محافظ جنوب سيناء يتفقد السوق القديم بشرم الشيخ.. صورصدور «تأملات في عالم الإنسان» عن دار المتنبيغدا.. التعامد الثانى والأخير للشمس على الكعبة المشرفةأخبار× 24 ساعة.. التعليم تفتح باب التظلم على نتيجة أولى ثانوى للمرة الثانيةأكشن تشويقي.. عرض ولاد رزق 2 في هذا الموعدمحمد حماقي يحيي حفل غنائي في مرسى مطروح.. 26 يوليو100 صورة من عزاء الناقد السينمائي يوسف شريف رزق اللهشاهد.. ريهام عبد الغفور تؤدي مناسك العمرةإيده على كتفي.. أنغام ترد على شائعات خلافها مع زوجها بهذه الطريقةعرض «مفاتيح» و«زبرجد» بنادي سينما القدرات الخاصة«الملك الأسد» يبدأ رحلته في أوروبا بعرض ملكيد. أشرف زكي نقيب الممثلين: الوطن خط أحمر ولن نسمح لأى فنان بالإساءة لمصر (حوار)بالصور.. حفل كايرو تيونز في ساقية الصاويبالصور.. تفاصيل عزاء يوسف شريف رزق الله في مسجد عمر مكرمرانيا منصور لـ"الوفد": العروض الحصرية داهيةأحمد عزمى لـ "الوفد": " الملك لير " سبب أداء عمرتى الأخيرةبالفيديو.. محمد حبوشة: "مسلسل أرطغرل يزيف التاريخ"شاهد.. نشوى مصطفى: "عمرى 52 سنة.. ونفسى أبقى جدة""الله يقرفك ياشيخ" .. مذيع إخوانى يصدر صوتا غريبا على الهواء ..فيديوفيديو.. خالد أبو بكر يدعو جمهور الكورة لتوجية رسالة تشجيع الى محمد صلاح

تسعى لخسارة الوزن؟.. تناول هذه الأطعمة

   -  
تسعى لخسارة الوزن؟.. تناول هذه الأطعمة

مصراوي -

أجرى مجموعة من الباحثين في جامعة "ستانفورد" دراسة جديدة شملت أكثر من 600 شخص يعانون من الوزن الزائد، لمعرفة ما إذا كانت هناك أي عوامل قد تجعل الحمية الغذائية أكثر فعالية.

وبحث العلماء عن أدلة واضحة لحلّ مشكلة السمنة المنتشرة في العالم، حيث طلبوا من المشاركين اتباع نظام غذائي صحي قليل الدسم ومنخفض الكربوهيدرات، واستخلصوا بعد انتهاء التجرية خطة واحدة تجمع نصائح غذائية يتفق عليها جميع خبراء التغذية، وفق ما نقل موقع جريدة "البيان" الإماراتية عن "nbcnews".

وشملت حميات إنقاص الوزن 3 مرتكزات:

الخضروات: تشكل الخضار جزءاً كبيراً من أي برنامجٍ غذائي، لأنها تزود الجسم بعددٍ قليلٍ من السعرات الحرارية، وتمده بالمغذيات التي تحتاجونها لمحاربة الأمراض، مثل أمراض القلب، والسكري من النوع الثاني، وبعض أنواع السرطان.

السكريات: أكدت الأبحاث أن السكر يجعل مذاق الطعام ألذ، لذلك تضيفه شركات تصنيع الأغذية إلى كل الأصناف المعلبة تقريباً، بدءاً من الخبز وصولاً إلى الحساء وصلصة السلطة والحبوب واللبن وغيرها من الأطعمة.

ولفتت الوصايا إلى أن خفض الوزن يشترط الابتعاد عن السكريات، ولتناول كميات أقل من السكر يجب الابتعاد عن الأغذية المصنعة واستهلاك المزيد من الأطعمة الصحية التي تكون منخفضة الدهون بشكل طبيعي مثل: الفواكه، والخضراوات، والفاصوليا والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة.

الأطعمة غير المُعالجة: ارتبطت الأطعمة المعالجة بشكل مفرط بزيادة الوزن، ربما لأن العديد من الأطعمة المعبأة غير الصحية (كرقائق البطاطس، والمثلجات، والبيتزا المجمدة، والكوكيز..) تفتقر إلى الألياف الموجودة في العديد من الأطعمة كاملة التغذية، بما في ذلك الخضروات، إذ تساعد الألياف على إنقاص الوزن.

وتشمل الأطعمة غير المُعالجة، الفواكه، والخضروات، والفول، والمكسرات، والبذور، والحبوب الكاملة، والبيض، والمأكولات البحرية، والدجاج.

لمطالعة الخبر على مصراوى