«مصر للطيران» تناشد عملائها الالتزام بالتواجد بالمطار قبل إقلاع رحلاتهم بـ3 ساعاتمصادر بـ«التعليم»: الأربعاء إجازة بمدارس «القاهرة الكبرى» فيما عدا الدواوين والإداراتالمتحدث باسم «التنمية المحلية» يُوضح سبب غرق الشوارعمصرع 3 أشخاص وإصابة 25 آخرين في انقلاب أتوبيس سياحي بطريق السعال - سانت كاترينانطلاق حملة دعم صحة المرأة بكفرالشيخ في الأول من نوفمبرمصرع سائح وإصابة 27 آخرين إثر حادث انقلاب أتوبيس سياحي بالقرب من سانت كاترينلاعب سوداني بمنتخب قطر للسلة: الدوحة عاملتني كـ"المرتزقة" وأذلونيتعليق مثير من هاني حتحوت على حل أزمة مباراة الأهلي والجونة.. فيديومحمد بركات يكشف عن موعد انضمام محمد صلاح للمنتخب.. فيديومحمد ناجي جدو يهنئ حسام غالي بعيد ميلاده الـ 38.. صورتيفيز أساسيًا.. تشكيلة مواجهة بوكا جونيورز وريفر بليتخالد الغندور يهاجم النادي الأهلي بسبب أزمة الجونة: انتوا فاكرينا مغفلينمؤمن عبد الغفار يقود الترسانة أمام النجوم بعد رحيل علاء ميهوباجتماع فنى فى الجونة لرسم خطة المرحلة المقبلةالزمالك يخاطب الجهات المختلفة لخوض مبارياته على استاد القاهرةتعرف على استراتيجية وزارة الرى لإدارة الموارد المائية × 5 معلوماتاحتجاجات لبنان تتواصل: إصلاحات «الحريرى» مماطلة لكسب الوقتبوتين: الوضع فى سوريا أصبح حادًا.. وأردوغان: سنواصل عمليتناتوم إيليس بطل Lucifer لن يشارك في مسلسل Crisis Of Infinite Earths..اعرف السببمرتضى منصور يعلق على تأجيل الدوري

شكري: نقف على مسافة واحدة من كل الأطراف السودانية

   -  
"شكري: نقف على مسافة واحدة من كل الأطراف السودانية"

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن العلاقات مع دولة السودان تاريخية، تضامنية، ووثيقة، موضحًا أن مصر تتواصل بشكل كامل ومستمر مع كل الأطراف السودانية بما فيها قوى إعلان الحرية والتغيير، من أجل تقريب وجهات النظر.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "قصارى القول"، عبر شاشة "روسيا اليوم"، وذلك على هامش تواجده في دولة روسيا للمشاركة في مباحثات "2+2"، أن وضع خارطة طريق للمستقبل لا بد أن يكون نابعا من حوار سوداني سوداني، على أسس من المبادرات والفكر السوداني. 

وتابع: "هناك أطراف قد تساعد وتعاون في هذا الصدد، بقدر ما يكون مقبولًا من السودانيين، ونحن في مصر على أتم استعداد، وهذا يتوقف على رغبة السودان".

وأوضح، أن مؤسسات الدولة المصرية تعمل على مسافة واحدة من الأطراف السودانية: "نحن نرى أهمية الحفاظ على مؤسسات الدولية حتى تستمر في رعاية المواطنين، وألا تأتي التطورات بفراغ سياسي يترتب عليه المزيد من الصراعات وعدم القدرة على الحفاظ على وحدة السودان وسلامة أراضيها، ويدخل البلاد في منحنى خطير للغاية، كانت نتاؤجه وخيمة على دول المنطقة، مثل ما حدث في ليبيا وسوريا والعراق". 

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة