اليوم.. طعن المتهمين في قضية "فضّ رابعة" على أحكام الإعدام والسجنالحكم في طعن متهمي "المقاومة الشعبية بكرداسة" على أحكام الإعدام والسجنانعقاد الجمعية العمومية بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية اليومالنقض تستكمل اليوم مرافعة دفاع المحكوم عليهم بالسجن والإعدام بـ"فض رابعة"الأزهرى وهلال يناقشان أزمة الخطاب الدينى فى مصر بالأعلى للثقافة بعد غد50 عاما على رحيل زعيم الأمة جمال عبد الناصر حبيب الملايينإيهاب أبو المجد: 8 مليارات جنيه حجم استثمارات قطاع التأمين الطبى بمصر .. فيديو5 عوامل تحقق الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية.. أهمها تشغيل المصافي الجديدةالمقاولات المصرية تنفذ مشروعات خدمية بمحافظة الشرقية بتكلفة 220 مليون جنيهأخبار البورصة اليوم الأحد 27-9-2020بالأرقام.. تفاصيل استراتيجية وزارة البترول لتحديث قطاع التكريرالاتحاد المصرى للتأمين يعلن "تسوية المطالبات" أساس حكم العميل على الشركاتوزارة الاتصالات تؤكد ارتفاع حجم الاشتراكات بالإنترنت الأرضي إلى 7.85 مليوننيكى يرتفع 0.81% فى بداية التعامل بطوكيوشعبة المستوردين تكشف عن استصدار قوانين جديدة للمواصفات القياسية لتواكب العالميةبالأرقام.. تعرف على واردات الوقود بالنصف الأول من عام 2020التعليم تعلن عن المنصات الإلكترونية المتاحة للطلاب استعدادًا للدراسةمرشد الإخوان يعترف بحمل الجماعة السلاح.. ويؤكد "التنظيم يمر بأزمة كبرى"اتجاه بـ"الكهرباء" لتحديد مرحلة ثانية لتلقى طلبات العدادات الكوديةوزير الأوقاف: الإخوان لا يعرفون سوى الهدم.. والإبلاغ عن المخربين واجب وطنى

زيادته مش مفيدة.. متى يكون الكالسيوم ضارا وما هو فرط كالسيوم الدم

   -  

الكالسيوم هو أحد العناصر الأكثر أهمية لصحة العظام والعضلات والأسنان ولكن الزائدة منه يمكن أن يكون ضارًا.

في الوقت الحاضر من المألوف أن يشهد الأطباء حوالى 15 إلى 20 حالة تعانى من فرط كالسيوم الدم، نتيجة زيادة الكالسيوم في الجسم، ووفقا لتقرير موقع "onlymyhealth" فإن المستوى الطبيعي للكالسيوم يتراوح بين 8.8 - 10.4 ملج، و لكن المريض يعاني من فرط كالسيوم الدم عندما يزيد مستوى الكالسيوم من 10.4 ملج.

أسباب فرط كالسيوم الدم

تناول مكملات الكالسيوم الزائدة هي واحدة من أبرز أسباب فرط كالسيوم الدم، بالإضافة إلى الأدوية التي تنتج المزيد من تضخم الغدة الدرقية تجعل الجسم يحتفظ بكمية أكبر من الكالسيوم، لذلك لا ينبغي تناول مكملات دون استشارة الطبيب.

أيضا يحدث فرط كالسيوم الدم عندما تنتج جميع الغدد الدرقية الأربعة هرمونات بكمية زائدة، ففائض الكالسيوم يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية.

فرط كالسيوم الدم يمكن أن يهدد الحياة، وأحد الأسباب الشائعة لارتفاع نسبة الكالسيوم في الدم تناول أقراص فيتامين (د)، ويمكن أن يؤدي الجفاف أيضًا إلى فرط كالسيوم الدم الطفيف مع ارتفاع مستوى الكالسيوم بسبب انخفاض كمية السوائل في الدم.

وفيما يلي أعراض فرط كالسيوم الدم التي يجب على المرء إدراكها:

الإمساك

كثرة التبول

العطش الشديد

التعب وفقدان الشهية

ألم في البطن

استفراغ وغثيان

سلوك غير طبيعي.

مضاعفات فرط كالسيوم الدم

فرط كالسيوم الدم يمكن أن يسبب تجاوز الكالسيوم فى الجسم أضرارًا جسيمة في الجهاز العصبي في الجسم، مما يؤدى إلى أمراض تهدد الحياة، وقد تشمل المضاعفات الأخرى لفرط كالسيوم الدم:

التبول المفرط.

ترسب الكالسيوم في الكلى وحصوات بها.

التهاب المسالك البولية.

التشنجات.

فرط كالسيوم الدم
مضاعفات فرط الكالسيوم
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة