم نهرب من طياراتك| رسالة شديدة اللهجة لـ أردوغان..فيديوبث مباشر.. وصول طائرة الرئيس الروسي إلى السعوديةالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في السعودية.. بث مباشرالأقصر تستضيف فريق عمل "جريمة على ضفاف النيل""تاون جاس" نشارك في معرض دول حوض النيل غدامجلس إدارة الرقابة المالية يوافق على إنشاء المركز الإقليمي للتمويل المستدام بقرار جمهوري

هذه الأعراض تنذر بحساسية المكسرات لدى طفلك

   -  
هذه الأعراض تنذر بحساسية المكسرات لدى طفلك

د ب أ:

قالت الرابطة الألمانية للحساسية والربو إنه يمكن للوالدين الاستدلال على إصابة طفلهم بحساسية المكسرات من خلال ملاحظة بعض الأعراض بعد تناولها، ألا وهي: الحكة في الفم والشفاه واحتقان الحلق والعطس، بالإضافة إلى مشاكل الجهاز الهضمي كآلام البطن والغثيان والقيء والإسهال.

وتبعا لدرجة الحساسية يمكن أيضا أن تتورم الجفون مع احمرار الجلد وظهور البثور. وفي الحالات الشديدة يمكن الإصابة بربو تحسسي مصحوب بضيق في التنفس، وفي أسوأ الحالات قد يُصاب الطفل بصدمة تحسسية تهدد الحياة.

وأشارت الرابطة إلى أن حساسية المكسرات تستلزم الاستغناء عنها والأغذية المحتوية عليها تماما وعدم تناولها حتى ولو بكميات صغيرة تفاديا للمتاعب الصحية. لذا ينبغي إلقاء نظرة فاحصة على مكونات الأغذية قبل تناولها.

وفي الحالات الخطيرة قد يصف الطبيب مضادات الهستامين، التي تحارب الهستامين، الذي يفرزه الجسم بسبب الحساسية تجاه المكسرات، ما يساعد في تخفيف متاعب الاستجابات التحسسية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة