السبكي يطرح بوستر فيلم "أنت حبيبي وبس"نوال الزغبي تطرح كليب "كده باى" (فيديو)منة فضالي بإطلالة جريئة على الشاطئ (صور)وفاة نجلة الفنان الراحل حسن عابدينسامح حسين يبدأ أول عروض مسرحية "المتفائل".. ٢٥ يوليوأحمد حلمي يقدم واجب العزاء في وفاة زوجة رشوان توفيقالحكومة: بوابة موحدة لـ"المناطق الاستثمارية" الجاهزة للطرح فى 9 محافظات و8 مدن جديدة قريباًقرعة أمم أفريقيا 2021: مصر في المجموعة السابعة (تعرّف على نظام التصفيات والمواعيد)تشييع جثمان ابنة الراحل حسن عابدين من مستشفى القوات المسلحةمنظمة التعاون الاقتصادي تستعين بالتجربة المصرية في التنمية المستدامةتعرف على مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط اليومالنفط يهبط مع عودة منصات نفطية أمريكية للخدمة في خليج المكسيكاستمرار الانخفاض التدريجي بدرجات الحرارة.. وتحذير مهم للمصطافين"تعليم قنا" تطالب موجهي عموم المواد بإعداد قاعدة بيانات للمعلمينالقصة الكاملة للفتاة الليبية التي أطاحت برئيس مصلحة الطب الشرعي"مدبولى" لـ"المحافظين": عليكم توفير السلع والخدمات للمواطنين فى عيد الأضحىكيلو الليمون بـ 5 جنيهات فى الإسكندريةبدء عزاء زوجة الفنان رشوان توفيق بمسجد الحامدية الشاذليةحزب الحرية: إطلاق مبادرة "اتدرب واتوظف" لتشغيل ٢٠٠٠ معاقالرئيس يوجه بسرعة الانتهاء من تجهيزات الجامعات التكنولوجية

المحكمة العليا الأمريكية ترفض نظر دعوى ضد رسوم ترامب على واردات الصلب

-  
المحكمة العليا الأمريكية

رفضت المحكمة العليا الأمريكية، نظر دعوى ضد قرار الرئيس دونالد ترامب، فرض رسوم تزيد على 4 مليارات دولار على واردات الولايات المتحدة من الصلب، وهو ما يقطع الطريق على دعوى لبطلان استخدام ترامب لاعتبارات الأمن القومي كمبرر قانوني لسياسته التجارية.

كانت إحدى المنظمات الممثلة لمصالح صناعة الصلب في الولايات المتحدة وشركتان من الأعضاء فيها، قد طالبوا بإلغاء البند الرئاسي المعروف باسم "القسم 232"، والذي يعطي الرئيس مجالا واسعا لفرض الرسوم على السلع المستوردة بدعوى حماية الأمن القومي، واعتبار هذا البند مخالفا للدستور.
وبحسب منظمة "المعهد الأمريكي للصلب الدولي" التي أقامت الدعوى، فإن "القسم 232 يعطي الرئيس سلطات تتجاوز السلطة الدستورية للكونجرس في فرض الرسوم وغيرها من القيود على الواردات".
كان الرئيس "ترامب" قد قرر في مارس الماضي فرض رسوم بنسبة 25% على واردات الولايات المتحدة من الصلب و10% على واردات الألومنيوم من جميع دول العالم بما في ذلك الدول المرتبطة باتفاقيات تجارة حرة مع الولايات المتحدة.
وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن بعض الدول مثل البرازيل وكوريا الجنوبية، تتفاوض مع الولايات المتحدة من أجل التوصل إلى اتفاقات لإعفائها من هذه الرسوم.
وفي وقت سابق من العام الحالي، أسقط الرئيس "ترامب" هذه الرسوم على واردات الصلب من المكسيك وكندا، في حين مازالت الرسوم مفروضة على الواردات من أغلب دول العالم بما في ذلك الاتحاد الأوروبي والصين واليابان. ويهدد ترامب حاليا باستخدام "القسم 232" لفرض رسوم على واردات بلاده من السيارات وقطع غيارها. وكانت إدارة الرئيس الأمريكي، قد دعت قضاة المحكمة العليا إلى رفض الدعوى، وقالت إن "المنطق السليم والضرورات الموروثة للتنسيق الحكومي تدعم منح الرئيس هذا القدر من حرية التصرف". وكانت المحكمة العليا قد أيدت القسم 232 في حكم لها عام 197، وقالت إنه يتضمن توجيها كافيا لضمان التزام الرئيس بالدستور.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة