موعد فتح باب التنسيق وتسجيل الرغبات.. من الأحد 21 إلى الخميس 25 يوليولطلاب الأدبى.. تعرف على كليات تقبل المتقدمين بتنسيق المرحلة الأولىبعد إطلاق اسمه على الدفعة 157 ضباط صف معلمين.. من هو الشهيد أحمد عبد العظيمقطاع الأزمات بـ"معلومات الوزراء" يجرى تدريبا ميدانيا على مواجهة الحرائق بالمنوفيةالسكة الحديد تنشر جداول تشغيل قطارات كافة خطوطها بعد آخر تعديلاتتقارير: برشلونة قدم عرضه الأول من أجل نيمار.. وسان جيرمان حدد السعرنشرة الفن.. وفاة زوجة رشوان توفيق.. أحمد السعدنى فى عيد ميلاده بـ البامبرز.. وياسمين صبرى تثير الجدلماذا قال رشوان توفيق عن زوجته التي رحلت اليوم؟.. فيديوملياردير أمريكى: المرشحة إليزابيث وارين تستحق الاهتمام قبل الانتخابات الرئاسيةمدبولي يبحث مع "الغرف التجارية" آليات استقرار الأسعار في السوقرئيس البورصة يجتمع مع المحللين الفنيين لبحث تطوير سوق المالشرط الإسماعيلي للاستغناء عن لاعبه للزمالكرقم قياسي ينتظر حارس الجزائر في نهائي أمم أفريقياالحداد x أحداد.. من الأصلح لتعويض غياب كهربا في الزمالك؟غدا .. مناقشة كتاب "تجليات الإسلام السياسى" فى المركز الدولى للكتابقصة التمثال رقم 68 للنحات أسامة السروى فى متحف نجيب محفوظفرانكنشتاين.. رواية تحولت لـ أيقونة كتبتها مارى شيلى فى الـ 18 من عمرهامدير عام إدارة البعثات الأجنبية يحصل على الدكتوراه فى دراسة النقوش لمقبرة شبسسنقابة المحامين تعلن عن وظائف شاغرة.. الشروط والورق المطلوبصرف مكافأة نهاية الخدمة من الوطنية للصحافة بدلا من المؤسسات

6 أسباب نفسية وراء عدم كشف المرأة عن عمرها الحقيقي

   -  
6 أسباب نفسية وراء عدم كشف المرأة عن عمرها الحقيقي

كتبت -سمية عبد الهادي

لعل من أهم الأسئلة التي تؤرق أي سيدة "كم عُمرك؟"، ويعتبروه من المحظورات التي لا يحق لأحد تجاوزها، ولعل لذلك أسباب نفسية بعيدة عن رغبة المرأة في السعي لإظهارها أقل عمرًا بمحاولة إخفاء علامات تقدم العُمر وإجراء بعض عمليات التجميل.

يوضح الدكتور أحمد فوزي الاستشاري النفسي لـ"مصراوي" أهم تلك الأسباب في النقاط التالية.

1- نظرة وثقافة المجتمع نحو من تخطت عمرا معينا، دون أن تتزوج أو تنجب أطفالا. تكون قاسية على المرأة.

2- رغبة المرأة في الهروب من معالم تقدمها في العمر مثل التجاعيد، تعد من الأسباب التي تدفع المرأة أيضا لإخفاء عمرها الحقيقي والادعاء بأنها أصغر عمرا.

3- ربط العمر بجمال المرأة، حيث يعتبر الكثيرون أنها طالما تخطت عمر الثلاثين عاما، فهي بالتالي بدأت تفقد بريقها ومعالمها الأنثوية، الأمر الذي يجعلها في حالة حرب مستمرة مع الزمن، حيث تسعى جاهدة إلى أن تكون جميلة ومتألقة.

4- ضعف الثقة بالنفس لدى المرأة من الأسباب أيضا، حيث تعتبر إن الإفصاح عن عمرها الحقيقي قد يخسرها بعض العلاقات المهمة أو المؤثرين في حياتها.

5- خوفها من التعليقات السلبية إذا أفصحت عن عمرها الحقيقي، فمن المحتمل أن تتعرض للاكتئاب.

6- التغييرات الشكلية التي تطرأ على المرأة حال تخطيها عمر الأربعين، والتي تكون ملفتة لأنظار الآخرين، تصبح دافعا قويا لعدم كشفها عن عمرها الحقيقي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة