شرط الإسماعيلي للاستغناء عن لاعبه للزمالكرقم قياسي ينتظر حارس الجزائر في نهائي أمم أفريقياالحداد x أحداد.. من الأصلح لتعويض غياب كهربا في الزمالك؟غدا .. مناقشة كتاب "تجليات الإسلام السياسى" فى المركز الدولى للكتابقصة التمثال رقم 68 للنحات أسامة السروى فى متحف نجيب محفوظفرانكنشتاين.. رواية تحولت لـ أيقونة كتبتها مارى شيلى فى الـ 18 من عمرهامدير عام إدارة البعثات الأجنبية يحصل على الدكتوراه فى دراسة النقوش لمقبرة شبسسنقابة المحامين تعلن عن وظائف شاغرة.. الشروط والورق المطلوبصرف مكافأة نهاية الخدمة من الوطنية للصحافة بدلا من المؤسساتوزير الإعلام السعودي يدعو إلى دعم القضية الفلسطينية وإبرازهابعد تزايد شكاوى التأخير.. صرف مكافأة نهاية الخدمة من الوطنية للصحافةالطيران تدرس رحلات من أرمينيا إلى مطار سفنكس.. وخط مباشر بين القاهرة ويريفانالأرصاد تعلن عن موعد انتهاء الموجة الحارة واعتدال الطقس.. تفاصيلالسوشيال ميديا: بنات عماد متعب يشعلن إنستجرام.. وأحدث ظهور لـ ياسمين الخطيب في المغرباعرف قيمة فاتورة تليفونك الأرضي بهذه الطريقةموجز الأخبار | 97.07% لعلمي علوم و95% للرياضة في تنسيق الكليات.. موجة حارة غدا.. وإيقاف سيستم التموينفي 5 معلومات.. من هو الشهيد أحمد عبد العظيم الذي حضر الرئيس حفل تخرج دفعة على اسمه اليومالبورصة تربح 1.7 مليار جنيه في ختام تعاملات اليوم«الإيكونوميست» تحذر من استحواذات شركات التكنولوجيا: تنتج ممارسات احتكاريةوزير البترول يكرم أحد متفوقي الثانوية العامة

اتحاد المقاولين: تصدير المقاولات يحقق إيرادات بمليارات الدولارات لمصر

   -  
المقاولات - صورة أرشيفية

أكد مسئولو اتحاد مقاولي التشييد والبناء المصري، أن تصدير قطاع المقاولات يوفر إيرادات بمليارات الدولارات للسوق المصرية.
وقال المهندس حسن عبد العزيز، رئيس الاتحاد الإفريقي لمقاولي التشييد والبناء، إن هناك فرصا واعدة لشركات المقاولات المصرية للعل بالدول الإفريقية والعربية التي تستعد لإعادة الإعمار بعد فترة الاضطرابات الأمنية والسياسية التي شهدتها تلك الدول.
وأضاف، في لقائه ببرنامج "حوار واستثمار مع الشواربي" على HBC، أن تواجد شركات المقاولات المصرية بالخارج يعد مصدر مهم للعملة الصعبة، كما أنه فرصة لتوفير فرص عملة للعمالة المصرية بالخارج، وكذلك مصدر لتسويق مواد البناء التي تنتجها الشركات المصرية خارج مصر عبر شركات المقاولات، فعلى مستوى الدول العربية والأفريقية فإن مصر لها حجم أعمال ومصانع كبرى لإنتاج عدة أنواع من مواد البناء.
أشار إلى أن هذه المواد المصرية من سيراميك طوب وأسمنت وأدوات صحية وكهربائية هي صناعة مصرية وذات جودة عالمية، وهو ما يجعل تصدير المقاولات خارج مصر فرصة كبرى لدعم الاقتصاد المصري، كما أن تصدير المقاولات أحد أشكال القوة الناعمة التي تعتمد عليها مصر في الوصول لأكبر عدد من الدول ودعم أوصار العلاقة مع تلك البلدان.
أضاف أن تواجد شركة المقاولات في أي بلد يتطلب شريكا محليا وعمالة محلية واستخدام مواد بناء محلية ويمكن من الاستفادة من خبرات المصريين في إعادة الإعمار في دول أخرى. ومن جانبه، أكد المهندس أحمد عفيفي، رئيس لجنة العلاقات الخارجية باتحاد مقاولي التشييد والبناء، أن الاتحاد كان سباقا في التفكير في تصدير نشاط المقاولات خارج مصر نظرا لحالة النشاط التي شهدتها شركات المقاولات خلال الفترة الأخيرة مع تنفيذها لعدد كبير من المشروعات القومية المتنوعة. أضاف أن هذه الطفرة شجعت على رفع سقف الطموحات والخروج بشركات المقاولات المصرية للعالم والتركيز على القارة الإفريقية والبحث عن الفرص الاستثمارية المتاحة بها وأنظمة الاستثمار والمطلوب توافره للتواجد بتلك الدول، لافتا إلى وجود علاقات مباشرة بين المهندس حسن عبد العزيز رئيس الاتحاد المصري للمقاولين ورئيس الاتحاد الإفريقي بالإضافة إلى دعم وزارة الخارجية المصرية ووزارة الاستثمار لدعم توجه الشركات المصرية للقارة الإفريقية. فيما قال المهندس شمس الدين يوسف، عضو الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، إن تصدير المقاولات المصرية للخارج ذات عائد مرتفع يدعم الاقتصاد المصري بتحويلات من الخارج أكبر من تحويلات المصريين العاملين بالخارج، لافتا إلى أن شركات المقاولات التركية تنفذ أعمال بقيمة 200 مليار دولار خارج تركيا. أضاف،أن نحو 20 مليار دولار من إجمالي هذا العائد يدخل لدولة تركيا ويدعم اقتصادها فضلا عن تشغيل عمالة خارج تركيا، وكذلك التسويق للمنتجات التركية عبر هذه الشركات، موضحا أن الفترة الماضية التي شهدت تنفيذ عدد كبير المشروعات الضخمة صنعت جيل من شركات المقاولات والخبرات التي تمكن من المنافسة في جميع أنحاء العالم وتمكن من الخروج بشركات المقاولات للعالم وليس للقارة الإفريقية فقط.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة