دورة تدريبية بـ " طب طنطا" حول مكافحة العدوى" تموين الغربية" يضبط 68 مخالفة تسعيرة وسلع مغشوشة وفاسدة" مرور الغربية" يحرر 1209 مخالفات على الطرق والشوارع الرئيسيةغدا.. عرض جالا للفيلم السعودي "سيدة البحر"أول اتفاقات جرش 2020: فرق "للفلكلور" تمثل التراث والعادات والتقاليد الرومانية|صورحبس 5 في اتهامهما بخطف أحد الأشخاص وطلب فدية ١٠٠ ألف دولارالأنبا باخوم يترأس قداس الاحتفال بعيد الملاك ميخائيل بالإسكندريةمحمد أبو حامد: استخراج بطاقات للأطفال تحد من ظاهرة استغلالهم في التسول"مراعتش الأصول".. أحدث أغانى أحمد سعد بتوقيع عادل السيدوفاة شقيقة فيفى عبده بعد صراع مع المرضعودة الموسم الثانى من مسلسل Miracle Workers يناير المقبل.. اعرف تفاصيلهتعرف على مضمون تحريات المباحث فى سقوط شاب من الطابق الخامس بالهرمضبط عنصر من الجماعة الإسلامية هارب من 119 سنة سجنتداول فيديو بتعديهم عليه.. أحد ذوى الاحتياجات الخاصة: أصحابى بيهزروا معاياالنائب العام لأعضاء النيابة: رسالتنا أن يلمس كل صاحب شكوى قرارا عادلاحفل غنائى للفنان إيهاب توفيق بكلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان«أنتم مالكم».. تعليق توفيق عكاشة على خلع الفنانة صابرين لـ الحجاب.. فيديومناخ محترم ومقدر.. مشيرة خطاب تتحدث عن جهود الوفد المصري في جنيف | فيديوصور.. كنيسة سانت فاتيما الكلدانية تستقبل رفات القديسة تريزا بمصر الجديدةخلال ساعات.. الأنبا ميخائيل يلقي العظة الروحية بكنيسة مارمينا بدار السلام

عريقات قبل مؤتمر البحرين: المسألة ليست تحسين المعيشة بل التحرير والكرامة

   -  
صائب عريقات

رام الله - (أ ش أ)

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، إن الشعب الفلسطيني وصل لأعلى مرحلة من الوعي السياسي والقدرة على التحليل ومعرفة اتجاهات الأمور، مشددا على وقوف وصمود وصبر وتحدي أبناء شعبنا في كل مكان بعدم التنازل والتخلي عن المواقف الوطنية المشروعة والتغيير في مسيرة القانون الدولي والشرعية الدولية.

وأضاف عريقات في حديث لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الاثنين، أن المسألة ليست تحسين الظروف المعيشية وإنما هي قضية التحرير والكرامة الوطنية لشعبنا الفلسطيني ، مشيرا إلى أن الهدف الوحيد من نضالنا الوطني هو إعادة دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية الى خارطة الجغرافيا.

وقال عريقات إنه لا يستطيع أي أحد أن يتهمنا بالعبثية وعلى الجميع معرفة أن القيادة عقدت بالسابق عديد الاجتماعات مع ادارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والتي لم يخرج عنها أي قرارات بخصوص أن الاستيطان غير شرعي أو مبدأ الدولتين أو القدس الشرقية محتلة أو ارهاب الدولة والعقوبات التي تمارس بحق شعبنا، وإنما تبنت هذه الادارة رؤية وبرنامج ما يسمى بالمجلس الاستيطاني الاسرائيلي وقانون القومية العنصري.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة قطعت المساعدات بالكامل عن وكالة الاونروا وبالتالي حرمت اللاجئين في كل مكان من الحصول على المساعدات، إلى جانب ايقافها المساعدات عن كافة مستشفيات غزة والقدس المحتلة وبالتالي يأتي مؤتمر بحجة تقديم المساعدات لشعبنا وهذا لا ينطلي على شعبنا والذي يعي أن ادارة ترامب مارست كافة الضغوطات حتى يركع ابناء الشعب الفلسطيني للتخلي عن حقوقه المشروعة.

وطالب عريقات أبناء الشعب الفلسطيني بأهمية وضرورة تفهم وادراك موقف القيادة الفلسطينية الرافض لاستلام أموال الشعب منقوصة فلسا واحدا، مشددا على أن القبول بها منقوصة يعني إلغاء نضال مئة عام لشعبنا، وتمرير قرارات الكنيست العنصرية باعتبار الشهداء والجرحى والأسرى مجرمين وارهابيين.

وأشار إلى أن دولة الاحتلال وصلت إلى أعلى مستويات من الخبث بالتعامل مع قضيتنا العادلة والتي تريد اخضاع شعبنا للابتزاز السياسي، من خلال الضغط عليه من الناحية الاقتصادية، وأن المسالة ليست بأخذ القروض والمنح او اللجوء للجامعة العربية لتغطية وسد رواتب الموظفين.

وأضاف عريقات، أن المسألة ليست خيارات وإنما تنفيذ الاستراتيجية التي لدينا والتي تمثلت بالرؤية التي قدمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مجلس الأمن والخطة المتكاملة للسلام التي عرضها ؛وأكد خلالها على الثوابت الوطنية لشعبنا الى جانب انتخاب فلسطين رئيسا لمجموعة 77 والصين وغيرها من المواقف الدولية التي اكدت ودعمت موقف القيادة.

وأوصى عريقات بالحفاظ على الكل الفلسطيني بجغرافيته، محذرا من تبادل الحق مقابل الحق وتخضع للسيف المشرع على رقابنا، رغم الضغوط وسنعمل كل جهد لنلبي احتياجات شعبنا ولن نتخلى عن ثوابتنا الوطنية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة