النيابة العامة تصدر بيانا توضيحيا بشأن قضية "راجح والبنا"حبس عاطل انتحل صفة ضابط شرطة لسرقة المواطنين بعابديندورية أمنية توقع سوداني بـ3 كيلو بانجو في أكتوبرمباحث إمبابة تداهم وكر تاجر مخدرات في المنيرة الغربية"حمدوك" يؤكد الحرص على تعزيز التعاون مع جنوب السودانفيديو .. فاروق الباز عن التشكيك في صعود أمريكا على القمر: تخاريفتوفير فرص تصديرية بـ 145مليون دولار خلال سبتمبرالأربعاء المقبل.. انطلاق منتدى وقمة سوتشى برئاسة مشتركة مصرية روسيةخبير عن العدوان التركي على سوريا: تخطيط أردوغاني لاستعادة الخلافةالسلطات التشيلية تفرض حظر تجول في سنتياجو لليلة الثانية على التواليبرلين: العدوان التركي على شمال سوريا ينتهك القانون الدوليكهربا بلا مدرب.. تقارير برتغالية: إقالة إيناسيوإليسا تُحْيي حفلًا بأوبرا «Must» ديسمبر المقبلمنى زكي أول فنانة مصرية في ممر مشاهير دبيمدير تحرير الأهرام: أردوغان خاسر وأجبر على وقف العملية بعد الاتفاق الأمريكي .. فيديوفاروق الباز يرد على شائعات تزوير السفر إلى الفضاءمتخصص علاقات دولية: الجيش السوري قضى على أحلام أردوغان بشمال وغرب سوريا.. فيديوفاروق الباز يكشف حقيقة وجود مياه على سطح القمر.. فيديوفاروق الباز يكشف تسمية نهر على المريخ باسم "القاهرة"متخصص بالعلاقات الدولية: مشروع أردوغان تسبب في الضغط على الشمال السوري.. فيديو

مسؤول عسكري يمني: انتزاع 20 لغمًا حوثيًا في محافظة صعدة

   -  
انتزاع فريق هندسة تابع للجيش الوطني اليمني عشرات ا

صنعاء - (أ ش أ)

أعلن مسؤول عسكري يمني، اليوم الإثنين، عن انتزاع فريق هندسة تابع للجيش الوطني اليمني عشرات الألغام الفردية من مخلفات ما زرعته ميليشيا الحوثي الانقلابية، في مديرية باقم بمحافظة صعدة شمالي اليمن.

ونقلت قناة "العربية" الإخبارية، عن ركن فريق الهندسة في محور باقم شمالي صعدة، الرائد هارون الصوفي قوله، إن: "فريق الهندسة تمكن من نزع 20 لغما فرديا، مضيفا أن: "الميليشيا الحوثية استحدثت ألغاما فردية مغطاة بالبلاستيك المقوى، حيث يصعب اكتشافها، وهو ما يتسبب بتأخير عمليات المسح الميداني للألغام التي تزرعها الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران".

وأوضح الصوفي، أنه تم خلال العامين الماضيين نزع مئات الألغام والعبوات الناسفة، وتطهير مناطق واسعة تمتد لـ20 كيلو متر مربع في عمق باقم شمال محافظة صعدة، المعقل الرئيسي لميليشيات الحوثي.

وكانت تقارير محلية ودولية قد أفادت في وقت سابق، بأن الميليشيا الحوثية زرعت أكثر من مليون لغم في مختلف المحافظات راح ضحيتها مئات الأشخاص أغلبهم من النساء والأطفال.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة