تكريم الكاتبة فيروز نبيل ضمن فعاليات المهرجان العربي الثالث للُكتاب والإعلاميينمدينة عالمية على أرض مصرية.. رسائل ‏‎وفد المستثمرين المصريين بالخارج من العلمين الجديدةالمحامين تشكل لجنتين لبحث موقف التعليم المفتوح والمعاش.. وتقرر عقد جمعية عموميةانتداب 290 مراقب صحي ومفتش إلى هيئة سلامة الغذاءرشوان شعبان: نضع ملف حماية الأطباء نصب أعينناعلماء يحذرون من عدم تعاطى التطعيم ضد الحصبة وشلل الأطفال والدفتيرياالنشاط فى مرحلة المراهقة قد يحميك من الإصابة بالخرف.. دراسة توضحشطة وفهمي وراشد في عزاء بهي الدين مرتجي بعمر مكرمالبرلمان يبدأ "الاثنين" جلسات حوار لمناقشة "المشروعات المتوسطة والصغيرة"عاجل.. تركيا تعلن تعليق العدوان على سورياسيد رشاد نائبا لمدير مركز تعليم اللغات الإفريقية بجامعة القاهرةوزيرة الهجرة: مدينة العلمين وجهة استثمارية متكاملة«الأوقاف» تطلق «هذا هو الإسلام» بعشرين لغةكرم جابر يتحدث عن الإرادة والتحدى فى جامعة 6 أكتوبروزير الرى يعرض مقترحات مصر لملء وتشغيل سد النهضة أمام قمة المياه فى بودابستاتحاد المستثمرين: مؤتمر"مصر تستطيع" عرض تجارب العقول المهاجرةالأمن الغذائى وتغير المناخ والتكنولوجيا.. قضايا على أجندة منتدى شباب العالم«المصيلحى»: طرح 6 مناطق لوجيستية للاستثمار الشهر القادمقانون جديد للجمارك لخفض تكلفة السلع وتقليص زمن الإفراجالصحة: تطعيم 7 ملايين طالب ضد مرض الالتهاب السحائي

لرائحة تدوم لساعات.. اتبع هذه الخطوات عند استخدام عطرك

   -  
عطر

كتب - معتز حسن:

لا تكتمل أناقة الرجل إلا بلمسة عطرية فواحة تضيف له جاذبية وإطلالة مميزة، لذا يجب أن يكون العطر ذو رائحة نفاذة.

لكن أحيانًا تختفي سريعًا فاعلية ورائحة العطر، وقد يلقي البعض باللوم على نوع العطر، رغم أن هناك بعض العوامل الأخرى عند استخدام العطر تلعب دورًا كبيرًا في فاعليته، نستعرضها لكم في الصفحات التالية:

لون الزجاجة

على الرغم أن أغلب شركات العطور تفضل أن تجعل زجاجة العطر بلون شفاف، إلا أن لون الزجاجة له عامل كبير في الحفاظ على فاعلية العطر، إذ أن الزجاجة الملونة تحافظ على تأثير العطر بسبب تقليل كمية الضوء التي تتعرض له، على عكس الزجاجة الشفافة فهي تساعد على كسر روابط الروائح وتحللها بشكل أسرع.

تجفيف البشرة من الماء

ينصح بالاستحمام أولاً ومن ثم التأكد من تجفيف الجسم بشكل كامل تمامًا، لأن الجسم الرطب لا يساعد على التصاق رائحة العطر بجسمك.

توقيت وضع العطر

ينصح الخبراء دائمًا بوضع العطر مباشرة على الجسم قبل ارتداء ملابسك مباشرة، ومن ثم ارتداء ملابسك الأنيقة، خاصة أن وضع العطر على الملابس مباشرة قد يترك بعض العلامات التي تفسد شكل إطلالتك.

ضع العطر في غرفتك

يخطئ كثير من الرجال عند استخدام العطر وهم داخل الحمام، إذ أن رطوبة الحمام واختلاف درجات الحرارة بشكل سريع يؤدي إلى تغير رائحة العطر والتقليل من فاعليته.

تحديد المسافة

يجب أن تجعل يدك الممسكة بالعطر على مسافة بحوالي 10 أو 17 سنتيمتر من جسمك أو موضع الذي تريد أن تضع عليه، وذلك لضمان قوة تأثيره.

درجة الحرارة

درجات الحرارة المرتفعة من شأنها أن تقلل من تأثير وقوة عطرك، لذا يفضل أن تحتفظ به داخل خزانة صغيرة ذات درجة حرارة معقولة ولا تعرضه للشمس مباشرة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة