بوتين وبن زايد يترأسان محادثات روسية إماراتية في أبوظبي (بث مباشر)هدية من بوتين إلى محمد بن سلمان: «نحت فني صنع من ناب فيل عمره 30 ألف عام»صور.. سيدة تضع 4 ذكور توائم فى الغربيةتدريب 8737 معلم ومدير ووكيل مدرسة بالتعلم النشط بالفيومجامعة بنها تنظم قافلة بيطرية مجانية لقرية ميت كنانة وتكشف على 450 حالةأمن الإسكندرية يضبط 5 أشخاص بحوزتهم هيروين وأقراص مخدرةتطوير قرية أبو غصون جنوب مرسى علم بـ15 مليون جنيه × 7معلومات.. صورمحافظ القليوبية يكلف رؤساء المدن وشركات المياه والكهرباء بالاستعداد للأمطارصور .. ثقافة الإسكندرية تناقش تمكين المرأة الريفية والتربية الإنجابيةتحرير 76 قضية تموينية فى حملة تموينية مكبرة بالغربيةصور .. محافـظ المنوفية يفتتح محطة رفع العراقية الفرعية بتكلفة 33 مليون جنيهصور.. "تموين أسوان" تضبط 200 كيلو لحوم ودواجن فاسدةكوكا: بحاجة للقليل من الصبر والكثير من الإيمانالفلبين ونيجيريا أكثر الشعوب استخداما لمواقع التواصل الاجتماعي.. تعرف على الترتيب العالميإدارة "فولكس فاجن" الألمانية ترجئ قرار إقامة مصنع لها في تركياالسفير البريطاني: حصة المرأة من فرص العمل بمصر في تزايد مستمراخبار ماسبيرو.. مجازاة المذيعة هبة الأخضر بالخصم ٧ أيام من راتبهاأسرة مسرحية "٣ أيام في الساحل" تتوجه إلى الرياض استعدادا للعروضهاني رمزي: يارب احفظ لبنان من كل شرنيفين منصور تفتح ملف مكاتب السفريات الوهمية في "من أول وجديد"

التعليم تكشف عن طريقة جديدة لقياس مستوى الطلاب.. فيديو

   -  

قال رضا حجازى، مدير قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم، إن نتيجة الصف الأول الثانوي لن تؤثر على "الثانوية العامة"، وهذه سنة تمهيدية ولن تدخل في تراكمي الثانوية العامة، والتراكمي سيكون بدءًا من الصفَّين الثاني والثالث الثانوي، مضيفًا أن الوزارة تهتم بترتيب الطالب بين أقرانه عن طريق البطاقة التعريفية التي سيتسلمها الطلاب يوم الخميس المقبل.

وأضاف حجازي، خلال مداخلة مع برنامج "مساء دي إم سي"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن 91.4% نسبة النجاح في امتحانات الصف الأول الثانوي تعد نتيجة مقبولة، وكان من الممكن أن تصل في المدارس الحكومية إلى أعلى من ذلك.

وأشار مدير قطاع التعليم إلى أن الطالب سيعرف مدى تميزه في نتائج الامتحانات عن طريق الألوان، فاللون الأزرق أمام المادة يعني أن الطالب متميز في هذه المادة، وإذا كانت لونها برتقاليا فيعني أن الدرجة "جيد جدًّا"، وإذا كان لونها أخضر فيعني أنه ناجح، وإذا كان اللون أبيض فهنا تلزمه فرصة أخرى لإعادة الامتحان إلزاميًّا، مشيرًا إلى أن وزير التربية والتعليم طارق شوقي، اعتمد جدول إعادة المواد يوم 14 يوليو القادم، ومَن لا يحضر المادة سيرسب في هذا العام.

وأتم مدير قطاع التعليم: "هذه الميزة سكتشف ميول وقدرات الطالب، والارتقاء بالمتوسط العام للمواد، وتساعدنا على الدخول في مسابقات دولية"، موجهًا الشكر إلى جميع المدرسين الذين أشرفوا على التصحيح الإلكتروني، مؤكدًا أنه يعد من أحد أهم مكاسب هذا النظام وعلامة متميزة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة