بوتين وبن زايد يترأسان محادثات روسية إماراتية في أبوظبي (بث مباشر)هدية من بوتين إلى محمد بن سلمان: «نحت فني صنع من ناب فيل عمره 30 ألف عام»صور.. سيدة تضع 4 ذكور توائم فى الغربيةتدريب 8737 معلم ومدير ووكيل مدرسة بالتعلم النشط بالفيومجامعة بنها تنظم قافلة بيطرية مجانية لقرية ميت كنانة وتكشف على 450 حالةأمن الإسكندرية يضبط 5 أشخاص بحوزتهم هيروين وأقراص مخدرةتطوير قرية أبو غصون جنوب مرسى علم بـ15 مليون جنيه × 7معلومات.. صورمحافظ القليوبية يكلف رؤساء المدن وشركات المياه والكهرباء بالاستعداد للأمطارصور .. ثقافة الإسكندرية تناقش تمكين المرأة الريفية والتربية الإنجابيةتحرير 76 قضية تموينية فى حملة تموينية مكبرة بالغربيةصور .. محافـظ المنوفية يفتتح محطة رفع العراقية الفرعية بتكلفة 33 مليون جنيهصور.. "تموين أسوان" تضبط 200 كيلو لحوم ودواجن فاسدةكوكا: بحاجة للقليل من الصبر والكثير من الإيمانالفلبين ونيجيريا أكثر الشعوب استخداما لمواقع التواصل الاجتماعي.. تعرف على الترتيب العالميإدارة "فولكس فاجن" الألمانية ترجئ قرار إقامة مصنع لها في تركياالسفير البريطاني: حصة المرأة من فرص العمل بمصر في تزايد مستمراخبار ماسبيرو.. مجازاة المذيعة هبة الأخضر بالخصم ٧ أيام من راتبهاأسرة مسرحية "٣ أيام في الساحل" تتوجه إلى الرياض استعدادا للعروضهاني رمزي: يارب احفظ لبنان من كل شرنيفين منصور تفتح ملف مكاتب السفريات الوهمية في "من أول وجديد"

سر استخدام "فرصة إلزامية أخرى" بنتيجة أولى ثانوي

   -  
طارق شوقي- وزير التعليم


فسر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سر استخدام عبارة "فرصة إلزامية أخرى" التي ظهرت في نتائج بعض طلاب الصف الأول الثانوي في بعض المواد بدلا من ناجح.

جاء ذلك ردًا على استفسار أحد أولياء الأمور على جروب "ادعم طارق شوقي، على تطبيق "واتس آب"حول الفرق بين "فرصة إلزامية أخرى" وراسب.

وأكد شوقي أنها نفس معنى راسب وتشير إلى أن الطالب يستوجب عليه دخول الملحق أو الدور الثاني في تلك المادة، ولكن الوزارة تحاول عدم استخدام كلمة راسب حرصا على نفسية الأولاد وأولياء الأمور، ولكن بعض المبرمجين استخدموا كلمة راسب سهوًا.

وأعلن وزير التعليم عصر أمس الإثنين نتيجة الفصل الدراسي

الثاني للصف الأول الثانوي بنسبة نجاح 91.4 في المئة، وأعقبها ظهرت النتيجة للطلاب إلكترونيا.

وأدى طلاب الصف الأول الثانوي امتحانات الفصل الدراسي الثاني في الفترة من ١٩ مايو الماضي وحتى الأول من يونية الجاري بنظام الكتاب المفتوح، وبشكل إلكتروني على التابلت باستثناء ٥٠٠ مدرسة لم تكتمل بها البنية التحتية.

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان الثاني في شهر يوليو المقبل بشكل إجباري على الراسبين واختياري على الناجحين.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة