جاجوار تكشف عن F-Type الجديدة المنافس الأول لبورش 911.. صور وفيديوالقضاء الإسباني يبرئ أجيري من تهمة التلاعب بالمبارياتتحليل.. هل يحتاج الأهلي التعاقد مع قائد منتخب سوريا؟تريند الفن | أول ظهور لـ جوهرة في الطائرة بعد أزمة الفيديوهات الفاضحة.. و وفاة محمد عبده تتصدر جوجل بـ السعوديةممالك النار.. موعد الحلقة الأخيرة من مسلسل خالد النبوىالمصريان رامي مالك ورامي يوسف ينافسان في جولدن جلوب الـ77بالأسماء .. ترشيحات جوائز جولدن جلوب 2019.. وفيلم Joker ينافس بقوةبضفيرة شعر .. جميلة عوض تكشف عن دورها فى بنات ثانويمش لازم تقرف الناس.. هجوم ناري من زوجة أحمد الفيشاوي على محمد رمضاننجلاء بدر تكشف حقيقة طلاقها من رجل الأعمال محمد عفيفى.. فيديوالرئيس الجديد لـ"بي بي": ملتزمون بالتوسع وضخ المزيد من الاستثمارات بمصرأهلي 99 يواصل التربع على صدارة دوري الجمهوريةمدرب سلة الأهلي رجال يوجه رسالة للجماهيراسكواش الأهلي يشارك في بطولة أكاديمية البرلسياستبعاد ليونيل ميسي من قائمة برشلونة لمواجهة إنتر ميلان بدوري أبطال أوروباجمباز الأهلي بنين يفوز بالمركز الأول في بطولة الجمهوريةروسيا تطعن على قرار حرمانها من المشاركة في الأولمبيادكونتي : أطالب الجماهير بمؤازرة إنتر ميلان.. وبرشلونة الأفضل بالعالملامبارد يكشف موقف مصابي تشيلسي من المشاركة أمام ليلأنشيلوتي : لا أخشى الإقالة من تدريب نابولي والفريق يؤدي جيدًا بدوري الأبطال

متلازمة تيرنر لا تصيب إلا الجنس الأنثوى.. تعرفى على السبب

   -  

كثيرا ما نسمع عن أمراض غريبة ونادرة تصيب الإنسان والسبب ورائها تكون مشاكل وراثية فى الجينات الأساسية للجسم وهو ما يجعلها صعبة ومستحيلة فى العلاج.

متلازمة تيرنر من ضمن هذه الحالات الصعبة التى تصيب الجنس الأنثوى فقط فهى لا تأتى إلا للفتيات والسيدات، وتنتج عندما يكون كروموسوم كروموسوم x واحد مفقودًا كليًا أو جزئيًا وهو ما يصاحبه مشاكل صحية خطيرة وتأخر فى النمو، حسبما ذكر موقع "mayoclinic".

وتؤدى الإصابة بمتلازمة تيرنر عند الإناث إلى مشكلات فى النمو كقصر الطول أو فشل المبيضين فى النمو أو عيوب بالقلب.

أعراض تظهر الإصابة بمتلازمة تيرنر:

- تجمع سوائل كثيرة على مؤخر العنق أو تجمع سوائل غير طبيعية فى أماكن مختلفة.

- تشوهات القلب.

- تشوهات الكلى.

- الرقبة العريضة أو المجنحة.

- أذن منخفضة.

- صدر عريض وحلمات متباعدة.

- سقف فم عال.

-  ذراعان يمكن ثنيهما إلى الخارج ناحية المرفق.

- تكون أظافر أصابع الأيدي والأرجل ضيقة وملتفة للأعلى.

- تورم الأيدين والقدمين.

- تباطؤ النمو

- تراجع خط الشعر في الجزء الخلفي للرأس.

- تقلص الفك السفلى وصغر حجمه.

- قصر أصابع اليد والقدم.

- قصر القامة.

 - قصور المبايض الناشئ عن فشل المبايض.

- عدم بدء ظهور التغيرات الجنسية المعتادة أثناء فترة البلوغ.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة