بسمة بوسيل على البحر في أحدث جلسة تصويرسلمى الجزائرية لـ"مصراوي": أغنية "افرح يا جزائري" رسالة حب للمصريينممنوع من الغناء والتمثيل 10 سنوات.. هل يهدد "احتكار" سارة الطباخ مستقبل محمد الشرنوبي ؟بالصور.. رانيا يوسف على شواطئ اليونانقبل انطلاق التصوير.. 9 أفيشات مبدئية لأبطال "ماكو"مدبولي يضم المستشارة سعاد أحمد حسام للجنة تسوية منازعات الاستثمارمحافظ الشرقية وهاني شاكر يفتتحان مقر "المهن الموسيقية" بالزقازيقالكشف عن - حجازي كان على وشك الانضمام إلى ليستر الصيف الماضيالشرنوبي يكشف حقيقة انفصاله عن خطيبته سارة الطبّاخ (تفاصيل)رسميًا.. انفصال هنا شيحة عن أحمد فلوكس بعد أقل من عام: «محصلش نصيب»‎كهربا يوقع لديسبورتيفو أفيس البرتغاليمعروف يوسف يترقب حسم مصيره مع الزمالكتعرف على سبب توقف صفقة انتقال علي جبر للأهليإنبي يلجأ للاختبارات في اختيار الأجانب بعد فشل صفقات المواسم الماضيةمصطفى كامل بعد رفض طعنه على هاني شاكر: "لدى ثقة فى قضاء بلادي"الانتهاء من التشغيل التجريبي لـ5 مراكز تكنولوجية جديدة في البحيرةنصائح لتجنب التعرض للجراثيم في حمام السباحةانطلاق ملتقى إعداد القيادات الطلابية الأول بجامعة المنصورةالسيسي يقرر مد حالة الطوارئ لـ3 أشهر إضافية نظرا للظروف الأمنية2750 جنيها في الشهر.. أسعار الاشتراكات والانتظار بجراج روكسي

"فورد" تدخل إعادة تدوير الزجاجات البلاستيكية في تصنيع سياراتها الجديدة

   -  

كتب - محمد جمال:

نشرت شركة "فورد"، عملاق صناعة السيارات الأمريكية، مقطع فيديو مدته 36 ثانية، أعلنت به تدشين حملتها الموسعة لدعم إعادة تدوير الزجاجات البلاستيكية، في إطار التوعية بمخاطر انتشار التلوث البلاستيكي حول العالم.

وبحسب مجلة "سعودي أوتو"، أظهر مقطع الفيديو استخدام الشركة للزجاجات البلاستيكية بعد إعادة تدويرها في تصنيع مفارش أرضية طرازها EcoSport، وطالبت العالم مشاركتها كيفية استخدام البلاستيك المعاد تدويره، لنشر الفكرة على نطاق واسع.

وأوضحت المجلة السعودية أن السيارة فورد إيكوسبورت SUV، قد استخدمت في صناعة فرش أرضيتها 470 زجاجة بلاستيكية لكل نسخة من طرازاتها.

وقال توني ويذرهيد مهندس في "فورد موتورز": "لدى المستهلكين وعي كبير بالضرر الذي يمكن أن يؤدي إليه التخلص ببساطة من البلاستيك، لكننا في مهمة طويلة لزيادة نسبة المواد المعاد تدويرها والمتحددة المستخدمة في كل سيارة جديدة نصنعها".

ولتحويل البلاستيك إلى سجاد سيارة، يجب تقطيع الزجاجات وأغطيتها إلى رقائق صغيرة، ثم تسخينها إلى 260 درجة مئوية ومن ثم إذابتها لتتشكل في ألياف بعرض شعرة بشرية، يتم نسجها وغزلها بليّها معًا، وتحويلها إلى سجاد.

وتتبع فورد الأمريكية هذا النهج منذ أكثر من 20 عامًا، كونها واحدة من الشركات الرائدة في نشر الوعي الخاص بإعادة تدوير الزجاجات البلاستيكية ووقف انتشارها.

وقد استخدمت "فورد" منذ ذلك الوقت نحو 1.2 مليون زجاجة معاد تدويرها في تصنيع أجزاء داخلية من سياراتها إلى جانب طراز EcoSport.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة