صالح عباس: مناهج الأزهر السبيل لمواجهة الأفكار المتطرفةمدبولي يبحث مع شركة بوينج الأمريكية تحديث أسطول مصر للطيران"التضامن" تكشف نتائج برنامج "أطفال بلا مأوي"وزير الأوقاف يبحث التعاون مع سفير كازاخستان بالقاهرةمصرللطيران الناقل الرسمي لمعرض المنتجات المصرية بأربيل7 محاور تبنتها "الزراعة" لإصلاح منظومة إنتاج وتسويق القطنوزيرة الهجرة تزور العلمين الجديدة وتعقد لقاء مع وفد المستثمرين المصريين بالخارجتفاصيل الموسم الثقافي للجنة الإعجاز العلمي بالبحوث الإسلاميةمفتي الجمهورية ينعي ضحايا حادث تصادم حافلة المعتمرين بالسعوديةالإمام الأكبر: قضاة مصر حصن أمان للوطن ومصدر طمأنينة للمواطنينوزارة المالية تطرح أذون خزانة بقيمة 19 مليار جنيهوول ستريت تفتح مرتفعة بفضل تفاؤل حيال الخروج البريطاني والأرباحصندوق النقد يعلن إتاحة كافة المطبوعات رقميًا بشكل مجانى بداية 2020اتفاق مبدئى يعلق اضراب جنرال موتورز.. واسهم الشركة تعود للصعوداتحاد المصارف العربية: نلعب دورا هاما لمنع التدفقات غير القانونية للأموالميناء دمياط: لا ضحايا فى حريق السفينة وجارى السيطرة على الحريقمفتى الجمهورية ينعى ضحايا حادث تصادم حافلة المعتمرين بالسعوديةميناء دمياط: السيطرة على حريق السفينة حبيبة ووفاة واحد من طاقمهافرق المدارس الفنية بالمحافظات تفوز بجوائز مسابقة ريادة الأعمال المقدمة من الولايات المتحدة5047 طلبا.. تفاصيل ملف التصالح في مخالفات البناء بالشرقية

6 أسباب نفسية وراء عدم كشف المرأة عن عمرها الحقيقي

   -  
6 أسباب نفسية وراء عدم كشف المرأة عن عمرها الحقيقي

كتبت -سمية عبد الهادي

لعل من أهم الأسئلة التي تؤرق أي سيدة "كم عُمرك؟"، ويعتبروه من المحظورات التي لا يحق لأحد تجاوزها، ولعل لذلك أسباب نفسية بعيدة عن رغبة المرأة في السعي لإظهارها أقل عمرًا بمحاولة إخفاء علامات تقدم العُمر وإجراء بعض عمليات التجميل.

يوضح الدكتور أحمد فوزي الاستشاري النفسي لـ"مصراوي" أهم تلك الأسباب في النقاط التالية.

1- نظرة وثقافة المجتمع نحو من تخطت عمرا معينا، دون أن تتزوج أو تنجب أطفالا. تكون قاسية على المرأة.

2- رغبة المرأة في الهروب من معالم تقدمها في العمر مثل التجاعيد، تعد من الأسباب التي تدفع المرأة أيضا لإخفاء عمرها الحقيقي والادعاء بأنها أصغر عمرا.

3- ربط العمر بجمال المرأة، حيث يعتبر الكثيرون أنها طالما تخطت عمر الثلاثين عاما، فهي بالتالي بدأت تفقد بريقها ومعالمها الأنثوية، الأمر الذي يجعلها في حالة حرب مستمرة مع الزمن، حيث تسعى جاهدة إلى أن تكون جميلة ومتألقة.

4- ضعف الثقة بالنفس لدى المرأة من الأسباب أيضا، حيث تعتبر إن الإفصاح عن عمرها الحقيقي قد يخسرها بعض العلاقات المهمة أو المؤثرين في حياتها.

5- خوفها من التعليقات السلبية إذا أفصحت عن عمرها الحقيقي، فمن المحتمل أن تتعرض للاكتئاب.

6- التغييرات الشكلية التي تطرأ على المرأة حال تخطيها عمر الأربعين، والتي تكون ملفتة لأنظار الآخرين، تصبح دافعا قويا لعدم كشفها عن عمرها الحقيقي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة