تشييع جثمان ابنة الراحل حسن عابدين من مستشفى القوات المسلحةمنظمة التعاون الاقتصادي تستعين بالتجربة المصرية في التنمية المستدامةتعرف على مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط اليومالنفط يهبط مع عودة منصات نفطية أمريكية للخدمة في خليج المكسيكاستمرار الانخفاض التدريجي بدرجات الحرارة.. وتحذير مهم للمصطافين"تعليم قنا" تطالب موجهي عموم المواد بإعداد قاعدة بيانات للمعلمينالقصة الكاملة للفتاة الليبية التي أطاحت برئيس مصلحة الطب الشرعي"مدبولى" لـ"المحافظين": عليكم توفير السلع والخدمات للمواطنين فى عيد الأضحىكيلو الليمون بـ 5 جنيهات فى الإسكندريةبدء عزاء زوجة الفنان رشوان توفيق بمسجد الحامدية الشاذليةحزب الحرية: إطلاق مبادرة "اتدرب واتوظف" لتشغيل ٢٠٠٠ معاقالرئيس يوجه بسرعة الانتهاء من تجهيزات الجامعات التكنولوجيةرشوان توفيق من عزاء زوجته لـ"الوطن": "شالتني في أصعب الظروف والأزمات"7 صور من احتفال ليدى جاجا بدخولها عالم تجارة مستحضرات التجميل849 مليون دولار إيرادات فيلم Spider-Man Far From Homeأنجلينا جولى تضم فردا جديدا لعائلتها.. تعرف عليه.. صور«إيديتا للصناعات الغذائية» تكرم منظمي أمم أفريقيا مصر ٢٠١٩الحكومة: 23 يوليو إجازة رسمية مدفوعة الأجرالرقابة الإدارية: تطبيق معايير النزاهة بإتاحة البيانات وفقا للمبادئ الدستوريةالبدء في تنفيذ أعمال تطوير بمنطقة الحصري بمدينة 6 أكتوبر

مسؤول عسكري يمني: انتزاع 20 لغمًا حوثيًا في محافظة صعدة

   -  
انتزاع فريق هندسة تابع للجيش الوطني اليمني عشرات ا

صنعاء - (أ ش أ)

أعلن مسؤول عسكري يمني، اليوم الإثنين، عن انتزاع فريق هندسة تابع للجيش الوطني اليمني عشرات الألغام الفردية من مخلفات ما زرعته ميليشيا الحوثي الانقلابية، في مديرية باقم بمحافظة صعدة شمالي اليمن.

ونقلت قناة "العربية" الإخبارية، عن ركن فريق الهندسة في محور باقم شمالي صعدة، الرائد هارون الصوفي قوله، إن: "فريق الهندسة تمكن من نزع 20 لغما فرديا، مضيفا أن: "الميليشيا الحوثية استحدثت ألغاما فردية مغطاة بالبلاستيك المقوى، حيث يصعب اكتشافها، وهو ما يتسبب بتأخير عمليات المسح الميداني للألغام التي تزرعها الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران".

وأوضح الصوفي، أنه تم خلال العامين الماضيين نزع مئات الألغام والعبوات الناسفة، وتطهير مناطق واسعة تمتد لـ20 كيلو متر مربع في عمق باقم شمال محافظة صعدة، المعقل الرئيسي لميليشيات الحوثي.

وكانت تقارير محلية ودولية قد أفادت في وقت سابق، بأن الميليشيا الحوثية زرعت أكثر من مليون لغم في مختلف المحافظات راح ضحيتها مئات الأشخاص أغلبهم من النساء والأطفال.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة