السر في الليل.. افعلي هذه الأمور للحصول على بشرة مشرقة في النهارمنتخب الشاطئية يواجه السعودية اليوم فى ثانى مواجهاته بدورة نيوم الوديةتزايد أعداد المترددين على حديقة ناصر تزامنا مع احتفالات السلطان فرغل بأسيوطكيف ينتشر الفيروس سريعا فى ساعتين؟كم مرة يجب أن تستخدم فرشاة الأسنان فى اليوم ونصائح للحفاظ على أسنانكالتأمين الاجتماعي: 202 مليار جنيه عجز في الصناديق العامة والخاصةالسفير صلاح حليمة يتحدث عن نجاحات مصر في القارة الأفريقية بكافة المجالات.. فيديوأبو ردينة: صفقة القرن أخمدت ولكنها تحتاج المزيد من الصمود العربي.. وإسرائيل ليست جاهزة لعملية السلام"ما ينوب المخلص إلا تقطيع هدومه".. إصابة شاب تدخل لفض مشاجرة بالشيخ زايدإصابة 5 أشخاص فى مشاجرة بالوادى الجديد"هالة" أمام محكمة الأسرة: زوجى خطف طفلتى عقب ولادتها بسبب النفقةعن أزمات إنهاء العلاقة التعاقدية.. المُشرع فرق بين الفسخ والانفساخ والتفاسخالسائحون يتوافدون على بحيرة إسبانية بمياه سامة.. شوف حصلهم إيه؟بالصور .. عماد كمال يشعل حفل ساقية الصاوي بـ "ميدلي التسعينات"رسالة أكرم حسني للمطرب عماد كمال في حفل ساقية الصاويشاهد.. بدء موسم جني الزيتون بطور سيناءفحص 2300 مواطن ضمن قافلة طبية شاملة بفارسكور بدمياطالسقا يعود للسينما من خلال العنكبوتتعرف على أسئلة لجنة المقابلات للمتقدمين لشغل وظيفة قيادية بالمحلياتبيت المعمار المصرى ينظم ندوة عن "الحجر والبشر"

التعليم تكشف عن طريقة جديدة لقياس مستوى الطلاب.. فيديو

   -  

قال رضا حجازى، مدير قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم، إن نتيجة الصف الأول الثانوي لن تؤثر على "الثانوية العامة"، وهذه سنة تمهيدية ولن تدخل في تراكمي الثانوية العامة، والتراكمي سيكون بدءًا من الصفَّين الثاني والثالث الثانوي، مضيفًا أن الوزارة تهتم بترتيب الطالب بين أقرانه عن طريق البطاقة التعريفية التي سيتسلمها الطلاب يوم الخميس المقبل.

وأضاف حجازي، خلال مداخلة مع برنامج "مساء دي إم سي"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن 91.4% نسبة النجاح في امتحانات الصف الأول الثانوي تعد نتيجة مقبولة، وكان من الممكن أن تصل في المدارس الحكومية إلى أعلى من ذلك.

وأشار مدير قطاع التعليم إلى أن الطالب سيعرف مدى تميزه في نتائج الامتحانات عن طريق الألوان، فاللون الأزرق أمام المادة يعني أن الطالب متميز في هذه المادة، وإذا كانت لونها برتقاليا فيعني أن الدرجة "جيد جدًّا"، وإذا كان لونها أخضر فيعني أنه ناجح، وإذا كان اللون أبيض فهنا تلزمه فرصة أخرى لإعادة الامتحان إلزاميًّا، مشيرًا إلى أن وزير التربية والتعليم طارق شوقي، اعتمد جدول إعادة المواد يوم 14 يوليو القادم، ومَن لا يحضر المادة سيرسب في هذا العام.

وأتم مدير قطاع التعليم: "هذه الميزة سكتشف ميول وقدرات الطالب، والارتقاء بالمتوسط العام للمواد، وتساعدنا على الدخول في مسابقات دولية"، موجهًا الشكر إلى جميع المدرسين الذين أشرفوا على التصحيح الإلكتروني، مؤكدًا أنه يعد من أحد أهم مكاسب هذا النظام وعلامة متميزة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة