شاهد.. نانسي عجرم تتوجه للرياض لهذا السببتكريم الكاتبة فيروز نبيل ضمن فعاليات المهرجان العربي الثالث للُكتاب والإعلاميينمدينة عالمية على أرض مصرية.. رسائل ‏‎وفد المستثمرين المصريين بالخارج من العلمين الجديدةالمحامين تشكل لجنتين لبحث موقف التعليم المفتوح والمعاش.. وتقرر عقد جمعية عموميةانتداب 290 مراقب صحي ومفتش إلى هيئة سلامة الغذاءرشوان شعبان: نضع ملف حماية الأطباء نصب أعينناعلماء يحذرون من عدم تعاطى التطعيم ضد الحصبة وشلل الأطفال والدفتيرياالنشاط فى مرحلة المراهقة قد يحميك من الإصابة بالخرف.. دراسة توضحشطة وفهمي وراشد في عزاء بهي الدين مرتجي بعمر مكرمالبرلمان يبدأ "الاثنين" جلسات حوار لمناقشة "المشروعات المتوسطة والصغيرة"عاجل.. تركيا تعلن تعليق العدوان على سورياسيد رشاد نائبا لمدير مركز تعليم اللغات الإفريقية بجامعة القاهرةوزيرة الهجرة: مدينة العلمين وجهة استثمارية متكاملة«الأوقاف» تطلق «هذا هو الإسلام» بعشرين لغةكرم جابر يتحدث عن الإرادة والتحدى فى جامعة 6 أكتوبروزير الرى يعرض مقترحات مصر لملء وتشغيل سد النهضة أمام قمة المياه فى بودابستاتحاد المستثمرين: مؤتمر"مصر تستطيع" عرض تجارب العقول المهاجرةالأمن الغذائى وتغير المناخ والتكنولوجيا.. قضايا على أجندة منتدى شباب العالم«المصيلحى»: طرح 6 مناطق لوجيستية للاستثمار الشهر القادمقانون جديد للجمارك لخفض تكلفة السلع وتقليص زمن الإفراج

"أربعة X أربعة".. سيارات أوروبية تضغط بقوة على ملوك التجميع المحلي

   -  
أرشيفية

كتب - محمود أمين:

في ظل المنافسة المستمرة بين الشركات ووكلاء العلامات التجارية في مصر وموجات التخفيض المتواصلة، أصبحت العديد من السيارات الأوروبية تقدم بأسعار تنافسية تتقارب إن لم تكن أرخص من نظائرها الآسيوية والأمريكية سواء المستوردة أو المجمعة محليًا.

ومع انطلاق عام 2019 الجاري ونفاذ العمل بإعفاء السيارات الواردة من دول الاتحاد الأوروبي كليًا من الرسوم الجمركية، باتت السيارات الأوروبية تشكل ضغطًا كبيرًا على المشتغلين في قطاع التجميع والتوزيع المحلي.

وفي قطاع سيارات الركوب "الملاكي" وبخاصة السيدان، يواصل عدد من الطرازات التي تحمل شعار علامات تجارية أوروبية السحب من أرصدة السيارات المجمعة محليًا، ذلك بم تقدمه من إمكانيات وتقنيات متطورة بأسعار تكاد تماثل المحلي.

وأظهرت البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" لمبيعات شهر أبريل الماضي، دخول عدد من السيارات الأوروبية قائمة السيارات الأكثر مبيعًا لم يكن لها تواجد ملموس سابقًا ومنها فيات تيبو وبيجو 301.

وبالرغم من النشاط الواضح للسيارات ذات المنشأ الأوروبي، لا تزال السيارات المحلية التي سيطرت طوال سنوات على قائمة السيارات الأكثر بيعًا مثل نيسان صني وشيفرولية أفيو وغيرهما تحافظ على مكانتها ولكن تحت ضغط مستورد من المستورد.

ويسلط التقرير التالي الضوء على مواصفات وأسعار أبرز 4 سيارات "سيدان" مجمعة محليًا ومقارنتها بـ4 سيارات أوروبية تفرض نفسها بقوة طوال 6 أشهر من 2019:

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة