ملياردير أمريكى: المرشحة إليزابيث وارين تستحق الاهتمام قبل الانتخابات الرئاسيةمدبولي يبحث مع "الغرف التجارية" آليات استقرار الأسعار في السوقرئيس البورصة يجتمع مع المحللين الفنيين لبحث تطوير سوق المالشرط الإسماعيلي للاستغناء عن لاعبه للزمالكرقم قياسي ينتظر حارس الجزائر في نهائي أمم أفريقياالحداد x أحداد.. من الأصلح لتعويض غياب كهربا في الزمالك؟غدا .. مناقشة كتاب "تجليات الإسلام السياسى" فى المركز الدولى للكتابقصة التمثال رقم 68 للنحات أسامة السروى فى متحف نجيب محفوظفرانكنشتاين.. رواية تحولت لـ أيقونة كتبتها مارى شيلى فى الـ 18 من عمرهامدير عام إدارة البعثات الأجنبية يحصل على الدكتوراه فى دراسة النقوش لمقبرة شبسسنقابة المحامين تعلن عن وظائف شاغرة.. الشروط والورق المطلوبصرف مكافأة نهاية الخدمة من الوطنية للصحافة بدلا من المؤسساتوزير الإعلام السعودي يدعو إلى دعم القضية الفلسطينية وإبرازهابعد تزايد شكاوى التأخير.. صرف مكافأة نهاية الخدمة من الوطنية للصحافةالطيران تدرس رحلات من أرمينيا إلى مطار سفنكس.. وخط مباشر بين القاهرة ويريفانالأرصاد تعلن عن موعد انتهاء الموجة الحارة واعتدال الطقس.. تفاصيلالسوشيال ميديا: بنات عماد متعب يشعلن إنستجرام.. وأحدث ظهور لـ ياسمين الخطيب في المغرباعرف قيمة فاتورة تليفونك الأرضي بهذه الطريقةموجز الأخبار | 97.07% لعلمي علوم و95% للرياضة في تنسيق الكليات.. موجة حارة غدا.. وإيقاف سيستم التموينفي 5 معلومات.. من هو الشهيد أحمد عبد العظيم الذي حضر الرئيس حفل تخرج دفعة على اسمه اليوم

ضربة شمس.. أعراض وطرق العلاج والوقاية من الإجهاد الحراري.. فيديو

   -  
ضربة الشمس والإجهاد الحراري

قالت الدكتورة فرح حسين، استشاري التغذية العلاجية، إنه يجب متابعة حالة الطقس من الأرصاد الجوية التي تعطي بيانا تفصيليا بطبيعة الطقس، ونصحت كبار السن والأطفال ومرضى الكلى والضغط المرتفع بـ عدم التعرض بشكل مباشر لدرجة الحرارة المرتفعة.

وأضافت " حسين " في مداخلة هاتفية في برنامج " هنا العاصمة" المذاع على قناة " سي بي سي"، ك علينا تجنب التعرض بشكل مباشر للشمس وتفادي التواجد في الأماكن المزدحمة، وتابعت:" يجب ارتداء كاب او طاقية وشمسية ومناديل مبللة وشرب المياه بشكل كبير لتجنب الإصابة بضربات الشمس".

وقالت: هناك فارق بين ضربة الشمس والإجهاد الحراري، ولكنهم يتفقون في الأعراض التي تتمثل في ضيق التنفس والإحساس بالإعياء وفقدان الوعي والإجهاد الحراري أقل خطورة من ضربة الشمس".

واكملت:" الإجهاد الحراري يسبب حالة تعرق شديد ودرجة حرارة الجسم تكون أقل من الطبيعي، مع ضيق حدقة العين، وعلى الفرد الدخول في مكان بارد والتهوية تكون جيدة، و غمر الجسم بالمياه".

واستطردت:" ضربة الشمس تحدث للفرد بشكل مفاجئ، وتكون بسبب خلل في بعض مراكز ضبط الحرارة و القيء في المخ، وتكون درجة حرارة الجلد مرتفعة ويجب ان ينقل الفرد للمستشفى بسرعة وغمر الجسم بالمياه.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة