مدبولي يبحث مع "الغرف التجارية" آليات استقرار الأسعار في السوقرئيس البورصة يجتمع مع المحللين الفنيين لبحث تطوير سوق المالشرط الإسماعيلي للاستغناء عن لاعبه للزمالكرقم قياسي ينتظر حارس الجزائر في نهائي أمم أفريقياالحداد x أحداد.. من الأصلح لتعويض غياب كهربا في الزمالك؟غدا .. مناقشة كتاب "تجليات الإسلام السياسى" فى المركز الدولى للكتابقصة التمثال رقم 68 للنحات أسامة السروى فى متحف نجيب محفوظفرانكنشتاين.. رواية تحولت لـ أيقونة كتبتها مارى شيلى فى الـ 18 من عمرهامدير عام إدارة البعثات الأجنبية يحصل على الدكتوراه فى دراسة النقوش لمقبرة شبسسنقابة المحامين تعلن عن وظائف شاغرة.. الشروط والورق المطلوبصرف مكافأة نهاية الخدمة من الوطنية للصحافة بدلا من المؤسساتوزير الإعلام السعودي يدعو إلى دعم القضية الفلسطينية وإبرازهابعد تزايد شكاوى التأخير.. صرف مكافأة نهاية الخدمة من الوطنية للصحافةالطيران تدرس رحلات من أرمينيا إلى مطار سفنكس.. وخط مباشر بين القاهرة ويريفانالأرصاد تعلن عن موعد انتهاء الموجة الحارة واعتدال الطقس.. تفاصيلالسوشيال ميديا: بنات عماد متعب يشعلن إنستجرام.. وأحدث ظهور لـ ياسمين الخطيب في المغرباعرف قيمة فاتورة تليفونك الأرضي بهذه الطريقةموجز الأخبار | 97.07% لعلمي علوم و95% للرياضة في تنسيق الكليات.. موجة حارة غدا.. وإيقاف سيستم التموينفي 5 معلومات.. من هو الشهيد أحمد عبد العظيم الذي حضر الرئيس حفل تخرج دفعة على اسمه اليومالبورصة تربح 1.7 مليار جنيه في ختام تعاملات اليوم

"أربعة X أربعة".. سيارات أوروبية تضغط بقوة على ملوك التجميع المحلي

   -  
أرشيفية

كتب - محمود أمين:

في ظل المنافسة المستمرة بين الشركات ووكلاء العلامات التجارية في مصر وموجات التخفيض المتواصلة، أصبحت العديد من السيارات الأوروبية تقدم بأسعار تنافسية تتقارب إن لم تكن أرخص من نظائرها الآسيوية والأمريكية سواء المستوردة أو المجمعة محليًا.

ومع انطلاق عام 2019 الجاري ونفاذ العمل بإعفاء السيارات الواردة من دول الاتحاد الأوروبي كليًا من الرسوم الجمركية، باتت السيارات الأوروبية تشكل ضغطًا كبيرًا على المشتغلين في قطاع التجميع والتوزيع المحلي.

وفي قطاع سيارات الركوب "الملاكي" وبخاصة السيدان، يواصل عدد من الطرازات التي تحمل شعار علامات تجارية أوروبية السحب من أرصدة السيارات المجمعة محليًا، ذلك بم تقدمه من إمكانيات وتقنيات متطورة بأسعار تكاد تماثل المحلي.

وأظهرت البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" لمبيعات شهر أبريل الماضي، دخول عدد من السيارات الأوروبية قائمة السيارات الأكثر مبيعًا لم يكن لها تواجد ملموس سابقًا ومنها فيات تيبو وبيجو 301.

وبالرغم من النشاط الواضح للسيارات ذات المنشأ الأوروبي، لا تزال السيارات المحلية التي سيطرت طوال سنوات على قائمة السيارات الأكثر بيعًا مثل نيسان صني وشيفرولية أفيو وغيرهما تحافظ على مكانتها ولكن تحت ضغط مستورد من المستورد.

ويسلط التقرير التالي الضوء على مواصفات وأسعار أبرز 4 سيارات "سيدان" مجمعة محليًا ومقارنتها بـ4 سيارات أوروبية تفرض نفسها بقوة طوال 6 أشهر من 2019:

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة