تكريم الكاتبة فيروز نبيل ضمن فعاليات المهرجان العربي الثالث للُكتاب والإعلاميينمدينة عالمية على أرض مصرية.. رسائل ‏‎وفد المستثمرين المصريين بالخارج من العلمين الجديدةالمحامين تشكل لجنتين لبحث موقف التعليم المفتوح والمعاش.. وتقرر عقد جمعية عموميةانتداب 290 مراقب صحي ومفتش إلى هيئة سلامة الغذاءرشوان شعبان: نضع ملف حماية الأطباء نصب أعينناعلماء يحذرون من عدم تعاطى التطعيم ضد الحصبة وشلل الأطفال والدفتيرياالنشاط فى مرحلة المراهقة قد يحميك من الإصابة بالخرف.. دراسة توضحشطة وفهمي وراشد في عزاء بهي الدين مرتجي بعمر مكرمالبرلمان يبدأ "الاثنين" جلسات حوار لمناقشة "المشروعات المتوسطة والصغيرة"عاجل.. تركيا تعلن تعليق العدوان على سورياسيد رشاد نائبا لمدير مركز تعليم اللغات الإفريقية بجامعة القاهرةوزيرة الهجرة: مدينة العلمين وجهة استثمارية متكاملة«الأوقاف» تطلق «هذا هو الإسلام» بعشرين لغةكرم جابر يتحدث عن الإرادة والتحدى فى جامعة 6 أكتوبروزير الرى يعرض مقترحات مصر لملء وتشغيل سد النهضة أمام قمة المياه فى بودابستاتحاد المستثمرين: مؤتمر"مصر تستطيع" عرض تجارب العقول المهاجرةالأمن الغذائى وتغير المناخ والتكنولوجيا.. قضايا على أجندة منتدى شباب العالم«المصيلحى»: طرح 6 مناطق لوجيستية للاستثمار الشهر القادمقانون جديد للجمارك لخفض تكلفة السلع وتقليص زمن الإفراجالصحة: تطعيم 7 ملايين طالب ضد مرض الالتهاب السحائي

"جلابة ملكية وبلغة".. إطلالة حميد أحداد في حفل زفافه

   -  

كتبت-بسمة مشالي:

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورًا لحفل زفاف النجم حميد أحداد مهاجم نادى الزمالك الذي أقيم في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وظهر اللاعب مرتديا "جلابة السوسدي" بلون أخضر ملكي، وهو زي تقليدي يرجع للمدن المغربية: "فاس ومكناس ومراكش"، يرتديه العريس في حفل الزفاف ويمكن الاعتماد عليه في مناسبات أخرى.

والجلابة، عبارة عن زي طويل يمتد حتى الكاحل، يرتديه العريس فوق لباسه للخروج، وينزعنها بمجرد الوصول إلى مكان الحفل أو تبديل الزي بملابس أخرى مخصصة لحفل الزفاف.

وتزينت جلابة لاعب الزمالك بالتطريزات اليدوية، ونسق معها حذاء جلدي من نفس اللون، ويسمونه "البلغة" في المغرب، وتصميمها بسيط، ومقدمته حادة.

أما العروس فتألقت بـ"التكشيطة" المغربية باللون الأخضر الداكن وبتطريزاتها الذهبية، وتنبات بالعقيق والأحجار.

وهو عبارة عن زي مكون من قطعتين، تلبسها العروس المغربية، ويتميز عادةً بالخامات الفاخرة، وألوانه الجريئة المتناسقة فيما بينها، وتضفي عليه التطريزات الكثيرة لمسة خاصة من الجاذبية والأنوثة.

كما اعتمدت العروس على شعر منسدل ذو أطراف "ويفي"، و"شنيون" بسيط من الأمام، مع مكياج ناعم، وتاج ذهبي.

لمطالعة الخبر على مصراوى