اتحاد الكرة يعقد اجتماعا طارئا السبت المقبل للرد على بيان الأهليرئيس المقاولون: الأهلي سيد قراره وكان يجب عدم إدخالنا في أزمة القطبينتشكيل مباراة المصري ومصر للمقاصة في الدوريإف سي يتعادل مع الجونة 0 / 0 فى الجولة الرابعة للدوريفرج عامر : سموحة ندعم قرار الأهلى ..وملتزمون بالمباريات تجنبا للعقوباتالمقاولون يحدد موقف طاهر من المشاركة أمام الزمالك خلال ساعاتاتحاد الكرة يطمئن علي استعدادات المنتخب الأولمبي للأمم الأفريقيةمران الأهلي ..فايلر يجتمع باللاعبين ومحمود متولي يواصل التأهيلميتشو للاعبى الزمالك: كرة القدم للرجال ولا مكان للصغار فى الفريقشيكابالا وأبو جبل خارج تدريبات الزمالك وعودة صبحى وتأهيل جمعة"جنون التلامذة".. "دماء ومطاوي ومواد حارقة" تشعل العام الدراسي.. وخبير اجتماعي يفسر الظاهرةمحمد صلاح يغيب عن مران ليفربول قبل مواجهة مانشستر يونايتدإيهاب جلال يعلن تشكيل المصري لمواجهة مصر المقاصةميتشو لـ لاعبى الزمالك: كرة القدم للرجال ولا مكان للصغار في صفوف الفريقاتحاد الكرة يطمئن على استعدادات الأولمبي للأمم الأفريقيةراحة لـ شيكابالا من مران الزمالكأندية روما ولاتسيو ونابولي مهتمة بالتعاقد مع المهاجم الفرنسي الشاب أودسون إدواردميدو يحاول العودة.. تشكيل هجومي لـ المقاصة في مواجهة المصريأسطورة ريال مدريد: لا أعتقد بأن موعد الكلاسيكو سيتغيرتعليق ناري من وائل جمعة على بيان الأهلي

ضربة شمس.. أعراض وطرق العلاج والوقاية من الإجهاد الحراري.. فيديو

   -  
ضربة الشمس والإجهاد الحراري

قالت الدكتورة فرح حسين، استشاري التغذية العلاجية، إنه يجب متابعة حالة الطقس من الأرصاد الجوية التي تعطي بيانا تفصيليا بطبيعة الطقس، ونصحت كبار السن والأطفال ومرضى الكلى والضغط المرتفع بـ عدم التعرض بشكل مباشر لدرجة الحرارة المرتفعة.

وأضافت " حسين " في مداخلة هاتفية في برنامج " هنا العاصمة" المذاع على قناة " سي بي سي"، ك علينا تجنب التعرض بشكل مباشر للشمس وتفادي التواجد في الأماكن المزدحمة، وتابعت:" يجب ارتداء كاب او طاقية وشمسية ومناديل مبللة وشرب المياه بشكل كبير لتجنب الإصابة بضربات الشمس".

وقالت: هناك فارق بين ضربة الشمس والإجهاد الحراري، ولكنهم يتفقون في الأعراض التي تتمثل في ضيق التنفس والإحساس بالإعياء وفقدان الوعي والإجهاد الحراري أقل خطورة من ضربة الشمس".

واكملت:" الإجهاد الحراري يسبب حالة تعرق شديد ودرجة حرارة الجسم تكون أقل من الطبيعي، مع ضيق حدقة العين، وعلى الفرد الدخول في مكان بارد والتهوية تكون جيدة، و غمر الجسم بالمياه".

واستطردت:" ضربة الشمس تحدث للفرد بشكل مفاجئ، وتكون بسبب خلل في بعض مراكز ضبط الحرارة و القيء في المخ، وتكون درجة حرارة الجلد مرتفعة ويجب ان ينقل الفرد للمستشفى بسرعة وغمر الجسم بالمياه.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة