وزارة المالية تطرح أذون خزانة بقيمة 19 مليار جنيهوول ستريت تفتح مرتفعة بفضل تفاؤل حيال الخروج البريطاني والأرباحصندوق النقد يعلن إتاحة كافة المطبوعات رقميًا بشكل مجانى بداية 2020اتفاق مبدئى يعلق اضراب جنرال موتورز.. واسهم الشركة تعود للصعوداتحاد المصارف العربية: نلعب دورا هاما لمنع التدفقات غير القانونية للأموالميناء دمياط: لا ضحايا فى حريق السفينة وجارى السيطرة على الحريقمفتى الجمهورية ينعى ضحايا حادث تصادم حافلة المعتمرين بالسعوديةميناء دمياط: السيطرة على حريق السفينة حبيبة ووفاة واحد من طاقمهافرق المدارس الفنية بالمحافظات تفوز بجوائز مسابقة ريادة الأعمال المقدمة من الولايات المتحدة5047 طلبا.. تفاصيل ملف التصالح في مخالفات البناء بالشرقيةمدد مدد يا شيخ العرب .. ماذا يحدث في مليونية السيد البدوي بطنطا|شاهداتحاد الكرة يعقد اجتماعا طارئا السبت المقبل للرد على بيان الأهليرئيس المقاولون: الأهلي سيد قراره وكان يجب عدم إدخالنا في أزمة القطبينتشكيل مباراة المصري ومصر للمقاصة في الدوريإف سي يتعادل مع الجونة 0 / 0 فى الجولة الرابعة للدوريفرج عامر : سموحة ندعم قرار الأهلى ..وملتزمون بالمباريات تجنبا للعقوباتالمقاولون يحدد موقف طاهر من المشاركة أمام الزمالك خلال ساعاتاتحاد الكرة يطمئن علي استعدادات المنتخب الأولمبي للأمم الأفريقيةمران الأهلي ..فايلر يجتمع باللاعبين ومحمود متولي يواصل التأهيلميتشو للاعبى الزمالك: كرة القدم للرجال ولا مكان للصغار فى الفريق

"لن نفرط في حبة رمل من سيناء".. ماذا قال شكري في حوار "روسيا اليوم"؟

   -  
وزير الخارجية المصري سامح شكري

القاهرة - مصراوي:

أعلن وزير الخارجية سامح شكري، أن مشاركة مصر في منتدى البحرين ستكون لتقييم الوضع، مشددا على أن القرار النهائي في قبوله أو رفضه بيد الفلسطينيين.

وقال شكري في تصريحات خاصة لقناة "روسيا اليوم"، حول ما تردد عن بناء وطن بديل للفلسطينيين في سيناء: "أتصور أن هذا الأمر تم التعبير عن رفضه التام على كافة المستويات من رئيس الدولة إلى كافة مؤسسات الدولة المصرية، بأنه ليس هناك أي تنازل عن ذرة وحبة رمل من سيناء التي استشهد من أجلها مواطنون مصريون دفاعا عنها وسعيا لاسترجاعها".

وأشار إلى أن منتدى البحرين يأتي في إطار طرح من الولايات المتحدة للجهود المبذولة للتوصل لحل نهائي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، ونتوقع أن يصدر بعده المكون السياسي.

وأضاف: "لا بد أن يرتكز الحل على مكون سياسي متصل بمقررات الشرعية الدولية والمبادرة العربية لحل الدولتين، ولكن الجانب الأمريكي فضل أن يطرح المكون الاقتصادي أولا، وللسلطة الفلسطينية الحق في تقييم هذا الشق ومدى تحقيقيه للمصلحة الفلسطينية ومدى قبوله أو رفضه فهذا قرار للسلطة الفلسطينية وليس لطرف آخر الحق في تناوله".

وأكد شكري، أن مصر ترفض وبشكل قاطع، تدخل إيران في الشؤون الداخلية للدول العربية، مشددًا على أن أي مساس بأمن الخليج، هو مساس بأمن مصر.

وقال وزير الخارجية: "مصر تعتبر أن أمن دول الخليج جزء لا يتجزأ من أمنها القومي ونرفض التدخلات من أي طرف إقليمي في الشأن العربي، كما ندعو دائما إلى الابتعاد عن سياسات الهيمنة أو التأثير بالوكالة على دول المنطقة، وإقامة علاقات مرتبطة بالمصالح والاحترام الكامل للدول العربية".

وفي الشأن اليمني قال شكري إن مصر تبذل جهودا لعودة الشرعية إلى اليمن وتدعم الحل السلمي في البلاد، مشيرا إلى ضرورة توقف "الحوثيين عن قصف المدنيين في المملكة العربية السعودية".

وبالنسبة للسودان، أكد شكري أن مصر تتواصل مع كل أطراف الأزمة السودانية وتدعم الحل السلمي، وشدد على ضرورة "الحفاظ على مؤسسات الدولة في السودان وعلى وحدة أراضيه".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة