في عيد ميلاده.. عايدة رياض لـ"الوفد": يوسف شعبان علمنا الالتزامبحث جديد: جزيئات السيليكون النانوية تسهم فى الكشف المبكر عن الأورام السرطانية"اختر وقتك قبل أكلك".. 12 نوعا من الطعام ستضرك إذا أكلتها فى الوقت الخطأ| صورفيديو وصور.. يرى بجميع أنحاء مصر.. بدء الخسوف الجزئى للقمرالملك سلمان يوجه باستضافة 200 حاج من ذوي ضحايا ومصابي حادث نيوزيلندا الإرهابيكل حاجة .. مي عز الدين فى ظهور مميز مع والدتها.. شاهدبـ المايوهات.. أحمد عز وشريف منير ومحمد إمام والشيف شربيني في الساحل.. شاهدناصر الربيع يتعاقد على مسلسل سعودي لـ رمضان 2020درة تعزف على آلة موسيقية جزءا من أغنية La vie en rose.. فيديوأحلى نعمة بالدنيا.. كندة علوش تغازل شقيقها في عيد ميلادهنازال كيسال تتعاقد على الطفل بجانب أوزغي غوريلتمهيدا للإعلان عن الصفقة.. بالفيديو – يوفنتوس يُعلن وصول دي ليخت إلي إيطاليافيديو.. نشأت الديهى: التجربة المصرية فى الإصلاح الاقتصادى رائدةفيديو.. 17 صفحة على «فيس بوك» تبيع أدوية منتهية الصلاحيةفيديو.. الإسكان الاجتماعى: الحبس والغرامة عقوبة المخالفين لبنود التعاقد"ع الرملة".. جديد الصيف على قناة الإسكندريةطالبة من أوائل الثانوية العامة تحدت مرض السرطان تحكى تجربتها لـ"كل يوم"إيران تكشف مصير ناقلة النفط المفقودة في الخليجالمرشح لحقيبة الدفاع الأمريكية: روسيا تتحدى الولايات المتحدة في البحرين المتوسط والأسودإيران: صواريخنا غير قابلة مطلقًا للتفاوض مع أي دولة

هذه الأعراض تنذر بحساسية المكسرات لدى طفلك

   -  
هذه الأعراض تنذر بحساسية المكسرات لدى طفلك

د ب أ:

قالت الرابطة الألمانية للحساسية والربو إنه يمكن للوالدين الاستدلال على إصابة طفلهم بحساسية المكسرات من خلال ملاحظة بعض الأعراض بعد تناولها، ألا وهي: الحكة في الفم والشفاه واحتقان الحلق والعطس، بالإضافة إلى مشاكل الجهاز الهضمي كآلام البطن والغثيان والقيء والإسهال.

وتبعا لدرجة الحساسية يمكن أيضا أن تتورم الجفون مع احمرار الجلد وظهور البثور. وفي الحالات الشديدة يمكن الإصابة بربو تحسسي مصحوب بضيق في التنفس، وفي أسوأ الحالات قد يُصاب الطفل بصدمة تحسسية تهدد الحياة.

وأشارت الرابطة إلى أن حساسية المكسرات تستلزم الاستغناء عنها والأغذية المحتوية عليها تماما وعدم تناولها حتى ولو بكميات صغيرة تفاديا للمتاعب الصحية. لذا ينبغي إلقاء نظرة فاحصة على مكونات الأغذية قبل تناولها.

وفي الحالات الخطيرة قد يصف الطبيب مضادات الهستامين، التي تحارب الهستامين، الذي يفرزه الجسم بسبب الحساسية تجاه المكسرات، ما يساعد في تخفيف متاعب الاستجابات التحسسية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة