الداخلية: 900 حاج يغادرون اليوم إلى المدينة المنورةوزير الأوقاف يشيد بتسهيلات الطيران المدنى في خدمة الحجاجوزير الطيران: المطارات المصرية استعدت لإستقبال أكثر من ١٠٥ ألف حاج هذا العامرئيس بعثة الحج الرسمية تم التنسيق مع السعودية لضمان موسم ناجحالزراعة: ارتفاع صادرات مصر الزراعية لـ أكثر من 4.3 مليون طنوزير الاوقاف :60 إماما وواعظة مرافقين لبعثات الحجشريف عزت : مصر للطيران تسخر كافة طاقتها لخدمة ضيوف الرحمنمرصد الإفتاء يشيد ببسالة أبطال القوات المسلحة فى التصدى للهجمات الإرهابيةباسل السيسى: المواطنون وقعوا فريسة وسبق وحذرنا من تأشيرات المهرجاناتبالصور.. مجلس الشباب المصري يستضيف قيادات الشباب من 9 دول إفريقيةمصرع طفلة غرقًا في حمام سباحة مركز شباب ببني سويفإصابة 26 شخصًا في انقلاب سيارتين بصحراوي المنياغرق طالب أثناء محاولته الهروب من درجات الحرارة بالمنيااختفاء «حبيبة» في ظروف غامضة بشبرا الخيمةأوباما يترقب وصول عرض سعوديالأهلي يوافق على إعارة فوزي الحناوي لسموحة لمدة موسمينمحمد إبراهيم يتلقي عرضا من الفجيرة الإماراتيلجنة من "الرياضة" في زيارة مفاجئة لمراكز شباب الدقهليةبعد خروج الفراعنة مبكرا.. كم مرة غاب مستضيف أمم أفريقيا عن النهائي؟اللجنة المنظمة تعلن تعليمات دخول إستاد القاهرة في نهائي أمم أفريقيا

سر استخدام "فرصة إلزامية أخرى" بنتيجة أولى ثانوي

   -  
طارق شوقي- وزير التعليم


فسر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سر استخدام عبارة "فرصة إلزامية أخرى" التي ظهرت في نتائج بعض طلاب الصف الأول الثانوي في بعض المواد بدلا من ناجح.

جاء ذلك ردًا على استفسار أحد أولياء الأمور على جروب "ادعم طارق شوقي، على تطبيق "واتس آب"حول الفرق بين "فرصة إلزامية أخرى" وراسب.

وأكد شوقي أنها نفس معنى راسب وتشير إلى أن الطالب يستوجب عليه دخول الملحق أو الدور الثاني في تلك المادة، ولكن الوزارة تحاول عدم استخدام كلمة راسب حرصا على نفسية الأولاد وأولياء الأمور، ولكن بعض المبرمجين استخدموا كلمة راسب سهوًا.

وأعلن وزير التعليم عصر أمس الإثنين نتيجة الفصل الدراسي

الثاني للصف الأول الثانوي بنسبة نجاح 91.4 في المئة، وأعقبها ظهرت النتيجة للطلاب إلكترونيا.

وأدى طلاب الصف الأول الثانوي امتحانات الفصل الدراسي الثاني في الفترة من ١٩ مايو الماضي وحتى الأول من يونية الجاري بنظام الكتاب المفتوح، وبشكل إلكتروني على التابلت باستثناء ٥٠٠ مدرسة لم تكتمل بها البنية التحتية.

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان الثاني في شهر يوليو المقبل بشكل إجباري على الراسبين واختياري على الناجحين.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة