شاهد.. نانسي عجرم تتوجه للرياض لهذا السببتكريم الكاتبة فيروز نبيل ضمن فعاليات المهرجان العربي الثالث للُكتاب والإعلاميينمدينة عالمية على أرض مصرية.. رسائل ‏‎وفد المستثمرين المصريين بالخارج من العلمين الجديدةالمحامين تشكل لجنتين لبحث موقف التعليم المفتوح والمعاش.. وتقرر عقد جمعية عموميةانتداب 290 مراقب صحي ومفتش إلى هيئة سلامة الغذاءرشوان شعبان: نضع ملف حماية الأطباء نصب أعينناعلماء يحذرون من عدم تعاطى التطعيم ضد الحصبة وشلل الأطفال والدفتيرياالنشاط فى مرحلة المراهقة قد يحميك من الإصابة بالخرف.. دراسة توضحشطة وفهمي وراشد في عزاء بهي الدين مرتجي بعمر مكرمالبرلمان يبدأ "الاثنين" جلسات حوار لمناقشة "المشروعات المتوسطة والصغيرة"عاجل.. تركيا تعلن تعليق العدوان على سورياسيد رشاد نائبا لمدير مركز تعليم اللغات الإفريقية بجامعة القاهرةوزيرة الهجرة: مدينة العلمين وجهة استثمارية متكاملة«الأوقاف» تطلق «هذا هو الإسلام» بعشرين لغةكرم جابر يتحدث عن الإرادة والتحدى فى جامعة 6 أكتوبروزير الرى يعرض مقترحات مصر لملء وتشغيل سد النهضة أمام قمة المياه فى بودابستاتحاد المستثمرين: مؤتمر"مصر تستطيع" عرض تجارب العقول المهاجرةالأمن الغذائى وتغير المناخ والتكنولوجيا.. قضايا على أجندة منتدى شباب العالم«المصيلحى»: طرح 6 مناطق لوجيستية للاستثمار الشهر القادمقانون جديد للجمارك لخفض تكلفة السلع وتقليص زمن الإفراج

خبير دولي: روسيا تحرص على التشاور والتنسيق مع مصر في مختلف القضايا

   -  
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الدكتور أيمن سمير، خبير العلاقات الدولية، إن صيغة اجتماعات "2+2" التي تجريها روسيا حاليًا مع مصر يدل على أن موسكو تنظر إلى مصر باعتبارها دولة إقليمية مهمة.

كانت هذه الاجتماعات بين وزيري الدفاع والخارجية من الجانبين المصري والروسي، مؤكدًا أن هذه الاجتماعات تُجريها روسيا مع عدد قليل جدًا من دول العالم مثل الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وبريطانيا ومصر.

وأضاف "سمير"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "أخبار TeN"، أن روسيا تّحرص باستمرار على التشاور والتنسيق مع مصر في مختلف القضايا، كون مصر من أكبر الدول في منطقة الشرق الأوسط، و روسيا باعتبارها قطب ثاني في العالم، موضحًا أن تلك الاجتماعات تّدور حول ملفين أساسيين الأول يتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين كيفية تعميقها وتعميق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في كافة المجالات.

وأشار إلى أن الملف الثاني في تلك الاجتماعات يتعلق بالملفات الثنائية ورؤية البلدين للعديد من القضايا التي غالبا ما تتطابق، مؤكدًا أن العلاقات المصرية الروسية اكتسبت زخمًا عقب وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الحكم.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة