وزارة الثقافة تشارك فى احتفالات المغرب بعيد العرشالأعلى للثقافة يعلن فتح باب التقدم لمسابقة نجيب محفوظ للرواية العربيةأبرزهم جدو.. تجديد عقد رباعي الجونة قبل مواجهة الزمالكدور الـ 64 .. بطل الدورى يواجه اطلع برا والوصيف مع دى كاديها الصوماليفرج عامر يفجر مفاجأة بشأن قرب رحيل أبو جبل وحسام حسن عن سموحةقرعة الدوري السعودي.. النصر يستهل مشواره بمواجهة سهلة.. و كلاسيكو مبكر بين الاتحاد والهلالنادي أهلي جدة السعودي يكثف مفاوضاته لحسم التعاقد مع أحمد حجازيعبد الرحمن سامح يحتل المركز الـ١٦ في سباق ٥٠ متر فراشة ببطولة العالم للسباحةشاهد.. محمد صلاح يستحم في أحدث صورة له بدبيكهربا يقترب من الانضمام لـ ديبورتيفو داس أفيس البرتغالي.. تفاصيلأحمد حسن بالكاجوال في أحدث صوره"المنصور" تطلق حملة للتعريف بمخاطر قطع الغيار المقلدة وكيفية اكتشافهامسئولو جايكا في القاهرة لمتابعة تنفيذ المبادرة المصرية اليابانية للتعليمتبدأ الخميس 25 يوليو.. قرار جمهوري بمد حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهرالفلاحين: المبالغة في استيراد اللحوم الحية يضر بالمربينمشروع فرصتى لتأهيل وتشغيل ذوي الإعاقة الذهنية يحتفل باختتام أعمالهرئيس الوزراء يقر بحظر التجوال من تل رفح لـ خط الحدود الدوليةعلى متنها 253 راكبا.. رحلة الخطوط الألمانية تصل القاهرة في موعدها المحدد"المنتجين الزراعيين": نمتنع عن تربية المواشي لتلك الأسبابموجز السوشيال ميديا .. محمد صلاح في أحدث ظهور.. ياسمين الخطيب شقراء بلوك جديد .. أول رد فعل من أحمد فلوكس بعد طلاقه

ماذا يحدث للجسم إذا تناولت الفلفل الرومي يوميا؟

   -  
ماذا يحدث للجسم إذا تناولت الفلفل الرومي يوميا؟

مصراوي:

يتميز الفلفل الرومي باحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين "C"، الكالسيوم، الماغنسيوم، البوتاسيوم والعديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى الهامة للجسم، فضلًا عن محتواه المنخفض من الكربوهيدرات أو السعرات الحرارية والدهون.

ويفضل البعض تناوله نيئاً، بينما يضيفه آخرون إلى أطباقهم المطهية، ومن الممكن كذلك تجفيف الفلفل الحلو وتحويله إلى مسحوق يستخدم كإحدى أنواع البهارات وتسمى بابريكا، وهي تضيف للطعام نكهة مميزة.

وإليكم فيما يلي 6 فوائد مذهلة للفلفل الحلو ستجعلكم تحرصون على تناوله يومياً، حسب ما نقل موقع "العربية" عن "بولد سكاي" المعني بالصحة:

- إنقاص الوزن

يعزّز تناول الفليفلة من عملية التمثيل الغذائي عن طريق خفض الدهون الثلاثية (التي يتم تخزينها في كريات الدم) الأمر الذي يساعد في حرق السعرات الحرارية والحفاظ على المستويات المطلوبة من الكوليسترول، كما يمنع الفلفل الحلو عسر الهضم.

- الوقاية من السرطان

أكّدت بعض الدراسات أن الفليفلة لديها القدرة على تجويع الخلايا السرطانية، وبالتالي التخلص منها ومنع نموها، كما أن تناوله بشكل يومي يوفر الحماية من الإصابة بالسرطان أساساً.

- مسكن طبيعي للألم

بفضل خصائصه المضادة للالتهاب، يخفف الفلفل الحلو من الألم المرتبط بالأعصاب كالحزام الناري، و الهربس وهو التهاب جلدي مرتبط بالأعصاب أيضاً، لذا يستخدم كمركب في بعض الأدوية الجلدية.

- تقوية المناعة

كونه غنيا بفيتامين C، يحسّن الفلفل الحلو مناعة الجسم، حيث يحفّز الخلايا البيضاء على محاربة العدوى، كما يمنع فيتامين C والفلافونويد الموجود في الفليفلة أيضا مشاكل التنفس مثل التهابات الرئة والربو وغيرها.

- تحسين صحة القلب

أكدت الدراسات أن مركبات الفلافونويد الموجودة في الفلفل الحلو تساهم في الوقاية من أمراض القلب التاجية، لكونها موسِّعة للأوعية الدموية، تساعد في تحسين انخفاض ضغط الدم وانخفاض معدل ضربات القلب، وهذا بدوره يساعد في تحسين تدفق الدم مما يؤدي إلى وصول الأكسجين للأنسجة على النحو المطلوب.

- علاج اضطرابات الجهاز الهضمي

تحتوي الفليفلة على حمض التانين الذي يلعب دورا رئيسيا في علاج الاضطرابات المعدية المعوية، مثل الإسهال والدوسنتاريا، وغيرها من الاضطرابات الميكروبية، وهو يشبه الصمغ، لذلك فهو يساعد في حماية بطانة المعدة ومنع الإصابة بالقرحة.

لمطالعة الخبر على مصراوى