اليوم.. نيكول سابا ضيفة "عين" على قناة الحياةالسبت بث مباشر لأوبرا "أخناتون" لفيليب جلاس من مكتبة الإسكندريةالتأمين الصحى بالغربية: جار الانتهاء من تطوير المجمع الطبى بطنطاعلى وضعك.. سيف زاهر يوجه رسالة لـ شوقي غريببركات إبراهيم يعتذر عن استكمال مشواره مع طهطااتحاد الكرة لـ المنتخب الأوليمبي قبل مواجهة كوت ديفوار: الكأس يا أبطالضبط مكملات غذائية محظور تداولها داخل محل بالغردقةاليوم.. أخر أيام الزيارات الاستثنائية للسجينات بمناسبة مناهضة العنف ضد المرأة6 توصيات برلمانية لاستفادة المواطنين من العلاج على نفقة الدولة.. تعرف عليهامن القاعدة إلى داعش.. قناة الجزيرة منبر التنظيمات الإرهابيةفيديو.. تفاصيل نجاح عملية إعادة توصيل يد شاب بعد بترها في حادث سيارةالعفو الدولية: نموذج أعمال "جوجل" و"فيسبوك" يهدد حقوق الإنسانحمدي فتحي يعود للقاهرة اليوم بعد جراحة الغضروف برفقة طبيب الأهليإبراهيم ابو اليزيد ينتظم فى مران الاسماعيلى رغم الاستبعاد من رحلة الإماراتحصاد نصف نهائي أمم إفريقيا.. أرقام قياسية في الأهداف وحضور نادر لركلات الترجيحمي فاروق فى سهرة طرب يومي 22 و23 بالسعوديةنضال الشافعى: أيام قليلة وأنتهى من تصوير فيلم "زنزانة 7"اعترفات مكوجى المطرية: "سرقت 1060 جنيها و110 ريالات من شقة مسن"النيابة تستعجل تقرير اللجنة الفنية لتحديد سبب انهيار برج كهربا أوسيماعراض التهاب العين وطرق الوقاية من العدوى وأبرزها نظافة الأيدى

"فورد" تدخل إعادة تدوير الزجاجات البلاستيكية في تصنيع سياراتها الجديدة

   -  

كتب - محمد جمال:

نشرت شركة "فورد"، عملاق صناعة السيارات الأمريكية، مقطع فيديو مدته 36 ثانية، أعلنت به تدشين حملتها الموسعة لدعم إعادة تدوير الزجاجات البلاستيكية، في إطار التوعية بمخاطر انتشار التلوث البلاستيكي حول العالم.

وبحسب مجلة "سعودي أوتو"، أظهر مقطع الفيديو استخدام الشركة للزجاجات البلاستيكية بعد إعادة تدويرها في تصنيع مفارش أرضية طرازها EcoSport، وطالبت العالم مشاركتها كيفية استخدام البلاستيك المعاد تدويره، لنشر الفكرة على نطاق واسع.

وأوضحت المجلة السعودية أن السيارة فورد إيكوسبورت SUV، قد استخدمت في صناعة فرش أرضيتها 470 زجاجة بلاستيكية لكل نسخة من طرازاتها.

وقال توني ويذرهيد مهندس في "فورد موتورز": "لدى المستهلكين وعي كبير بالضرر الذي يمكن أن يؤدي إليه التخلص ببساطة من البلاستيك، لكننا في مهمة طويلة لزيادة نسبة المواد المعاد تدويرها والمتحددة المستخدمة في كل سيارة جديدة نصنعها".

ولتحويل البلاستيك إلى سجاد سيارة، يجب تقطيع الزجاجات وأغطيتها إلى رقائق صغيرة، ثم تسخينها إلى 260 درجة مئوية ومن ثم إذابتها لتتشكل في ألياف بعرض شعرة بشرية، يتم نسجها وغزلها بليّها معًا، وتحويلها إلى سجاد.

وتتبع فورد الأمريكية هذا النهج منذ أكثر من 20 عامًا، كونها واحدة من الشركات الرائدة في نشر الوعي الخاص بإعادة تدوير الزجاجات البلاستيكية ووقف انتشارها.

وقد استخدمت "فورد" منذ ذلك الوقت نحو 1.2 مليون زجاجة معاد تدويرها في تصنيع أجزاء داخلية من سياراتها إلى جانب طراز EcoSport.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة