العمل النقابي والمشاركة المجتمعية وخدمة المجتمع..ندوة بمركز النيل للإعلام بالسويسمصر فى التصنيف الأول.. الكاف يعلن تصنيف المنتخبات لقرعة كأس أمم إفريقيا 2021لاعب منتخب تونس: "الفار" حرمنا من التأهل إلى نهائي كأس أمم إفريقيازيدان يعود لقيادة تدريبات ريال مدريد بعد حضور جنازة شقيقهدي خيا يقترب من أن يصبح الحارس الأعلى أجرا في تاريخ كرة القدمإيران تكشف مصير ناقلة النفط المفقودة في مضيق هرمزإيران ليست وحدها.. أمريكا وإسرائيل أسواق لـ"النفط الحرام"في عيد ميلاده.. عايدة رياض لـ"الوفد": يوسف شعبان علمنا الالتزامبحث جديد: جزيئات السيليكون النانوية تسهم فى الكشف المبكر عن الأورام السرطانية"اختر وقتك قبل أكلك".. 12 نوعا من الطعام ستضرك إذا أكلتها فى الوقت الخطأ| صورفيديو وصور.. يرى بجميع أنحاء مصر.. بدء الخسوف الجزئى للقمرالملك سلمان يوجه باستضافة 200 حاج من ذوي ضحايا ومصابي حادث نيوزيلندا الإرهابيكل حاجة .. مي عز الدين فى ظهور مميز مع والدتها.. شاهدبـ المايوهات.. أحمد عز وشريف منير ومحمد إمام والشيف شربيني في الساحل.. شاهدناصر الربيع يتعاقد على مسلسل سعودي لـ رمضان 2020درة تعزف على آلة موسيقية جزءا من أغنية La vie en rose.. فيديوأحلى نعمة بالدنيا.. كندة علوش تغازل شقيقها في عيد ميلادهنازال كيسال تتعاقد على الطفل بجانب أوزغي غوريلتمهيدا للإعلان عن الصفقة.. بالفيديو – يوفنتوس يُعلن وصول دي ليخت إلي إيطاليافيديو.. نشأت الديهى: التجربة المصرية فى الإصلاح الاقتصادى رائدة

"تميم يهدر المال العام القطرى".. الدوحة تفقد المليارات بسبب السياسات المراهقة للأمير القطرى.. شركات تنظيم الحمدين تسقط في الهاوية وانخاض أرباحها بنسبة

   -  

تفقد الدوحة مليارات الدولارات، بسبب السياسات المراهقة التى يتبعها تميم بن حمد، وإهداره للمال العام القطرى، إلى جانب استمرار المقاطعة العربية للدوحة والتى تؤدى إلى حدوث خسائر كبرى للقطاعات الاقتصادية بقطر، بيما يلجأ النظام القطرى إلى دفع الرشاوى لتسهيل مهامه المشبوهة فى دول الخارج.

فى هذا السياق أكدت قناة "مباشر قطر"، أن الإحصاءات والتقديرات تشير كل يوم إلى خسائر النظام القطرى الاقتصادية، والتى أثرت بشكل كبير على المواطن القطري وعلى أوضاعه الاقتصادية.

وأضافت قناه "مباشر قطر"، أن ضربة جديدة تعرض لها الاقتصاد القطري، حيث انخفضت أرباح شركة ودام الغذائية في الربع الأول من العام الجاري، بنسبة 3% على أساس سنوي إلى نحو 25.9 مليون ريال.

وأوضحت القناة، أنه تسبب ارتفاع تكاليف التشغيل بنسبة 6% إلى 221 مليون ريال، وارتفاع المصاريف الإدارية والعمومية بنسبة 6.1%، إلى نحو 14 مليون ريال، في خسائر فادحة للشركة القطرية، فيما أظهرت البيانات المالية للشركة بنهاية الربع الأول من عام 2019، انخفاض العائد على سهم الشركة إلى 1.44 ريال، مقابل 1.48 ريال في الربع المناظر من عام 2018.

إهدار ودائع القطاع العام

كشف موقع "قطريليكس"، التابع للمعارضة القطرية، طرق إهدار أمير قطر تميم بن حمد لثروات بلاده، مؤكدا أنه بعدما أصبحت قطر بيئة طاردة للاستثمارات، بسبب الارتباك السياسي الذى تعاني منه، وخلق تبعات سلبية على قطاعات النقد والمصارف والعقارات والملاحة، والسياحة الأجنبية الوافدة، ودفعت نسب التضخم نحو الانكماش، لجأ تنظيم الحمدين إلى إهدار ودائع القطاع العام، ما تسبب في تآكلها وإحداث شح كبير في السيولة المحلية والعملات الأجنبية لتدبير نفقاتها الجارية.

وأضاف الموقع التابع للمعارضة القطرية، أنه وفقا لبيانات رسمية صادرة عن مصرف قطر المركزى، فقدت ودائع القطاع العام داخل قطر المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية، نحو 25.91 مليار ريال .

أزمة تذبذب فى وفرة السيولة المالية

وأوضح موقع "قطريليكس"، أن الدوحة تعيش أزمة تذبذب فى وفرة السيولة المالية، خاصة الأجنبية منها، دفع الحكومة ومصرف قطر المركزى، للتوجه إلى أسواق الدين "سندات، أذونات، صكوك"، لتوفير السيولة اللازمة لنفقاتها المتصاعدة، لافتا إلى أنه وفقا لبيانات عن مصرف قطر المركزي بلغت قيمة ودائع القطاع العام، حتى نهاية مايو الماضي، نحو 271.7 مليار ريال .

وأضاف الموقع التابع للمعارضة القطرية، أن ودائع القطاع العام القطري، بلغت في مايو 2018 نحو 297.617 مليار ريال قطرى، بتراجع بلغت نسبته نحو 8.7% في الفترة بين مايو 2019 والشهر ذاته من 2018.

مشرفة سابقة بمطار كينيدى تعترف بحصولها على رشوة قطرية

وفى ذات الإطار قال موقع "قطر يليكس"، التابع للمعارضة القطرية، إن مشرفة سابقة بمطار كينيدى في مدينة نيويورك اعترفت بحصولها على رشوة قطرية، خلال انعقاد أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، لتقديم تسهيلات لبعثة الدوحة، بعد نحو عام من كشف الواقعة، ومحاولة حاشية تميم العار إخفاء الفضيحة.

وأضاف الموقع التابع للمعارضة القطرية، أن المشرفة السابقة في مطار كينيدى، والتى تدعى مارلين ميز، تلقت هدايا غير مشروعة من الدوحة ودول أخرى أيضا مقابل السماح بمبيت طائراتهم ليلًا بالمطار.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة